استعلام قروض بنك التنمية الاجتماعية 1441 الاستعلام عن حسابي والقسط الشهري للقرض

استعلام قروض بنك التنمية الاجتماعية 1441 الاستعلام عن حسابي والقسط الشهري للقرض

استعلام قروض بنك التنمية الاجتماعية برقم الهويه وطريقة التقديم على قرض آهل بنك التنمية الاجتماعية، حيث يمكن التعرف الان على اللائحة الجديدة لشرائح القروض، بعد أن نشر البنك اليوم على حسابه الشخصي على موقع التواصل تويتر،تغريدة خاصة تشرح طريقة احتساب القسط الشهري لقروض البنك طبقا للوائح الجديدة للشرائح المعنية، كما أعلنت وزارة العمل أيضا عن منح قروض جديدة من البنك علاوةً على إتاحة قروض آهل وكنف من بنك التنمية الاجتماعية، الذي تم إطلاقه لمساعدة المواطنين في مواجهة ظروفهم المعيشية وأعباء الحياة ونرفق طريقة استعلام قروض بنك التنمية الاجتماعية برقم الهوية 1441 أو رقم السجل المدني. 

استعلام قروض بنك التنمية الاجتماعية

يستطيع عميل بنك التنمية الاجتماعية، الدخول إلى حسابه من خلال موقع البنك الالكتروني وأن يطبع كشف الحساب الخاص به وذلك دون الاحتياج إلى أن يقوم بزيارة الفرع التابع له ومن جانبه طالب مجلس الشورى السعودي طالب أن يعمل البنك على رفع قيمة القروض، ورأت اللجنة المشكلة ضرورة رفع قيمة القروض من مبلغ 60 ألف بالإضافة إلى وجوب زيادة الحد الأعلى للرواتب الخاصة بالمستفيدين، من قيمة 10 الآف ريال إلى مستوى أعلى بهدف إتاحة الفرصة لدخول مزيد من الشرائح.

وعن طريقة استعلام قروض بنك التنمية الاجتماعية وحساب الفوائد:

  • إذا كانت قيمة القرض 18 ألف ريال، فيحسب القسط الشهري 300 ريال، على مدة 60 شهر.
  • أما لقيمة القرض 36 ألف ريال، فيحسب القسط الشهري بقيمة 600 ريال، بمدة 60 شهر.
  • في حين قرض قيمته 60 ألف ريال، فيحتسب القسط عندها بألف ريال، في مدة 60 شهر.

وأوضح البنك أيضا أنه إذا كان القرض 36 ألفاً سيكون 600 ريال القسط الشهري على 60 شهراً، وفي حال كان القرض 60 ألفاً سيكون القسط ألف ريال على 60 شهراً.

اعفاء بنك التنمية برقم الهوية

وصرح المدير العام لبنك التنمية الاجتماعية، عن منح البنك قروضا جديدة لعدد من من شرائح القروض الاجتماعية، وتتأتي عملية توزيعها وفقا لقدرة الفرد على السداد بحسب قيمة القسط والقرض المطلوب، بشرط أن لا يتعدى المبلغ قيمة 1000 ريال، على جميع القروض بدلا من قيمة 1800 ريال وهو المبلغ الذي كان مقررا في السابق.

تمديد فترة سماح لسداد القروض المتراكمة

وفي ضوء متابعة استعلام قروض بنك التنمية الاجتماعية 1441، أكد مدير بنك التنمية الاجتماعية بأن ما يزيد عن 300 ألف مقترض سوف يتم شمولهم ضمن شرائح القروض الجديدة،بالإضافة إلى أنه سوف يتم مد فترة السماح لسداد الأقساط المتراكمة عبر ترحيل المبالغ المتراكمة، وبذات القيمة دون أي زيادة أو فوائد.

قروض تمويل بنك التنمية الاجتماعية

وسائل السداد الآلي عند استعلام القروض

يمكن سداد الأقساط عن طريق خدمة السداد الآلي عبر استخدام أحد الطرق التالية للسداد:

  • ماكينة الصرافات.
  • الإنترنت.
  • الهاتف المصرفي.
  • الرقم المفوتر لبنك التنمية الاجتماعية وهو 058.
  • الموقع الإلكتروني للبنك www.sdb.gov.sa
  • الاتصال على الرقم الموحد للبنك 920008002.

ويقدم البنك خدمة استعلام القروض ضمن عدد كبير من الخدمات للمجتمع السعودي، ومن أبرزها خدمات قروض الزواج، قروض ترميم المنازل وقرض الإنتاج، وأشار المتحدث الرسمي باسم بنك التنميه إلى أن قروض الزواج بلغت 71285 قرض بما يعادل 4,2 مليار ريال في عام 2016.

يشهد العام الجديد 2020 طرح مزيد من تسهيلات البنك السعودي للتسليف “التنمية الاجتماعية حاليا”، سواء التسهيلات للسداد أو برامج جديدة من القروض الإنتاجية والتمويلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *