بأسهل مكونات طريقة عمل الغريبة الناعمة للعيد بقوام هش ولذيذ زي أشهر حلواني

بأسهل مكونات طريقة عمل الغريبة الناعمة للعيد بقوام هش ولذيذ زي أشهر حلواني

تعد الغريبة من الحلويات ذات الشهرة الكبيرة في وطننا العربي، وبالأخص بلاد الشام. فيمكنك تقديمها في الأفراح، وفي المناسبات، وغيرها، وتتميز الغريبة بالطعم الرائع، وهشاشتها التي تجعلها تذوب في الفم، والذي يفضله الكثير من الناس، وتتميز ايضاً بأنها سهلة التحضير، والتشكيل ،و يمكن أيضاً تشكيلها بالكثير من الأشكال حسب رغبتك، وفيما يلي سنتعرف على طريقة عمل الغريبة على الطريقة المصرية.

طريقة عمل الغريبة المصرية

المكونات :

  • السمنة كوب ويجب أن تكون باردة.
  • سكر بودرة نصف كوب.
  • دقيق منخول 2 كوب.
  • نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد و فانيليا .
  • مكسرات حسب الرغبة (فستق، سوداني، لوز، بندق ،.. وغيرها).

طريقة تحضير الغريبة المصرية

  • احضري إناء عميق، وضعي به السمنة، وقومي بخفقِها جيداً حتى يصبح لونها افتح أقرب للأبيض، ويصبح قوامها كريمي، بعد ذلك أضيفي إلى السمن نصف كوب من السكر البودرة، واستمري بالتقليب بالمضرب الكهربائي حتى يذوب السكر تماما في السمنة، ويكون قوامها مثل القشطة.
  • أضيفي ماء الورد أو الفانليا حسب رغبتك إلى الخليط، وقلبي حتى تختلط مع خليط السمنة، والسكر، وبعد ذلك أضيفي الدقيق المنخول واعجنيها حتى تتماسك العجينة، وتكون ناعمة جداً، ولينة، ويمكن كي اختبارها بأخذ قطعة منها وتشكيلها، واضغطي عليها ضغطة خفيفة يجب ألا تتشقق عند الضغط عليها.
  • اتركي العجينة في الثلاجة ترتاح لمدة نصف ساعة، ومن ثم اخرجيها، وابدئي في تشكيلها كرات صغيرة ورصيها في صينية، ضعي فوق كل واحدة قطعة من المكسرات (فستق، فول سوداني، لوز، بندق،… وغيرها).
  • ضعيها في الفرن على درجة حرارة متوسطة تقريبا 150 درجة، وتخبز لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة تقريبا حتى تتماسك تأخذ لوناً ذهبباً خفيفاً من الأسفل.
  • اخرجيها من الفرن إلى أن تبرد، ثم قومي بوضعها في علبه بعد أن تبرد أو في أطباق التقديم، لا تقومي بإخراجها من الصينية قبل أن تبرد حتى لاتتفتت، وتتكسر أثناء نقلها.

من أكثر الحلويات الشهيرة والتي تشهد أقبالاً كبيراً هذه الأيام هو الغريبة الناعمة والتي تشتهر في الأعياد والمناسبات، حيث يقومون ربات البيوت في تجهيزها وتحضيرها في المنزل نظراً لضمان جودتها ونظافتها وللحفاظ على صحة العائلة بعد أنتشار فيرس كورونا، ولهذا يمكن عمل الغريبة الناعمة بنفس قوام ومقادير المحلات وضحاناها لكم أعلي مقالنا.

الغريبة الناعمة تدور عمليات البحث عنها بطريقة كبيرة جداً وخاصة الغريبة على الطريقة المصرية والتي تعتبر من الحلويات الرائعة واللذيذة التي يمكن أن تتناولها، حيث تشهد الغريبة الجاهزة إقبال كبير من البعض ولكن البعض الأخر يرغب في تحضيرها في المنزل وفي أثناء ذلك قمنا بوضع طريقة عمل الغريبة السهلة والبسيطة ومقادير مظبوطة جداً.

الغريبة المصرية من أشهر واشهي الحلويات التي نقوم بتقديمها في الاعياد والمناسبات، فهي يتم تحضيرها بسهولة في المنزل بمكونات مظبوطة ومتوفرة وغير مكلفة، يمكن عمل أحلي عمل غريبة هشة وخفيفة بالخطوات التي قمنا بكتابتها في هذا الموضوع، والتي ستحصلين علي غريبة مثل المحلات بالظبط ولكن نفذي الخطوات واحدة واحدة وبالترتيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *