طريقة عمل كحك العيد بدون خميرة زي المحلات للشيف هالة فهمي

طريقة عمل كحك العيد بدون خميرة زي المحلات للشيف هالة فهمي

طريقة عمل كحك العيد ، استعداداً لأيام عيد الفطر المبارك يقوم جميع الناس في أنحاء العالم بتحضير الحلويات في المنزل أو شرائها، وتختلف طريقة احتفال كل بلد عن الأخر بقدوم العيد، ولكن الكحك هو أولي الحلويات التي تعد في البلدان جميعها مع اختلاف طريقة تحضيرها وطعمها، ونظراً للظروف الحالية التي نعيشها في فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، فتسعي معظم الأمهات لإعداد الكحك وحلويات العيد في المنزل لضمان جودتها والحفاظ علي صحة أسرتها، لذلك فلقد جئنا لك بأفضل الطرق وأسهلها لتحضير كحك العيد ومقادير الكحك.

طريقة عمل بيتي فور العيد في المنزل بخطوات بسيطة خلال دقائق فقط

طريقة عمل كحك العيد

السر وراء نجاح كحك العيد هو أن تستخدمي المقادير بالمعايير الصحيحة ونوع الدقيق المستخدم يكون مخصص للحلويات، تابعي معنا وصفة تحضير الكحك وطريقة عمل الكحك الدايب، ولقد ذكرنا مسبقاً طريقة لتحضير الغريبة الناعمة في المنزل بكل سهولة.

مقادير الكحك

  • كيلو دقيق الكحك والبسكوت أو متعدد الاستخدامات.
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • كوب من الحليب السائل.
  • رشه ملح.
  • ملعقتين كبار سكر بودر.
  • 2 كوب و1/2 من السمن البلدي بدرجة حرارة المطبخ.
  • رائحة الموز “للكحك” متوفرة عند العطار.
  • للحشو نحتاج 1/2 كيلو ملبن أو عجوة ومكسرات وملعقة كبيرة سمن أو زبدة.

"<yoastmark

خطوات تحضير كحك العيد وعمل الكحك

  1. الكحك الناعم أولاً عليك في وعاء واسع ضعي السمن البلدي وضيفي إليها السكر البودر مع التقليب علي البارد باستخدام المضرب اليدوي، حتي يكون لونها فاتح وقوامها ثقيل.
  2. ضعي كمية الدقيق كاملة فوق خليط السمن مع السكر وضيفي اليهم رشه الملح والبيكنج بودر، الآن قومي بتحريك جميع المكونات بيديك بهدوء، حتي يمتزجوا جيداً.
  3. قومي بسكب كوب الحليب إلي عجين الكحك واكملي العجن بيديك ببطء، حتي يمتزج الحليب مع خليط عجينة الكحك ويختفي تماماً.
  4. قومي بتغطية عجينة الكحك العيد واتركيها حتي ترتاح لمدة 10 دقائق.
  5. الآن سنقوم بتجهيز الحشو، قومي بعجن الملبن بيديك وضيفي إليه ملعقة السمن واكملي العجن، ثم ضيفي 1/2 ملعقة من رائحة الموز والمكسرات واكملي العجن.
  6. قومي بعمل كرات صغيرة من عجينة الملبن بالمكسرات وضعيه في طبق بجانبك، وإذا كان الملبن يتماسك في يديك ضعي القليل من الدقيق علي يديك.
  7. وبعد مرور 10 دقائق، قومي بأخذ جزء صغير من عجينة الكحك في يديك وقومي بوضع كرة من حشو الملبن بالمكسرات في المنتصف ثم غطيها بجزء من العجين.
  8. بعد ذلك قومي بتكوير عجينة الكحك ووضعها في القالب، ثم اضغطي عليها قليلاً بهدوء أو قومي بتشكيلها علي ذوقك، ثم ضعي قالب الكحك في الفرن علي نار مرتفعة 200-220 درجة مئوية، حتي يصبح لونه ذهبي قليلاً.
  9. وبذلك فلقد ذكرنا لكم طريقة عمل كحك العيد وطريقة عمل الكحك الناعم علي طريقة المحلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *