التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن 1438, نستعرض من خلال المقال موعد فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي وطريقة احتساب الدعم النقدي في حساب المواطن, حيث أقرت المملكة العربية السعودية عبر إعلان الميزانية العامة للمملكة أنها تعتزم إطلاق برنامج جديد يسمي حساب المواطن الموحد, يهدف إلي وصول الدعم النقدي لمستحقيه وتعويض المواطنين ما فاتهم بسبب العجز المتواجد فى الموازنة العامة للعام الماضي.

التسجيل في حساب المواطن

برنامج حساب المواطن السعودي 1438, وطريقة التسجيل فى حساب المواطن, قامت الحكومة السعودية بمراجعة جميع أشكال الدعم الذى من حق المواطنين السعوديين عبر الإجتماع الهام الذى إنعقد حول الميزانية العامة للمملكة السعودية والذى إشتمل على بعض التعديلات فى المنظومة القائمة للدعم النقدي لحساب المواطن, واكدت الحكومة أنه ستم إعادة النظير فى جميع أشكال الدعم للمواطنين المستحقين.

رابط التسجيل في حساب المواطن

وقد أشارت المعلومات الصادرة عبر وسائل الإعلام السعودية أن الحكومة تجري الي الآن دراسة كاملة عن كافة الخصائص السكانية للمجتمع, وسيتم تقسمية الى خمس شرائح متساوية (أخماس) من ناحية عدد السكان , وكانت اجرت دراسة أيضاً متوسط الدخل الشهري لجميع الأسر المكونة من 6 أفراد.

موقع التسجيل في حساب المواطن الموحد 1438

سؤال يطرحة الكثير الآن متي يبدأ التسجيل فى حساب المواطن السعودي, فقد قررت الحكومة السعودية إطلاق برنامج حساب المواطن وبدء التقديم فيه بداية شهر فبراير 2017 القادم, عبر موقع سيتم إطلاقة خاصة برنامج حساب المواطن السعودي الموحد, وسوف نطلع حضراتكم عليه فور إطلاقة مباشرة.

طريقة إحتساب الدعم النقدي في حساب المواطن

نرفق لحضراتكم صور توضيحية تبين طريقة إحتساب الدعم النقدي فى بوابة برنامج حساب المواطن الجديد الذي سيتم إطلاقة خلال الأيام القادمة, من أجل وصول الدعم لمستحقيه, وتعويضهم فى جميع أشكال الدعم.

شرح آلية التسجيل في برنامج حساب المواطن 1438

فيما يلي مثال توضيحي عن العبء التقديري ومتوسط البدل في عامي 2017 و 2020, وقيمة البدل المستحقة عبر برنامج حساب المواطن.

تحديث اليوم: أوضحت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية نفيها الكامل عنة ما يتم تداولة عبر المواقع الإلكترونية من أخبار تفيد بوجود فئات من الشعب السعودي ليست مؤهلة للإستفاده من الدعم فى برنامج حساب المواطن, وأكدت الوزارة أن برنامج حساب المواطن الموحد يشمل كافة الفئات من الشعب ولا صحة لما يتم تداولة الىن عبر هذه المواقع المغلوطة.

كما سيعمل برنامج حساب المواطن على تحسين الخدمات والدعم النقدي لجميع المواطنين فى المملكة العربية السعودية خلال المراحل القادمة والتى ستشمل الدعم الخاص باإيجار والسكن والدعم الغذائي للأسر التى تحتاج الى هذا الدعم, كما سيوفر برنامج حساب المواطن الموحد كافة الخدمات الصحية والتأمين الصحي لجميع الاسر السعودية , وبعض المنح للطلاب المتفوقين فى المملكة.

رابط التسجيل موقع حساب المواطن للتسجيل

سيتم بإذن الله تزويدكم برابط التسجيل في حساب المواطن في الموعد المحدد لإنطلاق البوابة الإلكترونية لموقع حساب المواطن الموحد, كما هو موضح أعلاه عن طريقة التسجيل فى حساب المواطن السعودي 1438, ومن الضرورة إتباع الخطوات من أجل تسجيل صحيح.

ملحوظة: أوضحت مصادر مطلعة عن طريقة التسجيل فى حساب المواطن, أن رب الأسرة هم من سيقوم بتسجيل البيانات في بوابة حساب المواطن لجميع أفراد الأسرة , وكذالك هو من سيقوم بمعرفة مقدار الدعم النقدي الشهري فى حساب المواطن.

تفصلنا أيام قليلة عن إنطلاق بوابة حساب المواطن, وسوف يتم إبلاغ الجميع فى المملكة العربية السعودية عن التسجيل في حساب المواطن الذي سيضمن وصول الدعم النقدي لجميع الأسر المستفيدة فى المملكة العربية السعودية, وكما ذكرنا فقد فسوف نرفق لكم رابط التسجيل في موقع حساب المواطن.

يمكنكم معرفة المزيد عن التسجيل في حساب المواطن عبر الدخول علي رابط برنامج حساب المواطن, وسوف تبدأ بإذن الله تعالي وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في إطلاق برنامج حساب المواطن في الاول من فبراير 2017.

وأكد السيد وزير العمل والتنمية الإجتماعية أن ما يتم تداولة عن الحد الأعلي في حساب المواطن هو مجرد مثال عام لا يعمل به في بوابة حساب المواطن, وسيبدأ التسجيل في حساب المواطن يوم الأربعاء المقبل وسط ترقب كبير من جانب الكثير من المواطنين.

تحديث: أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على برنامج حساب المواطن أن إحتساب الدعم النقدي في برنامج حساب المواطن السعودي سيكون بناء على إجمالي الدخل المقرر.

قيمة بدل حساب المواطن

من خلال الصور الموضحة أعلاه سيكون بإمكانكم معرفة قيمة بدل الدعم النقدي في حساب المواطن وذلك بعد التسجيل في بوابة حساب المواطن التى باقي علي إنطلاقها القليل من الساعات.

نتمني أن يكون المقال نال إعجاب حضراتكم فيما يتعلق بالتفاصيل عن التسجيل في حساب المواطن الذي سيضمن من خلال البوابة الإلكترونية لتسجيل حساب المواطن، علماً أن البرنامج قد أعلن اليوم أن جميع المستفيدين بالضمان الإجتماعي تم إدراج بيناتهم في حساب المواطن تلقائياً، وتبقي من الوقت القليل للبدء في التسجيل بحساب المواطن، ويمكنكم الدخول عبر الرابط أعلاه حيث سنرفق خلاله رابط تسجيل بوابة حساب المواطن .

كشفت منذ قليل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن، بحضور السيد وزير العمل علي بن ناصر الغفيص، ويُمكن للجميع الآن الدخول علي بوابة حساب المواطن وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط، موقع التسجيل في حساب المواطن.

بدأت اليوم عمليات التسجيل في حساب المواطن، وسط إقبال مكثف من المواطنين علي بوابة حساب المواطن عبر الإنترنت، مما يجعل حالة من الضغط الشديد علي موقع حساب المواطن، فيمكنكم الإنتظار القليل من اللحظات حتي يفتح معكم الموقع الرسمي لحساب المواطن.

وقالت الوزارة أنه على جميع المواطنين ، سرعة التوجه عبر بوابة التسجيل في حساب المواطن، والذي يستمر على مدار الأسبوع وليس فقط في اليوم الأول من فبراير 2017.

البدلات والقروض في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن فيما يخص البدلات والقروض، فإن البرنامج سيسجل الراتب كاملاً شامل البدلات لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص والعسكريين، ولا يسجل خصم القروض، كما أكد برنامج حساب المواطن أنه يسمح بإستفادة الأبناء المتزوجين المقيمين مع والديهم في المسكن ويكون التسجيل في حساب المواطن كرب الأسرة، بشكل منفصل عن الأب.

الحالات المستثناه من التسجيل في حساب المواطن

هناك أنواع مستثناه من التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث إستثني برنامج حساب المواطن مكافآت الأئمة والمؤذنين من الدخل الذي يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، كما أوضح حساب المواطن أن الأسهم الإستثمارية لا يلزم الإفصاح عنها إلا إذا كان لها عائد دوري، وإستنسنى حساب المواطن أيضاًَ الإفصاح عن مكافآة الإبن المعاق، وإستتثني دخل الزوجة التي تتقاضاه من التأهيل الشامل.

تحديث: كشف المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن تسير بصورة جيدة وقد تم التسجيل من الأسر السعودية بنسبة 66% حتى الآن منذ بدء إنطلاق تسجيل البيانات بحساب المواطن، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

موعد صرف الدعم النقدي في حساب المواطن

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل وحساب المواطن ماجد العصيمي أنه سيجاوب علي سؤال متي يتم صرف الدعم النقدي بحساب المواطن السعودي، حيث قال سيدته أنه سيتم إيداع المبالغ المالية للدعم النقدي المقدم من الحكومة السعودية لدعم الأسر في المملكة ممن سجلوا بيناتهم عبر حساب المواطن السعودي، بعد ان يتم الغنتهاء تماماً من كافة تسجيل جميع البيانات لجميع المستفيدين.

تحديث: اوضح المهدنس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن التنويه علي الجميع سرعة التسجيل في حساب المواطن خلال هذه الفترة، حيث تكون افضل فترة يسجل فيها المستفيدين لدي بوابة حساب المواطن السعودي.

وليس بأخير لجميع من يرغب في الحصول على الدعم النقدي بحساب المواطن عليه اولاً التسجيل في برنامج حساب المواطن الذي بدأ في الأول من فبراير ، لجميع الاسر السعودية، التي قررت الحكومة ان تعوضهم علي ما تم خسرانة أثناء الإصلاحات الإقتصادية.

رابط التسجيل في حساب المواطن https://ca.gov.sa

موقف المتاخرين بالتسجيل لصرف البدل في حساب المواطن

أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يكون هناك أى اثر رجعي في صرف الدعم النقدي أول البدل في حساب المواطن لمن هم المتاخرين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، مشيراً أنه اذا لم يتم تسجيل المستحق الان وقام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في وقت لاحق بعد صرف البدل سيكون صرف البدل له في الشهر التالي للتسجيل.

إحصائيات التسجيل في برنامج حساب المواطن حتي الآن

كشفت وزارة العمل عن إحصائيات المسجلين في برنامج حساب المواطن حتي الآن ، وذكرت الوزارة أن عدد اللذين قاموا بالتسجيل في حساب المواطن حتي الآن تجاوز 9 ملايين مستفيد ، وقد كشفت الإحصائية الأخيرة أن عدد المسجلين بإسم رب الأسرة من المواطنين في المملكة بلغ نحو 1.346.191 مستفيد ، ونرفق لحضراتكم صورة توضيحية يمكنكم معرفة الغحصائية الكاملة لعدد اللذين قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن.

وفي مداخلة للمهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن ، أشار معاليه أن برنامج حساب المواطن لا يفرق بين المواطنين بحسب الحالة الخاصة والوظيفية أو المناصب القيادية ، وقال أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين بحساب المواطن.

أول الحاصلين علي بدل حساب المواطن

أوضح السيد المنهدس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن أول الحاصلين علي بدل حساب المواطن هم أول اللذين قاموا بتسجيل بيانات حساب المواطن وهم مستفيدي الضمان الاجتماعي، كبار السن، المطلقات، الأرامل، الأيتام، غير القادرين على العمل، ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهم اللذين تم إدراجهم إلكترونيا في برنامج حساب المواطن ضمن أول شريحة لذلك سيكنوا هم أول من يحصل علي الدعم النقدي لحساب المواطن.

استعلام مستحقي البدل في حساب المواطن

حالة من الترقب والانتظار لمن قاموا بالتسجيل في حساب المواطن السعودي ، من اجل الدخول في المراحل التالية لبرنامج حساب المواطن حيث سيتم الإعلان في المرحلة المقبلة عن نتائج أهلية حساب المواطن والاستحقاق ، وبعد ذلك سيتم صرف البدل النقدي في حساب المواطن لجميع المستحقين.

قال المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن السعودي ليس لها موعد إنتهاء ، كما قال انه ما زالت حتي الآن تتوافد العشرات من المواطنين عبر بوابة حساب المواطن لتسجيل بياناتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.