مكون سحري جبار في تنظيف وتلميع رخام المطبخ الأبيض والتخلص من البقع بسهولة

مكون سحري جبار في تنظيف وتلميع رخام المطبخ الأبيض والتخلص من البقع بسهولة

مكون سحري في تنظيف وتلميع رخام المطبخ الأبيض والتخلص من البقع بسهولة، الرخام الأبيض هو نوع من الصخور التي تنتج من الحمم البركانية والرخام الأبيض هو رمز من رموز الأناقة حيث يستخدم في عمل واجهات القصور والمساجد والكنائس وللرخام أشكال فريدة ومتنوعة، وقد عمل الإنسان على تطويره وتشكيله بالشكل الذي يتناسب مع الواجهات والرخام الأبيض أنواع منها : الرخام الصيني والرخام الكرار الأبيض  ورخام التريستا.

طريقة تنظيف وتلميع رخام المطبخ الأبيض

  • أولا باستخدام ملح الليمون والماء الفاتر

حيث يتم رش ملح الليمون على الرخام بعد ما يتم رش الماء على الرخام ويترك لمدة لا تزيد عن 10 دقائق لكى يتم التفاعل بين ملح الليمون والماء سوف نلاحظ حدوث فوران وإزالة للبقع الموجودة نأخذ قماشة جافة ونقوم بمسح الرخام بعد إجراء عملية الشطف للرخام.

  • ثانيا  تنظيف الرخام الأبيض باستخدام النشا

نقوم بإذابة النشا مع الماء الدافئ لتجنب حدوث بلورات من النشا ونضعها في بخاخ ونبدأ برش الرخام بالبخاخ ونترك النشا حتى يجف تماما ويكون طبقة بيضاء ثم باستخدام فوطة من القماش يفضل فوطة قطنية نقوم بمسح المزيج الجاف فنحصل على رخام نظيف بدون بقع.

  • ثالثا باستخدام بيكربونات الصوديوم

حيث يتم إذابة مسحوق بيكربونات الصوديوم مع الماء الدافئ ويخلط جيدا ويوضع في بخاخ ثم نقوم برش الرخام وتركة لمدة رب ساعة ثم يشطف ويجفف بفوطة قطنية وهذه الطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة على الإطلاق.

  • رابعًا  التنظيف باستخدام الصابون السائل والخل الأبيض

نأخذ ملعقتان من الصابون السائل ونقوم بإذابتهم في الماء الدافئ ونرج جيدًا حتى يذوب المخلوط تماما ثم نقوم بإضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الصابون السائل والماء ونرج جيدًا ثم نرش الرخام بهذا المخلوط ونتركه مدة لا تزيد عن دقيقتين ثم يمسح ويجفف بفوطة جافة يفضل أن تكون من القطن.

  • خامسًا باستخدام البيكنج بودر ( البيكنج صودا )

نقوم بإذابة البيكنج بودر مع كمية مناسبة من الماء الفاتر ( الدافئ ) في وعاء ثم نحضر فوطة جافة ونغمسها في السائل وننظف بها سطح الرخام ونقوم بعملية الشطف ثم التجفيف.

إن تنظيف رخام المطبخ من الأمور الضرورية والهامة والأولية في أعمال التنظيف حيث يجب أن يكون المطبخ وكل أثاثه نظيف تمامًا ومعقم لأن ذلك المكان هو المكان المخصص لإعداد وطهي الطعام، لذلك يجب الانتباه إلى ضرورة تنظيف وتطهير رخامة المطبخ حيث يتم تقطيع الخضروات والفواكه عليها وتتعرض إلى العديد من الجراثيم والليمون كفيل على قتل الجراثيم حضري محلول من عصير الليمون الحامض والخل الأبيض وقومي برش الرخام دومًا بذلك المحلول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *