التخطي إلى المحتوى

جامعة الأمير محمد بن فهد وفتح باب القبول والتسجيل بالجامعة، وذلك للعام الدراسي الجديد، حيث بدأت شؤون الطلبة، في جامعة الأمير محمد بن فهد ، باستقبال الطلبات من الطلبة والطالبات، سواء المستجدين أو المحولين من الجامعات الأخرى، لمختلف الجنسيات، للتقديم في الفصل الدراسي الجديد من العام الجاري 1438/1439.

كما كانت الجامعة، قد أعلنت أيضا، عن فتح باب التسجيل، لبرنامج البكالوريوس والماجيستير، إذ يمكن للطلبة والطالبات، أن يقوموا بعملية التسجيل، من خلال التقديم إلكترونيا على موقع جامعة الأمير محمد بن فهد ، والتسجيل أو التقديم إلكترونيا، أو التوجه إلى مكتب قبول الطلبات، في داخل الجامعة، تقديم الطلبات على الموقع الرسمي للجامعة ،  بشكل مباشر، بمدينة الخبر، لطلبة الماجستير.

جامعة الملك محمد بن فهد تفتح باب التقديم والتسجيل إلكترونيا

من ناحية أخرى، كانت الجامعة قد أعلنت سابقا، عن إفساح المجال للطلبة والطالبات، لحرية اختيار التخصصات، اليت تتناسب مع قدراتهم وميولهم الشخصية، حيث أوضحت إدارة الجامعة، بأن منهجية الجامعة المتبعة، تتيح المجال أمام الطلاب، بالتقديم في الكليات، التي يرغبون بها، ولا توجد قيود محددة عليهم.

جدير بالذكر، أن إدارة شؤون لطلبة بالجامعة، قد بدأت فعليا، بإجراء مقابلات شخصية، للطلاب المتقدمين، من أجل الحصول على مقاعد دراسية، للفصل الدراسي الثاني، من العام الحالي، كما يتم عمل اختبارات، لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية، عند الطلاب المتقدمين.

جامعة الأمير محمد بن فهد تفتح باب القبول مباشرة أو إلكترونيا عبر الموقع الرسمي

وتقوم لجان متخصصة بالإشراف، على تلك المقابلات الشخصية، والاختبارات التي يخوضها الطلاب، بالإضافة إلى أن الجامعة بدورها، قد جهزت برنامج خاص، من أجل تهيئة الطلبة المقبولين، وذلك قبل أن تبدأ الدراسة، حتى يكونوا على دراية تامة، بالبرامج المتاحة في الجامعة، وماهية الحياة الجامعية وتحضيراتها.

وقد صرح السيد/ عمر الموسى، عميد شؤون الطلاب بالجامعة، بأنه قد تم تسلم إدارة الجامعة، لكثير من طلبات المتقدمين فعليا، من قبل طلبات الالتحاق، ويتم الان فحصها ودراستها جيدا، للتأكد من ملائمتها، وأنها مستوفية لشروط القبول بالجامعة، وعندها سوف يتم التواصل، مع أصحاب الطلبات، لتحديد مواعيد المقابلات الشخصية لهم.

تحديث : وقد أعلنت جامعة الأمير محمد بن فهد فعليا فتح باب التسجيل والقبول للطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد طبقا الجدول الزمني من قبل الجامعة، ويمكن التسجيل عبر البوابة الالكترونية الخاصة بالجامعة.

تحديث : وقد أكدت جامعة الأمير محمد بن فهد أنه يجب على المسجلين والمتقدمين على بوابة الجامعة من المستجدين، متابعة طلبات التقديم الخاصة بهم وتجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة عقب إعلان القبول.

تحديث وقد أكدت إدارة جامعة الأمير محمد بن فهد على أنه سيتم إرسال رسائل نصية، بالإضافة إلى أرسال بريد الكتروني للمقبولين في الجامعة عند إعلان نتائج القبول للمرشحين، وأهابت بالطلاب تسجيل رقم الجوال الخاص بهم بكل دقة حتى ترسل عليه الرسائل عند ظهور النتائج.

تحديث 13 يونيو : ويستمر الطلاب في عملية التسجيل والتقديم، على الرابط المباشر للجامعة، حيث تتم عملية التسجيل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1438/1439هـ في جامعة الأمير محمد بن فهد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.