“جديد” موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442 إيداع المساعدات المقطوعة

نتابع معكم موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية لكافة مستفيدي مقطوعة الضمان، ويتساءل العديد هل نزلت المساعدة المقطوعة لمستفيدي رواتب وزارة الموارد البشرية ام لا، حيث تعتبر رواتب المقطوعة أحد أهم ما تقدمه المملكة العربية السعودية في سبيل تقديم الخدمات العينية والمالية للمواطنين والمواطنات للمساعدة في محاربة غلاء المعيشة.

موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442

حتي هذه اللحظة لم تقم وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن موعد ايداع مقطوعة الضمان الاجتماعي للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، ويتوقع أن يتم صرف رواتب المقطوعة قبل نهاية شهر رمضان المبارك قبل بداية إجازة عيد الفطر، لكن التاريخ الرسمي لإيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي لم يتم تحديده حتي هذه اللحظة.

حتي هذه اللحظة لا يوجد أي اخبار جديدة او اي تصريحات رسمية من الجهات الحكومية المختصة حول موعد المساعدة المقطوعة لشهر رمضان، لكن المؤكد أن رواتب مقطوعة الضمان الاجتماعي سيتم صرفها خلال الايام القليلة المقبلة قبل حلول عيد الفطر المبارك، وسنوافيكم بأي تفاصيل وأخبار جديدة حول المساعدات المقطوعة وأهم ما يتم تقديمه من الحكومات السعودية.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

تعتبر رواتب المساعدات المقطوعة المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحد أهم برامج الدعم المالي التي قامت الوزارة بتأسيسها، ويترقب مستفيدي مقطوعة الضمان الاجتماعي ايداع رواتب المقطوعة عل احر من الجمر، هذا لما يمر به الكثيرون من ازمات مالية.

شروط صرف المساعدة المقطوعة

  • ألا يقل عمر المتقدم/ة عن 35 عاما.
  • أن يكون مقيما علي اراضي المملكة العربية السعودية.
  • ألا يزيد الراتب عن 3000 ريال سعودي إذا كان المتقدم/ة اعزب.
  • ألا يزيد الراتب عن 8680 ريال سعودي إذا كان المتقدم/ة متزوج.
  • ألا يكون للمتقدم اي سجلات تجارية او عقارات.

المستحقين لإيداع مقطوعة الضمان

  1. المطلقات والارامل وزوجات السجناء والمختفون قصريا.
  2. الايتام والشيوخ فوق 60 عاما.
  3. من اصيب بفيروس كورونا وتم عزله مؤقتا.
  4. اسر السجناء.

كيفية الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني إلكترونيا 1442

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

يمكنكم البدء في الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال الرابط الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا، حيث يمكنكم من خلال هذا الرابط معرفة موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442 وأهلية المساعدة المقطوعة من خلال رقم السجل المدني او رقم الطلب.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1442

حتي تتمكن من الحصول علي راتب المساعدة المقطوعة بالمملكة العربية السعودية، والتي تتراوح بين 10 آلاف ريال حتى 30 ألف ريال يجب أن تتوافر عدة شروط في المتقدم أو المتقدمة للحصول علي الدعم المالي الحكومي، والجدير بالذكر أن من أهم تلك الشروط تحديث البيانات أولا بأول في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي، وقد تم تحديد فئات الأسر التي ستحصل على المساعدة المقطوعة هذا العام كالتالي:

  • أسر الأرامل الذين لا يتملكون مصادر دخل.
  • أصحاب مصادر الدخل التي تقل عن 3 آلاف ريال سعودي.
  • أسر المرضى.
  • أسر الفاقدين لمعيل الأسرة ولا يمتكلون مصدر دخل.
  • أسر الشهداء.

تحديث يوم الجمعة

حتي الآن لم تقم الجهات الحكومية المسؤولة بالإعلان عن موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تابعونا لمعرفة موعد ايداع المساعدة المقطوعة وأهم التصريحات الرسمية من الجهات المعنية ولا ننسي رابط الاستعلام عنها رسميا.

رد الحساب الرسمي للعناية بعملاء وزارة الموارد البشرية على موقع «تويتر»: «في حال تم التقديم على المساعدة المقطوعة وحالة الطلب مراجع تحت الدراسة، لابد من الانتظار الصرف آلي، ولا يوجد وقت محدد للصرف».

حتي هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي، لكن ما هي إلا ايام قليلة حتي يتم الإعلان عن موعد ايداع المساعدة المقطوعة لكن من المؤكد من العديد من الجهات أن أن تاريخ صرف المساعدة المقطوعة سيكون قبل بداية عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، تابعونا لمعرفة اي جديد حول مقطوعة الضمان الاجتماعي للمستفيدين والمستفيدات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *