ننشر رابط تقديم وزارة الدفاع قبول الجامعيين afca.mod.gov.sa 1442 للتسجيل في وزارة الدفاع للجامعيين للالتحاق بالخدمة العسكرية للعام الدراسي 1442-1443هـ، حيث أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة القبول للجامعيين لدى وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية عن بدء استقبال طلبات تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1442 اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ 20 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 2 مايو 2021م، وقد أعلنت اللجنة المركزية للقبول والتسجيل في وزارة الدفاع عن التخصصات المطلوبة للعام الدراسي 1442، كما أوضحت شروط وزارة الدفاع لتقديم الجامعيين عبر بوابة القبول الموحد الإلكترونية، ويمكنكم استعلام نتائج وزارة الدفاع القبول النهائي المعلن عنها من جانب الوزارة.

وزارة الدفاع لجنة الجامعيين afca.mod.gov.sa 1442 رابط بوابة القبول الموحد
الوزن المثالي عند التقديم وزارة الدفاع للجامعيين

وزارة الدفاع قبول الجامعيين afca.mod.gov.sa

أتاحت وزارة الدفاع بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة ممثلةً في موقع اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين لتقدم المواطنين الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية لدى وزارة الدفاع للعام الدراسي 1443هـ، وقد أوضحت مميزات وزارة الدفاع للجامعيين وشروط تقديم وزارة الدفاع للحاصلين على شهادة البكالوريوس.

شروط وزارة الدفاع للجامعيين 1442

اشترطت وزارة الدفاع ضرورة توافر العديد من الشروط لدى الراغب في الالتحاق بالخدمة العسكرية من الطلاب الجامعيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس، وقد نوهت على ضرورة قراءة شروط وزارة الدفاع للجامعيين قبل البدء في التسجيل لمعرفة مدى انطباق الشروط على المتقدم، ويمكنكم التعرف على شروط التقديم من خلال التالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً، ويستثنى من شرط الجنسية السعودية من نشأ مع والده الموجود خارج المملكة لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة، ولكن يشترط عدم حمل جواز وجنسية البلد التي ولد فيها.
  2. تمتع المتقدم بحسن السيرة والسمعة والسلوك، ولا يكون محكوماً عليه بحدٍ شرعي أو في جريمة تخل بالشرف أو الأمانة.
  3. لا يكون قد سبق انسحابه أو طرده من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب من الأسباب.
  4. لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على البكالوريوس عن 27 عاماً لكافة التخصصات، ولا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاماً للأطباء تخصص طبيب عام جراحة، طبيب أسنان عند بدء العام الدراسي.
  5. حصول المتقدم على الشهادة الجامعية عن طريق الانتظام الكلي، ولا يقل التقدير الحاصل عليه عن جيد.
  6. تأدية اختبار قياس القدرات العام للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وإحضار ما يثبت ذلك.
  7. ألا يقل طول المتقدم عن 165سم، وأن يتناسب الوزن مع الطول وفق اللائحة الطبية.
  8. ألا يكون متزوجاً من امرأة أجنبية “غير سعودية”.
  9. الحصول على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بجميع التخصصات الطبية والصحية.
  10. إنهاء المتقدم فترة الامتياز للتخصصات الطبية.
  11. الاجتياز والنجاح في إجراءات القبول سواء المقابلة الشخصية أو الكشف الطبي أو التزكية الأمنية.
  12. يجب ألا يكون المتقدم مصاباً بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض معدية أخرى.

رابط بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع

تم الإعلان من جانب وزارة الدفاع عن استقبال طلبات التسجيل في وزارة الدفاع 1442 للطلاب الجامعيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس عن طريق بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع التي يمكنكم الدخول إليها من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط دخول موقع لجنة القبول والتسجيل المركزي (mod.gov.sa) وزارة الدفاع.

بوابة التجنيد والقبول الموحد وزارة الدفاع

يجب العلم أن موقع وزارة الدفاع يتيح إمكانية تقديم الجامعيين خلال مرحلة القبول المعلن عنها، حيث يتيح موقع اللجنة فرصة التقديم للكليات العسكرية ودورة الضباط الجامعيين، فهي توفر دليل المعلومات الشامل للمتقدمين الجامعيين وبالثانوي باللغتين العربية والإنجليزية، كما يتم الإعلان من خلال البوابة عن الوقت المحدد لبدء التسجيل والقبول بوزارة الدفاع للثانوي والجامعيين.

بالإضافة إلى إعلان نتائج الترشيح المبدئي ونتائج القبول النهائي، كما يوفر موقع اللجنة المركزية نموذج التسجيل الذي يتم تعبئته للتقديم بالوزارة، وإمكانية متابعة حالة الترشيح للمتقدم وتعديل البيانات الشخصية خلال الفترة المخصصة للتسجيل، وتحميل الاستمارة بعد ظهور نتائج الترشيح للمتقدمين، وحجز المواعيد لحضور الكشف الطبي والمقابلة الشخصية.

تخصصات وزارة الدفاع للجامعيين 1442

يتم تحديث التخصصات المطلوبة للجامعيين مع بداية كل مرحلة قبول، وقد أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية والجامعيين بوزارة الدفاع عن تخصصات وزارة الدفاع 1442، حيث تمثلت التخصصات في (التخصصات الهندسية – تخصصات الحاسب الآلي – التخصصات الإدارية – التخصصات الطبية – التخصصات الشرعية).

ويجب على الراغب في تقديم بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع التأكد من وجود تخصصه الدقيق ضمن التخصصات المطلوبة عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة السعودية، كما يجب تسجيل البيانات وفق الهوية الوطنية للطالب ودفتر العائلة لوالد الطالب مع التأكد من تعبئة كافة الخانات بنموذج التسجيل.

وقد أعلنت اللجنة المركزية للقبول والتسجيل الموحد بوزارة الدفاع أنه لا يتم قبول أي كشف طبي سوى ما سيصدر عن اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة القبول للجامعيين، وتعتبر نتائج الكشف الطبي نهائية وليس من حق المتقدم المطالبة بإعادة الكشف مرة أخرى أو التعرف على أسباب عدم اللياقة الطبية، وسيتم استقبال طلبات التسجيل عبر موقع وزارة الدفاع قبول الجامعيين afca.mod.gov.sa الإلكتروني.

بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة

أعلنت لجنة القبول والتسجيل المركزي عن الطلب المقدم للجنة قبول الجامعيين غير ملزم لها، وفي حال عدم معرفة الدرجة الخاصة باختبار قياس القدرات يتم ترك الحقل الخاص بها فارغاً، كما يجب على المتقدم إحضار رقم التسجيل والهوية الوطنية عند مراجعة اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين لأي غرض.

ويتم الإعلان من جانب وزارة الدفاع بشكل سنوي عن بدء تسجيل الخريجين الحاصلين على المؤهل الجامعي ممن يرغبون في الالتحاق بالخدمة العسكرية كضباط بعد الإعلان عن ذلك عبر موقع بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة لتعبئة طلب الالتحاق الأولي، ويتم دخول بوابة القبول وزارة الدفاع من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

بدء تقديم وزارة الدفاع 1442

تم إتاحة رابط التسجيل في وزارة الدفاع للجامعيين عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة منذ قليل، حيث يتم الدخول إلى البوابة من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم النقر على المتقدمين الجامعيين، وفي أسفل الصفحة ستجد روابط تهمك، قم بالنقر على “البدء بالتسجيل”، وسيتم التحويل إلى صفحة تقديم طلب جديد.

  • قم بتعبئة البيانات الأساسية.
  • بيانات التحصيل العلمي.
  • البيانات الصحية، ثم كتابة رمز التحقق والنقر على “إرسال”.
  • تعبئة بيانات الأب، بيانات ولي الأمر إذا لم يكن الوالد هو ولي الأمر.
  • تعبئة بيانات والد الأب – بيانات والدة الأب – بيانات الأم – بيانات والد الأم – الأقارب العسكريين – معلومات الاتصال.

التقديم على وزارة الدفاع 1442

قبل البدء في تسجيل وزارة الدفاع للجامعيين الحاصلين شهادة البكالوريوس يجب التأكد من وجود التأكد التخصص الدقيق ضمن التخصصات المطلوبة، كما يجب قراءة شروط التقديم الموضحة للتأكد من مدى انطباقها على الطالب الراغب في التقديم على وزارة الدفاع 1442.

وفي حال انطباق الشروط يمكن تعبئة نموذج التسجيل والحصول على رقم التسجيل عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة التي يمكن الدخول إليها الآن عن طريق اتباع رابط وزارة الدفاع قبول الجامعيين afca.mod.gov.sa الرسمي المرفق بالمقال، ويجب العلم أن الطلب الذي تم تعبئته من قبل الطالب غير ملزم للجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع.

ويجب على المتقدم الحاصل على شهادة الماجستير فأعلى أن يكون قد حصل على تقدير جيد على الأقل في شهادة البكالوريوس، ويجب التقيد عند تعبئة البيانات بالبيانات الموجودة في الهوية الوطنية للطالب ودفتر العائلة لوالد الطالب، إلى جانب التأكد من تعبئة كافة الحقول ببيانات صحيحة، وفي حال عدم التعرف على الدرجة الحاصل عليها في اختبار قياس القدرات العامة، فيجب ترك الحقل فارغاً.

وزارة الدفاع للجامعيين نتائج القبول 1442

انتهت الفترة الخاصة بتسجيل الجامعيين بوزارة الدفاع للالتحاق بالعام الدراسي 1443هـ، وقد أوضحت لجنة قبول الجامعيين أنه لا يوجد طريقة للتسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة لاستقبال الطلبات من المتقدمين، وسيتم فرز المتقدمين والمفاضلة بينهم، وبعد الانتهاء من الفرز سيتم الإعلان عن نتائج القبول عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة مباشرةً.

وقد اشترطت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع شرط “التحصين” لاستكمال إجراءات القبول النهائي للطلاب في المرافق التعليمية والتدريبية التي تتبع وزارة الدفاع السعودية، حيث يعد الحصول على لقاح التحصين ضد فيروس كورونا شرط أساسي للقبول النهائي بوزارة الدفاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ