التخطي إلى المحتوى

سلطنة عمان قررت الانضمام للتحالف العسكري الإسلامي، بقيادة السعودية لمحاربة الإرهاب، وقد  أبلغت عمان المملكة الأربعاء بانضمامها للتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، ويذكر أن سلطنة عمان  تعد الدولة الواحدة والأربعين، التي تنضم للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب .

عمان ونشأه التحالف وأهدافه ومقره

ماهو التحالف التي انضمت له عمان مؤخرا، قد أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد السعودي، عن التحالف العسكري الإسلامي في ديسمبر 2015، ليوضح اهتمام العالم الإسلامي على مكافحة الإرهاب، الذي يتضح أن أكبر المتضررين منه العالم الإسلامي سابقا  باقي المجتمعات الدولية.

وقد أسس “مركز التحالف الإسلامي العسكري”، في الرياض، ومن أهم أهدافه “تطوير الأساليب والجهود لمحاربة الإرهاب في العالم الإسلامي، ولتنسيق الجهود بين الدول المشاركة، بهدف الارتقاء بالقدرات لمحاربة الإرهاب وكل ما يزعزع أمن دول العالم الإسلامي”.

عمان تنضم رسميا للتحالف الإسلامي

أرسل وزير شئون الدفاع لسلطنة عمان بدر بن سعيد البوسعيدي،  رسالة إلي ولي ولي العهد السعودي، مفادها انضمام السلطنة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وقد أعرب الأمير محمد بن سلمان هذا الموقف عن، “تقديره للقيادة في سلطنة عمان على دعم جهود المملكة العربية السعودية، في قيادة التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.