التسجيل في حساب المواطن ca.gov.sa تأجيل تسجيل الدفعة 30 لحساب مواطن

إقرار تأجيل التسجيل في حساب المواطن السعودي الدفعة 30 دفعة مايو 2020، وتعليق عملية التسجيل للمواطنين بالمملكة لحين إشعار آخر تزامناً مع صرف الدفعة 29، وإتاحة الاستعلام عن مقدار الدعم المادي للمستحقين عبر حاسبة حساب المواطن التي دشنها البرنامج، بغرض حساب قيمة الدعم المقدم من الحساب وأهلية الاستحقاق لجميع المستفيدين من الأسر أو الأفراد أو مستفيدي الضمان الاجتماعي حيث توضح الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، وآلية صرف بدلات البرنامج وفق سياسات الحساب المقررة، وفق دورة صرف الدعم على دفعات.

وتم تفعيل رابط البوابة الالكترونية للتسجيل في حساب المواطن، عقب أن أعلنت وزارة المالية التفاصيل الجديدة والتحديثات المقررة من الوزارة لسياسات البرنامج بعد انتهت مرحلة استحقاق الأهلية، في حساب مواطن وذلك في ضوء دخل الأسرة بالكامل متضمناً دخل الزوج والزوجة والأبناء، وأيضأ عدد أفراد الأسرة وعدد من الضوابط والمعايير.

تأجيل التسجيل في حساب المواطن الدفعة 30

تم التأكيد على عدم صدور أي قرار حول مبلغ محدد للدعم للدفعة القادمة في حين أنه من المتوقع، صدور قرارات بهذا الصدد في الفترة القادمة من قبل الجهات العليا والمختصة، كما يفترض أن تصدر دفعة حساب المواطن القادمة في شهر رمضان المبارك.

تفاصيل برنامج حساب المواطن مذكورة، والأمثلة التوضيحية، في وثيقة برنامج التوازن المالي:

وتضمنت وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي 2020 أمثلة توضح طريقة احتساب العائد النقدي الذي تم منحه لمستفيدي الضمان في عام 2018، وقد تم تحديد الشرائح المستفيدة من برنامج حساب المواطن لخمس شرائح:

  • رواتب من صفر حتى 8699 ريال.
  • رواتب من 8700 إلى 11999 ريال.
  • رواتب من 12000 – 15299 ريال.
  • رواتب من 15300 إلى 20159 ريال.
  • رواتب فوق 20160 ريال. (وهم لا أحقية لهم في الدعم المادي).

هل يشمل التسجيل في حساب المواطن المتقاعدين والعسكريين

وأكدت الحكومة السعودية بأن المتقاعدين والعسكريين من المواطنين السعوديين قد شملهم الدعم، وتم تطبيق مرحلة التسجيل في حساب المواطن السعودي على أكمل وجه خلال الأشهر الماضية فعلياً لكل الفئات المشمولة بالدعم المادي للبرنامج.

استعلام الاستحقاق

رقم استفسارات حساب المواطن الموحد

وعلى كل من يجد مشكلة في تسجيل جديد في المواعيد التي يتيحها البرنامج للتسجيل أو يكون لديه أي استفسار أن يتصل برقم ١٩٩١٢ ويتم الرد على الجميع، من خلال عدد كبير من العاملين المختصين للرد واستقبال الشكاوى الخاصة بالمواطنين، وتوجيهها إلى الجهة المختصة لحلها وفق طريقة استعلام حساب المواطن وآلياته المستحدثة.

البوابة الالكترونية لحساب المواطن ca.gov.sa

يقوم الشخص بتسجيل البيانات الخاصة به عن فتح التسجيل من جديد كالتالي:

  • تسجيل الاسم ورقم الهوية، رقم السجل المدني، رقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • ينتظر الشخص رسالة، تصل له على الجوال بها رقم سري لتغيير كلمة المرور بشكل مؤقت.

وجاء رد خدمة العملاء على استفسار أحد المواطنين عن أحقية الزوجة من ذوات الإعاقات إمكانية التسجيل في حساب المواطن، في إطار مستفيد مستقل بحال أن تكون واحدة مما يلي:

  • المهجورة.
  • المتزوجة من غير السعودي.
  • عائلة السجين.
  • عائلة مفقود الأهلية.
  • المرأة التي زوجها غائب.

مع اشتراط البرنامج أن يتم إرفاق الأوراق، والمستندات الثبوتية اللازمة التي تبث صحة الحالة المطلوب استحقاق الدعم كشرط أساسي لها عن التسجيل في حساب المواطن.

تعليقات

  1. ومن ناحية أخرى، أكد البرنامج على صفحته الرسمية، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه يتوقف الدعم النقدي للمرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، بوفاتها فقط.

      1. اسكن في بيت والد زوجتي المتوفي مستقلين انا وزوجتي والفاتورة باسم والد زوجتي المتوفي وانا اسددها هل هذا يكفي او لازم اثبات شي

      2. يفضل الرجوع إلى الدليل الشامل للأسئلة الشائعة عن حساب المواطن لمعرفة الأمر من ذوي الخبرة أفضل أو الدخول على صفحة حساب المواطن الرسمية لعبر تويتر طرح السؤال ويجيبكم عنه متخصصون وإليكم رابط الصفحة https://twitter.com/citizenaccount ونرجو أن نكون قد أفدناكم عبر ثقفني شكرا للمتابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *