رسوم العمالة الوافدة في المملكة : موعد تطبيق برنامج المقابل المالي على الوافدين 2018

رسوم العمالة الوافدة في المملكة ، حيث أقرت المملكة العربية السعودية، فرض رسوم على العمالة الوافدة، وكذلك المرافقين والمرافقات، تقدر بحوالي 2400 ريال سعودي سنويا، ولم يكن هناك تأكيد لذلك الخبر، إلى أن قامت الجهات المنوطة، بالإعلان عن أن المملكة العربية السعودية، قدد اعتزمت فعليا، تحصيل رسوم عن المرافقين للعاملين بالمملكة.

ووفقا لما تم الإعلان عنه من اوامر ملكية ، بأن قرار زيادة رسوم العمالة الوافدة في المملكة ومرافقيها لن يتم تطبيقه، إلا بحلول عام 2018، ثم سترتفع الرسوم ارتفاعا تدريجيا، إلى عام 20200.جاء هذا القرار بفرض رسوم  العمالة الوافدة بالمملكة ، على غرار الخطوات التي تتبعها المملكة مؤخرا، لزيادة إيراداتها الغير نفطية، تعرف الآن على تفاصيل رسوم العمالة الوافدة في المملكة . 

وعن الزيادة التدريجية التي أقرتها المملكة جاءت كالتالي:

  • عام 2018 قيمة الرسوم 400 ريال سعودي.
  • عام 2019 قيمة الرسوم 600 ريال سعودي.
  • عام 2020 قيمة الرسوم 800 ريال سعودي.

فرض رسوم العمالة الوافدة في المملكة ومرافقيها

فقد عملت المملكة مؤخرا، على استحداث الخطط والبرامج الجديدة، التي أقرتها ضمن عدد من الإجراءات والتطبيقات، التي تستهدف تنويع وزادة مصادر الدخل، والعمل على زيادة رسوم العمالة الوافدة في المملكة لدعم كافة القطاعات الاقتصادية، والتي يوجد بها عدد قليل، من العمالة السعودية.

المملكة تصدم العمالة الوافدة بقرار فرض رسوم إضافية

وعن رسوم على العمالة الوافدة ،  حيث كان من ضمن قيام المملكة العربية السعودية، باستحداث آليات جديدة، من أجل تنويع مصادر الدخل، وتطبيقا لبنود الميزانية الجديدة، التي تهدف بدورها لتطوير اقتصاد المملكة، وتحقيق رؤيتها لعام 2030، أصدرت قرارا مفاجئا، بخصوص العمالة الوافدة إلى المملكة، بفرض رسوم على الوافدين ، و رسوم على المرافقين أيضا.

تعرف على الجنسيات المعفاة من رسوم العمالة الوافدة والمرافقين

رسوم العمالة الوافدة في المملكة ، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية، الميزانية السعودية 1438، يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2016، ومن أهم القرارات التي شملتها الميزانية الجديدة، هو إقرار فرض رسوم على العمالة الوافدة إلى المملكة ومرافقيهم أيضا.

كما أوضح، السيد/ محمد الجدعان، وزير المالية، بأن الإعلان عن الجنسيات التي سيتم إعفاؤها، من رسوم الوافدين والمرافقين الشهرية، سيعلن عنه في وقت لاحق، تطبيقا لما أعلنته المملكة في الأعوام السابقة، عن المعاملة التفضيلية، لعدد من الجنسيات، نظرا لمراعاة لأوضاعها الاجتماعية والسياسية.

بالفيديو نسبة رسوم العمالة الوافدة في المملكة   

حيث تم الإعلان سابقا، عن رفع التسعيرة الخاصة بالإقامة في المملكة، من قبل الحكومة السعودية،على الوافدين لها، إذ بلغت زيادة رسوم العمالة الوافدة في المملكة قيمة 100 ريال شهري وذلك من أجل تجديد الإقامة، لفرد واحد، من الأسر التي لا تحمل الجنسية السعودية.

ومن أجل التعرف أكثر، على نسبة زيادة رسوم العمالة الوافدة في المملكة واسعار تجديد الإقامة

تبدأ وزارة المالية السعودية بتحصيل رسوم الوافدين بالمملكة المقررة على العمالة الوافدة وفق برنامج المقابل المالي المطروح ضمن #ميزانية_2018 للوافدين ومرافقيهم، اعتبارا من مطلع العام الجديد 2018 رسميا، بعد أن تداولت المالية تغريدات تؤكد فيها تطبيق رسوم الوافدين في موعدها بداية العام المقبل 2018.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *