خلطتي السرية الجبارة لتنظيف شفاط المطبخ.. بدون دعك وداعاً للإصفرار ودهون السنين

خلطتي السرية الجبارة لتنظيف شفاط المطبخ.. بدون دعك وداعاً للإصفرار ودهون السنين

تنظيف شفاط المطبخ يحتل الاهتمام الأكبر من جميع ربات البيوت، باقتراب العيد وموسم التنظيف في أغلب البيوت تظهر لنا مشكلة تنظيف الشفاط من الدهون، حيث إن الشفاط نتيجة لعمليات القلي المتكررة خلال شهر رمضان فتتراكم عليه الزيوت و الشحوم مما يجعل شكله غير محبب و مزعج، لذلك فسوف نقدم لكي طريقتي السحرية في تنظيف الشفاط بسهولة و يسر.

تنظيف شفاط المطبخ

في البداية قبل القيام بعملية التنظيف، لابد من فصل مقبس الكهرباء عن الشفاط و عن البوتاجاز أن كان البوتاجاز أسفل الشفاط، و نزيل الأواني من فوق البوتاجاز، نبدأ بفك الشفاط أولا نقوم بفك مروحة الشفاط عن طريق الضغط على زرار على جانب المروحة ستخرج لنا المروحة بيسر، ثم نقوم برفع الإطار الداخلي للشفاط من الأسفل، فسوف يخرج من مكانة بسهولة، ثالث مرحلة هي فك القطعة الداخلية و نقوم بفك المسمارين اللذان في الأعلى و اسحبي القطعة الداخلية من الشفاط سيخرج من مكانه، و قبل البدء في عملية تنظيف شفاط المطبخ ، لابد من استخدام قفازات حتى لا تؤذى يديكي.

طريقة تنظيف الشفاط الكهربائي من الداخل والخارج

  • نحضر كلور و نضعه في بخاخة و قومي بالرش على المروحة و الإطار الخارجي والريش الخاصة بالقطعة الداخلية و اتركيها لمدة ربع ساعة.
  • ثم قومي بمعاودة الرش مرة أخرى ثم اتركيها ربع ساعة أخرى ستلاحظين ذوبان الدهون، قومي بغسل المروحة و الإطار بإسفنجه بها صابون سائل حتى تتخلصي من بقايا الدهون.
  • قومي بتركيب القطعة الداخلية مكانها ثم قومي بربط المسمارين اللذان في الأعلى، ثم قومي بتركيب الإطار من الأعلى ثم اضغطي على الجزء السفلى سيعود مكانة، قومي بوضع المروحة على العمود الخارج من الموتور واضغطي بعد سماع التكة ستكون المروحة عادت إلى مكانها و هكذا أصبح الشفاط جاهز للاستعمال وهكذا تكوني تمكنتي من تنظيف شفاط المطبخ بسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *