دعاء ليلة القدر مكتوب 2021- دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

دعاء ليلة القدر مكتوب 2021- دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

دعاء ليلة القدر مكتوب 2021، ننشر لكم أدعية ليلة القدر المأثورة في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك 2021-1442، ذكرت الأحاديث النبوية الشريفة أن ليلة القدر أرجاها أن تكون ليلة 27 من رمضان، ولاختلاف من رأها فإنها مثبته بأنها في العشر الأخيرة من شهر رمضان عن أبي هريرة رضي الله عنه قال “أيكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة” قال بعض العلماء: فيه إشارة إلى أنها تكون في أواخر الشهر، لأن القمر لا يكون كذلك عند طلوعه إلا في أواخر الشهر.

دعاء ليلة القدر مكتوب

بدأت ليلة القدر 27 رمضان اليوم السبت 8 مايو 2021 الموافق 27 -9-1442، في غالبية الدول العربية والإسلامية وتنتهي ليلة القدر فجر يوم الأحد مع طلوع الشمس.

• اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجال.

• رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

• اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي

علامات ليلة القدر الصحيحة

اتفق كثير من العلماء وفقهاء الأمة الإسلامية أن ليلة السابع والعشرين من رمضان المبارك هي ليلة القدر كما جاء في الحديث الشريف

عن زِرَّ بْنَ حُبَيْشٍ، يَقُولُ: قُلْتُ لِأُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ، إِنَّ أَخَاكَ عَبْدَاللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ يَقُولُ: مَنْ يَقُمِ الحَوْلَ يُصِبْ لَيْلَةَ القَدْرِ، فَقَالَ: يَغْفِرُ اللَّهُ لِأَبِي عَبْدِالرَّحْمَنِ، «لَقَدْ عَلِمَ أَنَّهَا فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ، وَأَنَّهَا لَيْلَةُ سَبْعٍ وَعِشْرِينَ، وَلَكِنَّهُ أَرَادَ أَنْ لَا يَتَّكِلَ النَّاسُ، ثُمَّ حَلَفَ لَا يَسْتَثْنِي أَنَّهَا لَيْلَةُ سَبْعٍ وَعِشْرِينَ»، قَالَ: قُلْتُ لَهُ: بِأَيِّ شَيْءٍ تَقُولُ ذَلِكَ يَا أَبَا المُنْذِرِ؟ قَالَ: «بِالآيَةِ الَّتِي أَخْبَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، أَوْ بِالعَلَامَةِ أَنَّ الشَّمْسَ تَطْلُعُ يَوْمَئِذٍ لَا شُعَاعَ لَهَا».

تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها وتكون السماء صافية وجوها معتدل لا بارد ولا حار ولا يمر في يومها شهب من السماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *