التخطي إلى المحتوى

اخر اخبار حساب المواطن، حيث يواصل التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي استقبال طلبات التسجيل من خلال رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية، واكد صرح السيد ماجد العصيمى وهو  المشرف العام على قطاع التنمية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف على “حساب المواطن”، بانه لا يوجد أي تطبيق لبرنامج حساب المواطن، على الجوال حيث ظهر على متجر أبل لجولات الايفون تطبيق تحت اسم حساب المواطن، وهذا ما نفاه العصيمى على حسابه الشخصي فى توتير.

برنامج حساب المواطن السعودي 1438, تسعي دائما المملكة العربية السعودية إلى تجديد الخدمات التي تقدمها لجميع المواطنين  السعوديين فسوف تبدأ السعودية في إطلاق برنامج المواطن الموحد  وهذا من أجل أن تقديم الدعم الكامل للمواطنين قي المملكة العربية السعودية , وأتي هذا بعد أن تم  إعلان ميزانية السعودية 1438 وقد أعلنت بعض المصادر السعودية عن  موعد بدء التسجيل في برنامج حساب المواطن 1438,, وسوف  نذكر  الآن من خلال التقرير على تفاصيل برنامج المواطن السعودي وطريقه التسجيل في حساب مواطن وهذا لدعم المواطنين ذو الدخل المحدود و كذلك طريقة التسجيل في حساب المواطن الموحد ورابط موقع حساب المواطن الرسمي.

برنامج حساب  المواطن السعودي الجديد 1438, يأتي وفقا للبيانات حول الموازنة السعودية 2017، الذي يهدف بهذا  نظام “حساب المواطن الموحد” من اجل دمج جميع برامج الدعم الحكومي لكي تكون تحت منصة واحدة، وذلك  الهدف منه هو حماية الأسر محدودة الدخل من توابع  إصلاح الدعم الحكومي، وكذلك إعادة توجيه مخصصات الدعم لبناء مستقبل المستدام، بالإضافة إلى، ضمان الاستخدام الأمثل لموارد المملكة وتعزيز اقتصاد الدولة عن طريق  الحد من الهدر.

 

فتح باب التسجيل التسجيل الإلكتروني في حساب المواطن، علي الرابط التالي :ca.gov.sa

أهداف برنامج حساب المواطن السعودي الجديد 2017

يهدف أنشاء حساب المواطن السعودي للمواطنين السعوديين داخل المملكة إلى:-

  1. الرفع من كفاءة الدعم الحكومي الذي يقدم للمواطنين السعوديين وعن طريق تطوير برنامج شامل متكامل لذلك
  2. التوعية الكاملة  للأسر بالاستهلاك الرشيد لكل من السلع الأساسية مثل البنزين والكهرباء وكافة منتجات الطاقة عموما بالإضافة إلى المياه .
  3. التقليل  من اثأر الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين ذوي الدخل المنخفض والمحدود والمتوسط.

موعد التسجيل في حساب المواطن الموحد 1438

سوف يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن 1438  ابتداءً من يوم 4-5- 1438 هـ  أو في الرابع من جمادي الأول 1438 والذي يوافق ميلاديا 1-2-2017  أو 1 فبراير 2017 م إي سوف يتم  فتح باب التسجيل لجميع الأسر السعودية في 1 فبراير 2017، وسيتم تسجيل جميع المؤهلين المستفيدين من نظام الدعم هذا تلقائيًا، كما سيتم سداد مبالغ التعويضات المستحقة لهم نقدا عن طريق التحويل المصرفي

شرح برنامج المواطن السعودي الجديد1438

رابط التسجيل موقع حساب المواطن السعودي الجديد 1438

من خلال موقعنا ثقفني نتابع موعد التسجيل في حساب المواطن الجديد وسوف  نرفق لكم رابط التسجيل في برنامج المواطن السعودي وذلك عندما يتم فتح باب التسجيل في الوقت المحدد له المدرج في اعلي المقالة والذي قد أعلنته الجهات المعنية وسنوافيكم أيضاً بأي معلومات جديدة أو تفاصيل عن برنامج حساب المواطن الموحد.

تحديث 

صرحت وزارة المالية السعودية في بينها بالأمس بأن برنامج حساب المواطن،  في بداية إطلاقه سوف يكون الهدف منه الأولي هو  الإصلاح للأحوال المعيشية للأسرة السعودية، ويأتي في خطوته الثانية سيصبح برنامج شامل لكل من المساعدات الحكومية هذا بالإضافة إلى الإعانات الحكومية، وقد أوضحت  الوزارة أن كل هذه الخدمات سوف يتم تقديمها من خلال  موقعها الإلكتروني، وهو رابط حساب المواطن السعودي بوزارة المالية وقد أوضحت الوزارة أن الغرض الأساسي من هذا البرنامج هو تقديم المساعدات والإعانات الحكومية، لكل الفئات المستحقة للدعم وكل هذا يتم بمنتهى شفافية من جهتها ، كما وعدت وزارة المالية السعودية أنها سوف تقوم بتحسين خدماتها التي تقدمها للمواطن السعودي.

تحديث

المشمولين والمستفادين من برنامج حساب المواطن السعودي

أكد مصدر خاص من الوزارة على أن كلاً من  الفئات الأتية  سوف يشملهم برنامج حساب المواطن وهم المتقاعدين، ويتم هذا بعد التأكد من دخلهم الشهرى، والذي يدخل في ضمن الشرائح المحددة سابقا، والتي قد أعلنتها وزارة العمل السعودية، وهذا يدل على أن كل الأسر السعودية والتي دخلها محدود، وهى تقع تحت الشرائح المحدد سابقا وهى فئه، الأرامل والعزاب، والمتقاعدون والعسكريين، يدخل أيضا فئه المرأة السعودية التي لديها أبناء ومتزوجة من أجنبي غير سعودي، وكل هؤلاء يدخلون تحت الفئات المستحقة للدعم المقدم في حساب المواطن.

تحديث يوم الأربعاء 11 يناير 2017-  12ربيع الاخر1438

أطلقت  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منذ قليل دليل إرشادي لبرنامج حساب الموطن حيث انه يشرح كيفيه التسجيل في برنامج حساب المواطن إلى جانب انه يوضح ما هي الفئات التي سوف يشملها البرنامج والمستحقة للدعم الحكومي والذي قد أطلقته المملكة السعودية دعما منها للأسر السعودية وتقديم الدعم والبدلات النقدية وحماية الأسرة السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الهيكلية من خلال تقديم بدلات نقدية مباشرة لهم  ويمكنكم للدخول إلى الدليل الإرشادي لبرنامج حساب المواطن السعودي   للاطلاع على كافه الأسئلة التي يرغب بها المواطن السعودي لمعرفتها.

الأسئلة الشائعة في برنامج حساب المواطن

* ما هو حساب المواطن؟

هو برنامج أعدته الحكومة ألسعودية لدعم المواطن والأسر السعودية من اثر الإصلاحات الاقتصادية المزعم إطلاقها مع رؤية الممكلة2030.

* من يستفيد من “حساب المواطن”؟

سيستفيد من برنامج حساب المواطن كلا من الأسر السعودية – الفرد السعودي المستقل -أسرة المرأة المتزوجة من غير سعودي-حاملي بطاقات التنقل

 

مرفق بالأعلى  رابط الدليل الإرشادي لحساب المواطن للإجابة على الأسئلة الشائعة حول حساب المواطن

تحديث:  في اخر تصريحات للسيد خالد أبا الخيل،  وهو المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن وجود مقترحات جديده سوف تطرح خلال الأيام القادمة، عن دعم  الغذاء ودعم فواتير الكهرباء، حيث سوف تيم توحيد مخصصات الضمان الإجتماعي سويا، حيث قال انه سوف يتم صرف بدل برنامج حساب المواطن مع مبالغ فواتير الكهرباء متلازمين في كل شهر  هذا بالإضافة إلى معاش الضمان الاجتماعي، الذي يصرف شهريا  وقد بشر سيادته أن كل المواطنين المستفيدين من دعم سله الغذاء لن يكون عليهم اى تأثير من ارتفاع  اسعار السلع .

نتابع معكم اخر مستجدات حساب المواطن وينتظر المواطنين شهر فبراير للاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن السعودي.

موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني 1438 .. رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي

التسجيل في حساب مواطن

ينتظر المواطنون السعوديين الآن حلول أول الشهر المقبل  على حسب ما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك للبدأ في التسجيل في حساب المواطن والحصول على مستحقات الدعم حيث ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن في الأول يوم من شهر فبراير المقبل، حيث سيتم التسجيل عن طريق استمارة بيانات، يقوم بتعبئتها عائل الأسرة من خلال البوابة الإلكترونية والتي ارفق رابطها بالأعلى.

حساب المواطن تويتر

حساب المواطن تويتر

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتدشين حساب خاص لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي توتير  منذ أيام قليله وتم توثيقه رسميا لمتابعه اخر أخبار حساب مواطن السعودية وطريقه التسجيل فى حساب المواطن وقد وبدأ حساب المواطن تغريداته على “تويتر”، بـ”بسم الله الرحمن الرحيم”، ثم تغريده أخرى حول الأسئلة الشائعة وإجاباتها حول برنامج حساب المواطن وهى الدليل الإرشادي لحساب المواطن للإجابة على الأسئلة الشائعة حول حساب المواطن والتى مرفق بالأعلى رابطها.

جارى تجهيز فيديوهات اكثر لشرح الأسئلة الشائعة بحساب المواطن وتوضيح وقت التسجيل في برنامج حساب المواطن وكيفيه السجيل تابعونا.

حساب المواطن السعودي

رابط حساب المواطن وبوابة حساب المواطن

ينتظر المواطنون السعوديون حلول  يوم الأول من فبراير للحصول على خدمات برنامج حساب المواطن الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية.

طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن الذي تقدمه الحكومة السعودية، لدعم المواطن السعودي حيث فيه يعنى أن تدفع المملكة، مبالغ مالية للمواطن السعودي كل شهر، بناء على  معايير قد حددتها وزارة العمل سابقا قبل إطلاق برنامج حساب المواطن،  وعليه فان كل مواطن سوف يتقدم إلى رابط التسجيل في حساب المواطن، المرفق بالأعلى  ويقوم بفتح حساب خاص به موحد في فبراير 2017 بمفردات دخله ودخل أسرته.

تحديث: صرح السيد المهندس “ماجد العصيمي” وهو المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المشرف العام على برنامج حساب المواطن بانه  تم الانتهاء من اعتماد الهيكل التنظيمي للبرنامج حساب المواطم من قبل وزير العمل وذلك استعداداً للإطلاق الرسمي لبرنامج حساب المواطن فى الأول من فبراير المقبل ولا داعى للاستعجال في التسجيل في الأيام الأولى، حيث إن البوابة متاحة إلكترونياً على مدار 24 ساعة

والجدير بالذكر أن برنامج “حساب المواطن” هو برنامج وطني سعودي الهدف من أنشاءه هو رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين بشكل مباشر عبر منصة موحدة.

تحديث: قام الحساب الرسمي  لبرنامج “حساب المواطن”  في موقع “تويتر” بالتأكيد على أن مكافآت الطلاب لن تدخل في حساب الدخل وأضاف أنه  عند بداية التسجيل في حساب المواطن فسوف يتم أضافه دخل كلا من رب الآسرة  ومن يتبعون إليه سواء الأبناء أو الزوجة والجدير بالذكر أن موعد البدء في تسجيل بيانات في برنامج “حساب المواطن” سوف يكون في الأول من شهر فبراير عبر نظام إلكتروني.

مرفق بالأعلى رابط الدليل الإرشادي لبرنامج حساب المواطن السعودي    للرد على الاستفسارات المواطنين

تحديث:  قام الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن في موقع التواصل ألاجتماعي تويتر بخصوص الفئات التي تستطيع التسجيل في البرنامج حيث ادرج  أصحاب الأنشطة التجارية فيمكنهم الاستفادة من خدمات برنامج حساب  المواطن السعودي 2017 – حيث ادرج أن من يزاول أي نشاط تجارى في استطاعته الاستفادة من البرامج ولن مع وضع شرط أساسي وهو أن يفصح عن قيمه الدخل الناتج عن هذا النشاط التجاري كما أضاف كذالك أن مكافآت الطلاب والطالبات لا تُحتسب ضمن الدخل وان امتلاك اكثر من سياره لن يمنع المواطن السعودي من الحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن.

تحديث:حفل التعريف ببرنامج “حساب المواطن” اليوم الخميس

اعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على توتير عن بدا انطلاق حفل التعريف ببرنامج “حساب المواطن”،  اليوم الخميس الموافق 26 يناير أي قبل بداية الموعد الرسمي للتسجيل فى حساب المواطن السعودي  بسته أيام وهو المقرّر يوم 1 فبراير المقبل.

ويقوم الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية برعاية الحف اليوم وسيقام في مبنى العليا إفينيو، الدور الثالث، تقاطع العروبة مع طريق الملك فهد ومن المتوقع ان يجيب مسؤولو “حساب المواطن” على أسئلة واستفسارات المواطنون والإعلامين قبل تدشين الحساب رسميًا.

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن

نتابع معكم من خلال هذا التقرير البوابة الالكترونية لحساب المواطن  وسوف نقوم تزويدكم برابط التسجيل في حساب المواطن فى الوقت المحدد سلفا لفتح التسجيل في حساب المواطن وهى الأول من الشهر المقبل فبراير  وقد أوضحنا في الأعلى طريقة التسجيل فى حساب المواطن السعودي 1438 هجريا  وسوف نضع إليكم خلال  الساعات القادمة رابط التسجيل في حساب المواطن

مقطع فيديو يشرح بالتفصيل طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

قام حساب برنامج حساب المواطن بعرض مقطع فيديو يشرح طريقه التسجيل فى البرامج ومن خلال أوضح سبع خطوات للتسجيل في  حساب المواطن تتضمن تسجيل كلا من بيانات عامة- بيانات العنوان – بيانات التابعين – الافصاح عن الدخل – بيانات العقارات – بيانات الحساب البنكي – الخطوة الأخيرة المراجعة.

موقع حساب المواطن

بداية من يوم الأربعاء القادم الأول من فبر اير  تقوم وزاره العمل على تشدين البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن للدعم النقدي  ودعت الوزارة المواطنين  السعودين للتسجيل في برنامج حساب المواطن والتروي في التسجيل وعدم التسرع لان التسجيل مفتوح خلال ال24 ساعه ولم يحدد موعد لإغلاق التسجيل كما انه ليس هناك افضليه في التسجيل.

رابط البوابة الالكترونية لحساب المواطن

ساعات قليله ويبدأ برنامج حساب المواطن فى فتح أبوابه للمواطنين للتسجيل وفتح موقع حساب المواطن الرسمي وقد أوضحت وزارة العمل أن التسجيل في حساب المواطن سيكون مفتوحاً على مدار 24 ساعة يومياً، مع توفير مركز دعم وخدمة العملاء يعمل لمدة 18 ساعة كل يوم.

تحديث: قام المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على برنامج حساب المواطن،  بان الطريقة التي سوف يتم بها احتساب الإعانات النقدية الخاصة ببرنامج حساب المواطن،  على أساس إجمالي الدخل للمواطن وتشمل كلا من الأعمال التجارية أو الاستثمارات وليس الراتب فقط.

رابط التسجيل في حساب المواطن

تحديث:رسائل لمستفيدي الضمان الاجتماعي تؤكد تسجيلهم تلقائيًّا في “حساب المواطن

حساب المواطن

وصل بالأمس للكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي الرسالة النصية السابقة بالأعلى، والتي تشير  أن التسجيل في حساب المواطن بالنسبة اليهم فقد تم تلقائياً،  ولا داعى لدخولهم إلى موقع حساب المواطن الرسمي للتسجيل وانه في حال الرغبة في تعديل بعض البيانات الخاصة بهم فسوف يكون هذا متاح اعتباراً من يوم الثاني من شهر جماد الثاني أي 2-6-1438 الذي يوافق 1-3-2017.

وقد أفاد السيد  مندوب وزارة العمل بان كلا من السيد الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية،  والسيد الدكتور محمد الجدعان وزير المالية،  قد اشرفا اليوم على سير العمل والاستعدادات لإطلاق المرحلة الأولى للبرنامج التي تتمثل في “التسجيل”ابتداء من يوم الأربعاء القادم الموافق 1-2-2017 والذي يوافق 4-5-1438.

يترقب السعوديين خلال ساعات فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد يوم الأربعاء القادم الأول من فبراير.

تحديث :  قامت وزارة العمل بتخزير المواطنين من انتشار الكثير من الحسابات التي تدعى تقديم المساعدة في عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن، وعليه فقد اكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل بانه لا يوجد وجود منصة أو بوابة إلكترونية  لحساب المواطن غير المتاحة عبر بوابه الوزارة وهى بوابة حساب المواطن الرسمية .

تحديث : صرح المتحدث الرسمي لوزارة العمل اليوم بان  على المواطن أن يستحضر متطلبات التسجيل في حساب المواطن وهى رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال وان التسجيل سوف يكون من خلال البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن فقط والتي سوف ندرج رابطها خلال ساعات قليلة من الآن.

البدا رسميا فى التسجيل فى حساب المواطن الان وقبل الموعد المحدد بالغد من خلال الرابط رابط التسجيل فى برنامج حساب المواطن السعودي

رابط التسجيل في حساب المواطن مرافق بالأعلى رابط البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن.

شروط حساب المواطن وكيف تستطيع الحصول على الدعم النقدي المقدم من الحكومة السعودية

تحديث : يواصل  الموقع الرسمي لحساب المواطن لليوم الثاني على التوالي استقبال طلبات التسجيل حيث اعلن انه تم إلى الآن تسجيل (١.٤) مليون طلب عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب الموطن، ونستقبل حاليا طلبات التسجيل بمعدل (٣٠) ألف طلب في الساعة .

تحديث :تحدث السيد خالد أبا الخيل وهو المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه برنامج حساب المواطن قام بانشاء قسم خاص لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة وذلك للتسجيل فى حساب المواطن ومن خلال 426 جمعية ولجنة ومركز وهى تغطى جميع مناطق المملكة

وقد تم بالفعل الإعلان عن تسجيل أكثر من 1.4 مليون سعودي  طلبات طلبات التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

تحديث :  أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي: بيان توضيحا لها ان الاطلاع على أي حساب مصرفي للعملاء لا يتم ألا بناء على طلب من العميل أو إقرار منه بذالك وأما برنامج حساب المواطن فانه هناك  تنسيق متكامل بيهم المؤسسة وبين وزارة العمل والتتمية الاجتماعية بحيث يضمن سرية الحساب المصرفية للعملاء وفى نفس الوقت يضمن تحقيق هدف المملكة في 2030.

تحديث: صرح السيد ماجد العصيمى أن على جميع الأسر بالمملكة السعودية -أيًا كانت حالتهم سواء  الاجتماعية أوالاقتصادية التسجيل في برنامج حساب المواطن لان هذا التسجيل يجعل المواطن يكون مساهم بشكل غير مباشر في  وضع سياسة البرنامج.

نتائج أهلية حساب المواطن

تأتى بعد مرحله التسجيل فى حساب المواطن مرحلة الأهلية ثم يليها مرحلة الاستحقاق وهى الثلاثة مراحل التي  تم اعتمادها لتكون برنامج حساب المواطن للدعم النقدي

 مراحل برنامج حساب المواطن الرئيسية
مراحل برنامج حساب المواطن الرئيسية

موعد صرف حساب المواطن

نتائج أهلية حساب المواطن

في خلال أيام قليله سوف يتم الكشف عن موعد أعلام المواطنتين  بنتائج الأهلية وحيث انه قد صرح  المدير  العام  ببرنامج حساب المواطن طريقه  التواصل مع المتقدمين للبرنامج عن طريق  إرسال رسالة نصية على رقم الجوال الشخصي المذكور في البيانات المرفقة   في حساب المواطن  إلى كل المواطنين المسجلين ، وسوف تتضمن هذا  الإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق وذلك بناءً على كافة البيانات  التي تم تقديمها  خلال فترة التسجيل في حساب المواطن.

تحديث: صرح ماجد العصيمي المشرف العام عللا برنامج حساب المواطن عبر حسابه الشخصي على تويتر بان كل مواطن سعودي له الحق في التسجيل في #حساب_المواطن، ولكن وقت صرف دعم حساب المواطن فان  الدعم سيقدم لذوي الدخل المنخفض والمتوسط فقط بحسب السياسة التي ستقر من المقام السامي في وقتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.