الضريبه الانتقائيه : موعد رفع الأسعار بنسبة 5% على التبغ والمشروبات الغازية اوامر ملكيه

الضريبة الانتقائيه بالمملكة ، حيث أكدت المملكة العربية السعودية عزمها على تطبيق ضريبة التبغ ، ورفع اسعار التبغ والمشروبات الغازية وذلك عقب حالة من العجز، في ميزانية المملكة، ومواجهات بعض التقلبات والمتغيرات الاقتصادية، حيث جاء هذا القرار، تزامنا مع إعلان خادم الحرمين عن الميزانية السعودية الجديدة 1438، وقد أعلنت اليوم، وزارة المالية السعودية، فرض ضريبة على المشروبات الغازية، إضافة إلى فرض ضريبة  التبغ بالمملكة و ارتفاع  اسعار التبغ وفق قانون الضريبة الانتقائيه 1438.

إعلان تطبيق الضريبة الانتقائيه في المملكة 

جدير بالذكر، أنه قد صدر يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2016 أوامر ملكيه بالتصديق والموافقة أيضا على التفويض الخاص، بلجنة التعاون الاقتصادي، لدول مجلس التعاون الخليجي، من أجل تطبيق الضريبة الاانتقائيه والقيمة المضافة بالمملكة وذلك بنسبة 5% بداية من مطلع 2018.

على صعيد آخر، صرح بيان موازنة المملكة بأن كل الدول بمجلس التعاون الخليجي، قد صدقت على القرار الخاص، بفرض الضريبة الانتقائيه والقيمة المضافة، حيث أنه من المتوقع أن تجني دول الخليج العربي، مبلغ 25 مليار دولار سنويا، جراء تطبيق القانون، وذلك وفقا للتقارير الصادرة عن بيان الموازنة 2017.

تحديث 10/4/2017: أكد وزير المالية السعودية ، السيد محمد الجدعان أنه لن يتم تنفيذ العمل بقانون الضريبه الانتقائيه والقيمة المضافة بنسبة أكثر من 5% قبل عام 2020، إذ تنوي المملكة العربية السعودية تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالمملكة على السلع بنسبة 5%، في عام 2018 المقبل.   

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الزيادة تأتي عقب الاقرار بموجب اوامر ملكية تمت الموافقة عليها في نهاية العام 2016، تقضي بالعمل على تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة على بعض السلع والخدمات.

موعد تطبيق الضريبه الانتقائيه بالسعودية

حيث تم الإقرار بموجب مرسوم ملكي اليوم، على أن يبدأ تطبيق الضريبه الانتقائيه يوم الأحد القادم 16/9/1438 من الساعة الحادية عشر صباحا من نفس اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *