أحوال الطقس في المملكة اليوم السبت وسقوط أمطار رعدية على بعض المدن

نرصد متابعة أحوال الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم وفقاً لما رصدته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حيث يتوقع خبراء الطقس أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب المناطق بالسعودية، وخاصة في المناطق الشمالية، مع استمرار هبوب الرياح الشرقية المحملة بالغبار والأتربة، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وظهور غيوم بشكل جزئي في الجنوب الغربي من المملكة، ويتشكل الصقيع خلال ساعات الفجر، نتيجة الأجواء شديدة البرودة التي تستمر حتى الصباح الباكرفي المدينة المنورة والقصيم وحائل، ويمتد تشكل الصقيع حتى تبوك في جنوب شرق المملكة.

أحوال الطقس في المملكة

وخلال ساعات النهار يكون الطقس بارداً في أغلب مناطق المملكة، ويكون معتدلا على السواحل الغربية، ويتوقع أن تشهد بعد فترة الظهيرة مناطق متفرقة من جنوب المملكة والجنوب الغربي هطول زخات رعدية من الأمطار على مناطق مُختلفة و مُتفرقة من جنوب وجنوب غرب المملكة، ويمكن أن يستمر هطول تلك الأمطار الرعدية حتى المساء.

بيان درجات الحرارة في المملكة

ويستمر هبوب رياح الصبا على المناطق الغربية، وهو ما يؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق متفرقة وفي مدينة جدة، وفي شرق وشمال المملكة تنشط الرياح الشمالية، كما تنشط الرياح الشرقية في مناطق وسط وجنوب المملكة حتى الغرب منها.

وتبعاً لتوقعات أحوال الطقس في المملكة اليوم تهب رياح سطحية على سواحل البحر الأحمر، تكون شرقية إلى شمالية شرقيةعلى الجزء الشمالي، وتكون عب الجزء الجنوبي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، بسرعة تصل من 15 إلى 42 كم/ساعة.

ويكون ارتفاع الموج من مترإلى مترين، وعلي الخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15 إلى 35 كم /ساعة، ويكون الموج من متوسط إلى مائج بارتفاع من متر إلى متر ونصف.

وينصح قائدي المركبات بالقيادة بهدوء على الطرق السريعة، بسبب تدني مستوى الرؤية نتيجة الشبورة المائية، وتلافياً لعدم التحكم في عجلة القيادة ما يسبب حدوث انزلاقات تؤدي إلى اصطدام ووقوع حوادث، وذلك تبعاً لما تم رصده عن أحوال الطقس في المملكة اليوم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *