الكهرباء السعودية : اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة طريقة حساب فاتورة الكهرباء السعودية بميزانية 2018

الكهرباء السعودية : اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة طريقة حساب فاتورة الكهرباء السعودية بميزانية 2018

اسعار الكهرباء الجديدة، ميزانية السعودية 2018، زيادة اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة في السعودية، وسنوضح لكم طريقة حساب فاتورة الكهرباء السعودية بميزانية 2017 ، على حسب ما بينه برنامج تحقيق التوازن المالي الجديد، لتحقيق التنمية الاقتصادية، حيث من المؤكد زيادة اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة وفقا لما حددته رؤية 2030.

أوضحت رؤية 2030 التكلفة الجديدة لـ شرائح فاتورة الكهرباء السعودية، وذلك حتى يستطيع المواطن التعرف على حجز الزيادة المترتبة عن الإصلاحات الاقتصادية السعودية والتي سيتم تطبيقها خلال موازنة 2017 وحتى 2020 ضمن آبية برنامج التوازن المالي، وهو ما جعل الحكومة السعودية تطلق برنامج حساب مواطن للدعم النقدي لمواجهة ارتفاع اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة.

اسعار شرائح فاتورة الكهرباء السعودية الجديدة

عرض برنامج التوازن المالي مثال توضيحي للشكل المتوقع لاسعار شرائح فاتورة الكهرباء السعودية الجديدة، وما سيتبه من زيادة نفات الأسرة السعودية، حيث انه سيتم ربط سعر بيع الكهرباء السعودية بالسعر المرجعي وفقا لأسعار تصدير منتجات الطاقة، و ننشر لكن أسعار تعريفة الكهرباء الجديدة المقرر تطبيقها بداية من يناير 2018 في المملكة العربية السعودية وخاصة بعد اقرار برنامج الدعم حساب المواطن .

أوضح برنامج التوازن المالي، بمثاله التوضيحي القيم القديمة الافتراضية لأسعار الكهرباء وفقا لشرائح الاستهلاك، وكذلك القيم الجديدة الافتراضية بعد تعديل اسعار شرائح فاتورة الكهرباء، وتم التنويه عن برنامج الدعم الحكومي الذي سيصرف للمواطن وفقا للمعاير المنصوص عليها تحت مسمى برنامج حساب المواطن، وذلك قبل تفعيل زيادة الأسعار.

طريقة حساب فاتورة الكهرباء السعودية بميزانية 2017

المثال التوضيحي المُبين لـ طريقة حساب فاتورة الكهرباء في السعودية بميزانية 2017، أوضح ما يلي:

  • ترتفع اسعار فاتورة الكهرباء في السعودية للمواطن من قُدر استهلاكه بحوالي 100 ريال شهري وتصل بقيمتها الجديدة غلى 380 ريال شهري.
  • ارتفاع اسعار فاتورة الكهرباء في السعودية للمواطن أو الأسرة من قُدر استهلكها بحوالي 200 ريال سعودي لتصل قيمتها الجديدة إلى 570 ريال.
  • ارتفاع اسعار فاتورة الكهرباء بالسعودية للمواطن أو الأسرة من قُدر استهلكها بحوالي 400 ريال سعودي لتصل قيمتها الجديدة إلى 855 ريال.
  • ارتفاع اسعار فاتورة الكهرباء السعودية للمواطن أو الأسرة من قدراستهلكها بحوالي 600 ريال سعودي لتصل قيمتها الجديدة إلى 1045ريال.

وللتعرف على قيمة الزيادة إليكم هذا التوضيح من رؤية 2030:

أوضح برنامج التوازن المالي أن برنامج الدعم الحكومي النقدي حساب المواطن سيراجع بصورة دورية، كي يتماشى وحجم التغييرات في أسعار الطاقة، أو مواجهة الأعباء التي ستتكبدها الأسر نتيجة الإصلاحات الاقتصادية .

تحديث: ننشر لكم قريبا بيان يخص آلأعباء المقدرة خلال عام 2020 والدعم النقدي المقترح ضمن توضيحات برنامج التوازن المالي خاصة فيما يخص أسعار الكهرباء الجديدة في المملكة العربية السعودية.

تحديث: قريبا ننشر لكم المزيد من التوضيحات حول التسعير الجديد لشرائح بيع الكهرباء وفقا ما ستعلنه شركة الكهرباء السعودية نتيجة التغييرات المرتقبة على اسعار الطاقة في المملكة.

تحديث: الزيادة على أسعار الكهرباء لن تُقر إلا بعد اعتماد سياسات برنامج حساب المواطن وصرف البدل النقدي لدعم المواطن السعودي، بعدها سيتم تحديد قيمة اسعرا شرائح الكهرباء الجديدة في المملكة.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في اسعار الكهرباء

تحديث : أسعر شرائح الكهرباء الجديدة والتي سيتم تطبيقها مع بداية يناير 2018 في المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن ترتفع قيمة فواتير الكهرباء وفق التعديلات الاقتصادية الجديدة، وارتفاع أسعار الوقود، وسيكون سعر الكيلو وات في حدود 0.19 ريال .

تحديث 31-12-2017 : ساعات قليلة ويتم تطبيق قيمة أسعار الكهرباء الجديدة على شرائح الاستهلاك وفق الإعلان الصادر عن هيئة تنظيم الكهرباء في المملكة العربية السعودية، وستوضح الكهرباء السعودية قيمة الزيادة في كل فاتورة، ومدى تأثر اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة بالتعديلات المرتقبة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *