وصفات لتنظيف البوتجاز احصلي على بوتجاز لامع في دقائق بمواد طبيعية

وصفات لتنظيف البوتجاز احصلي على بوتجاز لامع في دقائق بمواد طبيعية

يعد البوتجاز من أهم الأدوات المستخدمة في المطبخ وأكثرها استخداماً وأصعبها تنظيفاً لذلك تبحث جميع السيدات عن وصفات لتنظيف البوتجاز وتعقيمه دون بذل الكثبر من الجهد ،لهذا جمعنا لك في هذا المقال عدة حيل تمكنك من الوصول إلى درجة النظافة التي تحلمين بها وبدون تكلفة فتابعينا

وصفات لتنظيف البوتجاز

لا يحتاج تنظيف البوتجاز إلى صرف العديد من النقود لشراء مواد كيميائية قوية حيث يمكن تنظيفه وإعادة اللمعة إليه بمواد متوفرة في المطبخ.

حيل مجربة لتلميع البوتجاز:

الأمونيا:

مادة الامونيا ليست من المواد القوية في التنظيف ولكن يمكنك استخدامها في تلميع عيون البوتجاز القابلة تتحريك، كل ما عليك فعله هو إحضار كيس ووضع فيه عيون البوتجاز بعد فكها ثم إضافة الأأمونيا وتركها منقوعة في الكيس المغلق لمدة يوم كامل، وستلاحظين بعدها أن الأمونيا قد أذابت الشوائب والدهون العالقة وأصبحت العيون لامعة.

بيكروبات الصويوم والبيروكسيد:

يمكنك عمل خليط من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز عن طريق نثر البيكربوناتو على السطح ثم إضافة بيروكسيد الهيدروجين والموجود في محلات المنظفات.

يترك الخليط على سطح البوتجاز لعدة ساعات ثم يفرك باستخدام ليفة التنظيف حتى يتم إذالة الدهون ثم يشطف بالماء ويجفف، يعمل هذا الخليط على تفتيت الدهون الصعبة وتلميع الأسطح أيضاً.

وصفات لتنظيف البوتجازوصفات لتنظيف البوتجاز مجربة:

زيت الزيتون:

قومي بوضع زيت الزيتون على الدهون المتراكمة ثم افركي السطح باستخدام لوفة التنظيف وبعدها اشطفي بالمنظف للتخلص من الزيت فهذا يزيل الدهون المستعصية ويلمع السطح.

الخل الأبيض:

يمتلك الخل قطرة كبيرة على إزالة الدهون مهما كانت صعبة كل ما عليك فعله هو وضع الخل في وعاء التنظيف مع إضافة بعض من الكربوناتو أو ملح الليمون وتركه على البوتجاز لبعض الوقت ثم شطفه.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *