تنظيف الثلاجة بالكامل من الداخل والخارج والفريزر وتعقيمها بخلطة جبارة فى5دقائق بدون دعك

تنظيف الثلاجة بالكامل من الداخل والخارج والفريزر وتعقيمها بخلطة جبارة فى5دقائق بدون دعك

طريقه تنظيف الثلاجة من الداخل والخارج ، تعتبر الثلاجة من أهم الأجهزة الكهربائية التي توجد في المطبخ وتتعرض للاتساخ من الخارج، حيث يتساقط بداخلها بقايا الطعام الذي ينتج عنها العفن والرائحة الكريهة، ولا يمكن لأي ربة منزل أن تترك الثلاجة بمثل هذا الشكل ويتوجب عليها أن تقوم بعملية التنظيف على أكمل وجه، وسوف نقوم بمساعدتك على أن تجدين الطرق التي تعمل على تنظيف الثلاجة بشكل جيد.

طريقه تنظيف الثلاجة من الداخل والخارج

هناك عدة خطوات يجب أن تقومين باتباعها حتى تتم عملية تنظيف الثلاجة بطريقة جيدة كما يلي:

  • في البداية يجب أن تقومين بتفريغ الثلاجة من كل ما تحتويه من أطعمة وخلافة.
  • ثم عليك البدء بالتخلص من بقايا الأطعمة التي تساقطت على أرفف الثلاجة والتخلص من التعفن وقومي بوضعها في كيس يمنع تسربها.
  • ثم بعد ذلك قومي بإخراج الرفوف والأدراج وضعيها في حوض غسيل الصحون حتى يتم تنظيفها سريعاً وغسلها باستخدام مسحوق غسيل الأطباق وقطعة نظيفة من الإسفنج.
  • بعد ذلك يتطلب منك الأمر أن تقومين بعمل خليط التنظيف المتكون من معلقتين كبيرتين من صودا الخبز ووضعها في لتر من الماء الساخن، واغمري به قطعة من الاسفنج ومسحي الثلاجة من الداخل إلى الخارج حتى تتخلصين من بقايا الطعام.
  • كما من الممكن أن تقومين بعمل خليط من الماء الساخن وخل التفاح يساعد على إزالة البقع والرائحة الكريهة أما بالنسبة إلى البقع الصعبة فيمكن أن تقومين باستخدام معجون الأسنان الأبيض لتنظيف الثلاجة من الداخل والأبواب.
  • ثم قومي بتجفيف الأرفف والأدراج والثلاجة من الداخل بقطعة نظيفة جافة من القماش لكي تتخلصين من المياه التي تتراكم بداخلها.
  • ثم عليك بإعادة كل محتويات الثلاجة كما كانت من أرفف وأدراج وأطعمة، مع مرور الوقت سوف تلاحظين أن رائحة الثلاجة أصبحت أفضل من السابق بكثير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *