نسف اقوي دهون عالقة في عيون البوتوجاز والفرن والاوانى المحروقة بخلطتي الخارقة

نسف اقوي دهون عالقة في عيون البوتوجاز والفرن والاوانى المحروقة بخلطتي الخارقة

تنظيف الأواني المحروقة وعيون البوتاجاز من الدهون المتراكمة ، يعد البوتاجاز من أكثر الأغراض التي توجد في المطبخ تتعرض لتراكم الدهون والأوساخ الذي يكون من الصعب إزالة إلا عن طريق استخدام منتجات كثيرة ومختلفة تحتوي على مواد قاسية تساعد على إزالة الدهون والزيوت ولكن معظمها يسبب تلف البوتاجازات، ولكن سوف نقدم إليكم طرق منزلية بسيطة يتم استخدامها في تنظيف البوتاجاز.

تنظيف الأواني المحروقة وعيون البوتاجاز من الدهون المتراكمة

هناك العديد من الطرق الذي يتم استخدامها لتنظيف البوتاجاز والتخلص من الدهون المتراكمة ومنها ما يلي:

تنظيف البوتاجاز بالنشادر:

تعتبر النشادر من الطرق الفعالة التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة على أسطح وعيون البوتاجاز سريعاً، كما أنها من المكونات الآمنة جداً ولا تصيبك بأي ضرر عند استخدامها للتنظيف.

فقط ما عليك سوى أن تقومين بتوزيع القليل من النشادر على سطح البوتاجاز ومن ثم وضع الماء الدافئ وتركيه لمدة ساعتين ومن ثم يتم دعكه بقطعة نظيفة من الاسفنج وبعدها سوف تنبهرين بالنتائج.

تنظيف البوتاجاز بملح الليمون:

يعتبر واحد من أهم المكونات التي يتم استخدامها في إزالة الدهون والزيوت التي يكون من الصعب إزالتها والتخلص منها، فقومي بإضافة مقدار مناسب من ملح الليمون لوعاء معدني مع قليل من الماء وتركيه حتى أن يغلي ثم ضعي به عيون البوتاجاز وسوف تلاحظين بأنها تتخلص من الزيوت تدريجياً كما يمكنك غمر قطعة من السلك الخشن في الخليط وفركي به البوتاجاز ثم يتم تجفيفه بقطعة قماش نظيفة وعيون البوتاجاز يتم تنظيفها تحت الماء الجاري.

كما يمكن أن يتم استخدام شرائح الليمون والخل في تنظيف البوتاجاز، أيضاً ضعي شرائح الليمون مع الماء والخل وتركيهما على النار حتى تغلي المكونات معاً واستخدميها كما سبق وذكرنا إليكِ، وبعد هذه الطريقة سوف تلاحظين النتائج المبهرة والفعالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *