تثبيت خصم 3 نقاط من الاتحاد السعودي رسميا بقرار الفيفا النهائي : ترتيب دوري جميل بعد خصم نقاط الاتحاد

تثبيت خصم 3 نقاط من الاتحاد السعودي رسميا بقرار الفيفا النهائي : ترتيب دوري جميل بعد خصم نقاط الاتحاد

خصم 3 نقاط من الاتحاد ، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد خصم 3 نقاط من نادي الاتحاد، بناءً على قرار الفيفا، وأشار رئيس الاتحاد لتبليغ قرار خصم 3 نقاط لرئيس نادي الاتحاد المتصدر ترتيب دوري جميل السعودي للمحترفين بعد الجولة 14.

تحديث 20 فبراير 2017، ثبت الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قرار خصم ثلاث نقاط من رصيد نادي الاتحاد بشكل نهاي، وذلك عقب رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الاستئناف المقدم من “الاتحاد” على قرار خصم النقاط الثلاثة من رصيده بدوري جميل السعودي للمحترفين، والتفاصيل بنهاية الموضوع.

قرار خصم 3 نقاط من الاتحاد سيؤثر على ترتيبه بالدوري السعودي حيث يفقد الاتحاد ثلاثة نقاط تعيد رصدية للنقطة 31 مرة أخري، ليترك قمة جدول الدوري السعودي للمحترفين لنادي الهلال صاحب ألـ 34 نقطة، واستقبال عشاق الاتحاد بصدمة بالغة.

رسميا خصم 3 نقاط من الاتحاد السعودي

الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ارسل خطاب للاتحاد السعودي لكرة القدم، كي يتم تنفيذ قرار الفيفا بخصم 3 نقاط من رصيد الاتحاد، وإصدار جدول ترتيب الدوري السعودي دوري جميل للمحترفين، وفقا للترتيب الجديد.

يجدر الإشارة لإعطاء الاتحاد الدولي مهلة لنادي الاتحاد السعودي، كي يسدد مستحقات أحد اللاعبين والتي تجاوزت 22 ألف دولار، وأوضحت مصادر أن الاتحاد سيتقدم بشكوى لمحكمة الكأس الدولية والمختصة بمنازعات كرة القدم، وذلك لاستعادة النقاط المخصومة.

ترتيب دوري جميل بعد خصم نقاط الاتحاد

تسبب خصم 3 نقاط من الاتحاد في تغيير تريب جدول دوري جميل السعودي للمحترفين، خاصة في ترتيب المراكز الثلاثة الأول، واحتل الهلال المركز الأول برصيد 47 نقطة، حل بعده النصر برصيد 41 نقطة، ثم الاتحاد الذي تراجع للمركز الثالث بناء على قرار الفيفا حيث أصبح رصيده 41 نقطة، مع مراعاة فارق الأهداف بينة والأهلي السعودي، وفقا للمستجدات الأخيرة.

المركز الرابع من ترتيب جدول دوري جميل السعودي للمحترفين من نصيب الاهلي.

تعقيب الاتحاد على قرار الفيفا

نشر نادي الاتحاد التعقيب التالي في أول رد فعل جاء فيه:

“جاء برغم كافة الجهود التي تم بذلها والمتابعة المستمرة من مجلس الإدارة والدعم الذي تلقاه النادي من المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم”، وأضاف “وبرغم أهمية النقاط المحسومة في جدول ترتيب الدوري إلا أن ثقة المجلس في الله ثم في جهود اللاعبين ودعم الجماهير الوفية كفيلة للتعويض والاستمرار في المنافسة على لقب بطولة دوري جميل”

أسدل الستار على قرار خصم 3 نقاط من رصيد الاتحاد السعودي، وهو ما تسبب في صدمة لعشاق الاتحاد من الجماهير التي كانت تأمل في عدول الفيفا عن قرارها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *