التخطي إلى المحتوى

زيادة اسعار البنزين بالمملكة 1440، فبعد أن تم الإعلان موعد ميزانية 2018 في السعودية من المفترض أن تقر الميزانية الجديدة، تغيرات في اسعار الكثير من السلع والخدمات، من أهمها ارتفاع البنزين في السعوية 2018 وأسعار استهلاك الكهرباء ورفع الدعم عن المشتقات غير النفطية وغيرها من الخدمات الأخرى ضمن رؤية المملكة 2030 ، وقد تم فعليا إقرار برنامج المقابل النقدي عبر حساب المواطن السعودي وذلك من أجل تعويض المواطنين رفع اسعار تلك الخدمات والمنتجات.   

زيادة اسعار البنزين بالمملكة

تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة تمت فعلياً وفق ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية أنه لا تطبيق في زيادة في اسعار الوقود أو ارتفاع اسعار البنزين في الممملكة ومنتجات الطاقة بأنواعها إلا بعد صرف البدل واحتساب مقدار الدعم.

اسعار البنزين في السعودية

 

مراحل تطور زيادة اسعار البنزين بالمملكة بالأرقام عبر السنوات

يعتبر ترتيب المملكة العربية السعودية في اسعار الوقود المركز الثالث وذلك على مستوى العالم، حيث تأتي في الترتيب، بعد كل من فنزويلا وليبيا إلى أن اسعار البنزينبالسعودية قد شهدت تفاوتا كبيرا على مر السنوات الماضية، على النحو التالي:

  • بداية عام 1994 بلغ سعر، لتر البنزين 33 هللة، في حين ارتفع نهاية نفس العام، ليصبح 60 هللة.
  • عام 1999، أصبح سعر ليتر البنزين بمبلغ 90 هللة لـ اللتر الواحد.
  • عام 2003، وجد نوعان من البنزين، أوكتان 91 بسعر 82 هللة، وأوكتان 95 بسعر 1.2 ريال لـ اللتر الواحد.
  • عام 2006، تم خفض الأسعار لأوكتان 91 بقيمة 45 هللة، وأوكتان 95 بقيمة 90 هللة.
  • عام 2015، تم رفع اسعار الوقود مجددا، ليصبح أوكتان 91 بقيمة 75 هللة، وبنزين 95 بقيمة 90 هللة.

وفي نفس السياق تم الإعلان رسميا عن زيادة اسعار البنزين بالمملكة بدءا من شهر يناير 2018، حيث وصلت نسبة الزيادة على سعر لتر البنزين الواحد 80%، ويوضح الإنفوجراف التالي تفاصيل اسعار الوقود في السعودية:

وبعد أن تم تحديد موعد صرف مخصصات حساب المواطن، ارتفعت اسعار البنزين في السعودية 2018 رسميا في بداية 2018 مع دفع تعويضات للأسر السعودية من خلال دعم حساب المواطن، وتكشف وزارة المالية السعودية خلال الفترة المقبلة عن التعديلات الجديدة في زيادة اسعار البنزين، وتعلنها شركة أرامكو بوضوح للافصاح عن نسب الزيادة المقررة في اسعار الوقود والطاقة بشكل عام.

تسعيرة البنزين الجديده في السعودية اليوم الأحد 14 أبريل 2019 بعد الزيادة رسمياً

سعر لتر بنزين 91: 1.44 ريال  ما يوازي 38 سنتا أمريكياً.

سعر لتر بنزين 95: 2.10 ريال ما يوازي 52 سنتا أمريكياً.

تشير الإحصائيات التي سجلتها الميزانية العامة للدولة أنه على الرغم من زيادة اسعار البنزين بالمملكة وفرض القيمة المضافة عليها، تظل المملكة العربية السعودية هي أقل الدول الخليجية في جدول اسعار البنزين بالمقارنة مع غيرها.

 

التعليقات

    1. تتابع الجهات المختصة تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة بعد إعلان الأسعار الجديدة وفرض 5% قيمة مضافة على منتجات الوقود، منعا لحدوث أي عمليات غش أو زيادة في سعر لتر البنزين ببعض محطات الوقود في أرجاء السعودية.

    1. يأتي خبر زيادة اسعار البنزين بالمملكة اعتبارا من الشهر القادم للعام الجديد 2018 في إطار الخطة الجديدة التي تقوم بها القيادة الرشيدة، بهدف إبطاء عملية رفع الدعم بشكل مفاجئ عن مصادر الطاقة والوقود، سعيا إلى تخفيف الآثار الاقتصادية الناجمة عن الاصلاحات، ويذكر أن بدأت الحكومة السعودية في سياسة رفع الدعم من عام 2015 عقب مناقشات عدة في ظل انخفاض اسعار النفط.

  1. معلوماتك ‏مغلوطة أولا سعر البنزين عام 2006 بنزين 95 احمر ‏قيمته 75 ‏هلله
    ‏وبنزين ‏91 أخضر قيمته 46 هللة ارجو التأكد من المعلومات قبل نشرها وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.