إجازة عيد الفطر للبنوك 2021 والقطاع الحكومي والخاص وموعد العودة

إجازة عيد الفطر للبنوك 2021، المقرر أن تبدأ بعد أيام قليلة عقب انتهاء شهر رمضان الكريم 1442ه‍، حيث يتم غلق جميع المصارف الحكومية والخاصة في هذه الأيام وتختلف مواعيد الإجازات في كل بنك وفرع عن الآخر، لذا قد تجد الكثيرون ممن يتعاملون بصفة دائمة مع البنوك السعودية يعلمون موعد بدء وانتهاء الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك وهناك فئات أخري لا تعلم موعد بدء وانتهاء الإجازة، لهذا سنوضح لكم هذا الأمر ببساطة.

إجازة عيد الفطر للبنوك 2021

يتم بدء بدء إجازة عيد الفطر المبارك لكافة العاملين بالبنوك والقطاعات الحكومية والخاصة مع أول أيام عيد الفطر المبارك والذي يتوقع بحسب الدراسات الفلكية أنه سيوافق يوم الثالث عشر من شهر مايو 2021، ولكن سيتم تأكيد هذا الموعد بحسب رؤية هلال شهر شوال 1442، حيث اختص البنك المركزي السعودي بتحديد مواعيد العمل ومواعيد الإجازات للبنوك ويختص كل بنك تحديد إليه العمل المخصصة لكل فرع من الفروع الخاصة به والتي يعد فيها عدد السكان كبير.

إجازة عيد الفطر للبنوك 2021 والقطاع الحكومي والخاص بالمملكة وموعد العودة
موعد الإجازات

 مواعيد بدء اجازة عيد الفطر 1442

حدد البنك المركزي السعودي مؤخراً موعد بدء الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك والمقرر أن تبدأ من صباح يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1442 والموافق 11 من شهر مايو 2021م،  حيث ظلت البنوك السعودية تعمل في شهر رمضان من الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة الرابعة عصرا وأما عن مراكز التحول الرقمي ظل العمل بها من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءا، فيما اختلفت اجازة الموظفين بالحكومي والخاص والتي وصلت الي 11 يوم حسب ما اوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ناشد امير الرياض سمو الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز علي جميع القطاعات بضرورة الاستعداد مبكرا لعيد الفطر المبارك وتكاتف جميع الجهات من اجل المرور باجازة عيد الفطر بامن وامان تام من الوباء المنتشر في الجو فيروس كورونا المستجد ولا سيما بعد انتشاره في مرحلته الثالثة والذي يدعي عليه متحور كرونا الهندي.

مواعيد عودة العمل في البنوك بعد عيد الفطر

يستأنف العاملون في المؤسسات الحكومية والبنوك السعودية العمل من جديد بعد العودة من الإجازة في صباح يوم الاثنين الموافق 5 شوال 1442ه‍، الموافق 17 من شهر مايو 2021م.

فيما أعلن البنك المركزي السعودي عن مواعيد اجازات عيد الأضحى المبارك والمقرر أن تبدأ من صباح يوم الجمعة 16 يوليو 2021 الموافق 6/12/1442، ويتم العودة من الإجازة بداية من يوم الأحد الموافق 15 يوليو 2021م.

اجازات العيد للمدارس والقطاع العام والخاص

جاء جدول مواعيد الاجازات الخاصة بعيد الفطر المبارك 1442 كالتالي:

  • تبدأ من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان 1442 الإجازة للعاملين في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية.
  • تبدأ من يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1442 الإجازة للعاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.
  • تبدأ من يوم السابع عشر من شهر رمضان 1442 الإجازة للعاملين في المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن جميع المؤسسات في المملكة العربية السعودية حصلت علي أجازات خاصة بعيد الفطر المبارك ألا انه توقف اجازة عيد الفطر للجوازات السعودية بالمملكة وذلك لحرصها الشديد في تقديم خدماتها الغير منتهية للمواطنين عبر منصة ابشر.

وصلنا إلي الختام والذي تعرفنا فيه على مواعيد عطلة عيد الفطر للبنوك 2021 والقطاع الحكومي والخاص بالمملكة وموعد العودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *