قيمة زكاة الفطر ٢٠٢١ وآخر موعد لدفع الزكاة وأصح الطرق لدفعها

قيمة زكاة الفطر ٢٠٢١ وآخر موعد لدفع الزكاة وأصح الطرق لدفعها

قيمة زكاة الفطر ٢٠٢١ تتزايد نسب البحث والتساؤلات حول إخراج زكاة الفطر خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث تختلف نسبة الزكاة من عام لأخر وتحسب بالصاع من مأكولات كل بلد وتقوم دار الإفتاء المصرية بدورها السنوي في تحديد قيمة الزكاة لتساعد الصائمين على دفعها في وقتها المناسب وفي الجهات الصحيحة لإخراجها وسنوضح إليكم في ما هي قيمة زكاة الفطر لعام ٢٠٢١؟ وكذلك أخر موعد لإخراجها واصح الطرق للتوجه إليها.

تحديد قيمة زكاة الفطر ٢٠٢١
تحديد قيمة زكاة الفطر ٢٠٢١

تحديد قيمة زكاة الفطر ٢٠٢١

قامت دار الإفتاء بقيادة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفطار في العالم بتحديد قيمة الزكاة لعام ٢٠٢١ نقدا لتبلغ ١٥ جنيه عن كل فرد كحد أدنى وأوضح أنه من المستحب زياده هذا المبلغ حسب مقدرة كل شخص إذا أراد، كما أو بهذه الفتوى ومستقر على هذا الوضع.

كيفية تحديد القيمة المقدرة لإخراج الزكاة لعام ٢٠٢١

حسب ما تقوم به دار الإفتاء في اختيار القمح فهو يعد من أكثر الحبوب شيوعا في جمهورية مصر العربية وتحديد المقدار الذي يجب إخراجه من القمح عن كل فرد، وتم تحديد وزن ٢ ونصف كيلو جرام من القمح عن كل شخص.

أخر موعد لإخراج زكاه الفطر وأصح طرق لدفعها

أخر موعد لدفع زكاة الفطر من المعروف أن زكاة الفطر تجوز إخراجها منذ بداية أول يوم في شهر رمضان المبارك ويعتبر أخر موعد لجواز اخراجها هو قبل صلاة عيد الفطر المبارك، كما تحث دائما دار الإفتاء الأشخاص على السعي في دفع الزكاة في أسرع وقت ومحاولة اختيار الأشخاص الأولي بإستحقاقها من الفقراء والمحتاجين وأضافت إليهم في هذا العام أصحاب المهن غير منتظمة نظرا لما يواجهوه من ظروف تحدي فيروس الكرونا مما تسبب في آثار سلبية على عائدهم المادي وظروفهم المالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *