التخطي إلى المحتوى

طقس المملكة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتنبأ ليوم الثلاثاء الموافق 17 يناير ، طقس المملكة السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق شمال وجنوب غرب المملكة، مع تنبيه أن الضباب سيتكون ليلاً على أجزاء من شمال وشرق المملكة مع طقس مستقر على باقي مناطق المملكة.

طقس المملكة اليوم السبت 14 يناير

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة طقس المملكة، “سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على معظم مناطق المملكة في حين تؤثر العوالق الترابية على منطقة المدينة المنورة والأجزاء الجنوبية من شرق ووسط المملكة ، كما تتهيأ الفرصة يوم الغد لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية على مناطق تبوك، المدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها كذلك على مناطق حائل، الجوف الحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من شرق المملكة”.

طقس المملكة اتجاهات الرياح حسب توقعات الأرصاد

حسب الأرصاد الجوية  طقس المملكة “الرياح شرقية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا، في المناطق الوسطى والشرقية وفي معظم مياه الخليج، لذا ينصح بتوخي الحذر، وتتحول هذه الرياح إلى جنوبية وجنوبية شرقية نشطة نسبيا تثير الأتربة والغبار عند وصولها منطقة نجران وشرقي المرتفعات الجبلية، في حين تكون جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في مكة المكرمة، والمدينة المنورة وشمالية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة في مياه البحر الأحمر وعلى طول السواحل، وخفيفة إلى متقلبة في تبوك وجنوبية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الشمالية” .

طقس المملكة درجات الحرارة ونسب الرطوبة والأمطار المتوقعة

طقس المملكة اليوم يتوقع أن تكون نسب الرطوبة مرتفعة، في كلا من “منطقتي الحدود الشمالية والجوف وعلى أجزاء من منطقة الرياض، وخفيفة في باقي المناطق الصحراوية، وعالية في السواحل والمرتفعات الجبلية” كما تنخفض درجات الحرارة في المناطق الوسطى والشرقية، حيث يتوقع أن تتراوح ظهر اليوم  درجات الحرارة بين 13-19 درجة مئوية، في حين ترتفع نسبيا في المناطق الشمالية والشمالية الغربية، وتسجل معدلات في المناطق الغربية والجنوبية الغربية أعلى من المعدل السنوي في المدينة المنورة.

طقس المملكة الآن السبت 31 ديسمبر

طقس المملكة دافئا في المناطق الوسطى والغربية والشرقية، حيث تراوح درجات الحرارة في تلك المناطق بين 25-31 درجة مئوية، وباردا نسبيا في معظم المناطق الشمالية وتبوك، حيث تكون بين 10-15 درجة مئوية، في حين يكون أكثر دفئا في حائل، حيث تصل إلى 24 درجة، ويتوقع أن يستمر استقرار  طقس المملكة  فى معظم مناطق المملكة غدا الأحد، حيث تقل الغيوم المنخفضة والمتوسطة .

طقس المملكة الآن الاثنين 2 يناير

طقس المملكة سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق شمال وجنوب غرب المملكة، كما يتوقع أن يتكون الضباب ليلاً على أجزاء من شمال وشرق المملكة، وطقس المملكة مستقر على باقي مناطق المملكة حسب موقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

الرياح السطحية : شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 15-40كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ ساعة .

طقس المملكة الآن الثلاثاء 3 يناير

طقس المملكة انخفاض في درجات الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة، مصحوب بنشاط في الرياح السطحية قد تؤدي إلى أثارة الأتربة والغبار، سماء غائمة جزئياً على شمال وجنوب غرب المملكة .

طقس المملكة الآن الأربعاء 4 يناير

طقس المملكة يستمر انخفاض درجات الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة، مصحوب بنشاط في الرياح السطحية قد تؤدي إلى أثارة الأتربة والغبار، وسماء صحو إلى غائمة جزئياً على شمال المملكة، كما يتوقع تكون الضباب ليلاً وساعات الصباح الباكر على أجزاء من شمال وشرق المملكة.

طقس المملكة الآن الخميس 5 يناير

طقس المملكة الآن سماء غائمة جزئيا إلى غائمة على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية ، في حين تنشط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية تصحب بانخفاض في درجات الحرارة على الأجزاء الجنوبية من وسط وشرق المملكة تمتد إلى منطقة نجران كذلك على منطقة المدينة المنورة والأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية .

طقس المملكة الآن الأحد 8 يناير

طقس المملكة يستمر النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، على مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم تمتد إلى الدوادمي، كما تنخفض درجات الحرارة على شمال و غرب المملكة، و تبقى السماء غائمة جزئياً على وسط وجنوب المملكة.

طقس المملكة الآن الاثنين 9 يناير

طقس المملكة اليوم حسب الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار انخفاض درجات الحرارة على شمال وغرب المملكة، ومن ثم تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض مساءً على وسط وشرق المملكة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى أثارة الأتربة والغبار، مما يؤثر في مدى الرؤية الأفقية وسماء غائمة جزئياً على شمال ووسط وغرب المملكة.

طقس المملكة الآن الثلاثاء 10 يناير

طقس المملكة نشاط في الرياح السطحية على شمال وشرق ووسط وغرب المملكة، وسماء غائمة جزيئا على شمال المملكة، ويتوقع الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة على غرب وشمال غرب المملكة، تنخفض درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية القصيم، حائل والأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية، ويتوقع تكون الضباب على شرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية خلال الليل والصباح الباكر .

طقس المملكة الآن الأربعاء 11 يناير

طقس المملكة سماء غائمة جزئياً على شمال وغرب المملكة، ونشاط في الرياح السطحية على الأجزاء بين وادي الدواسر ونجران تمتد إلى الدوادمي، كما يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية، حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية، على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 15-40 كم/ ساعة، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ ساعة.

طقس المملكة الآن الخميس 12 يناير

طقس المملكة الآن سماء غائمة جزئياً على شمال وغرب المملكة، مع فرصة لتكون السحب الركامية على الأجزاء الجنوبية للمرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، حركة الرياح شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، بسرعة 15-40 كم/ ساعة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، بسرعة 10-35 كم/ ساعة.

طقس المملكة الآن الأحد 15 يناير

طقس المملكة تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة وللغبار، مما يؤدي إلى انعدام مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، المدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها، تمتد إلى الأجزاء الشمالية من منطقة مكة المكرمة(الساحلية) كذلك على مناطق الجوف، حائل, القصيم، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من شرق المملكة، كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على تلك المناطق .

طقس المملكة الآن الثلاثاء 17 يناير

طقس المملكة نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية، من منطقتي الشرقية والرياض تمتد إلى الأجزاء الشرقية من مناطق الباحة، عسير ومكة المكرمة وكذلك على مناطق المدينة المنورة، حائل والجوف والسماء غائمة جزئياً إلى غائمة على شمال وغرب المملكة.

طقس المملكة الآن الأربعاء 18 يناير

طقس المملكة حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أرتفاع في درجات الحرارة خلال النهار على مناطق المملكة ونشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض و منطقة القصيم والأجزاء الشرقية من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة, وسماء غائمة جزئياً على المناطق الشمالية والغربية والوسطى والشرقية ويتوقع تكون الضباب على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية خلال الليل والصباح الباكر.

طقس المملكة السبت 21 يناير

طقس المملكة سماء غائمة جزئياً إلى غائمة، على وسط وشرق المملكة مع فرصة لهطول أمطار متفرق، كما تكون السماء غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية، تتخللها سحب رعدية على مرتفعات جازان، عسير والباحة ،تشمل الأجزاء الساحلية منها في حين، تنشط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة المدينة المنورة، والأجزاء الغربية لمنطقة الرياض، كما يتوقع تكون الضباب خلال أوقات الليل والصباح الباكر، على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية، وعلى الأجزاء الغربية لمنطقة الحدود الشمالية .

طقس المملكة الأحد 22 يناير

طقس المملكة، تستمر السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على المنطقة الشرقية، والأجزاء الشرقية من وسط المملكة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة، كما يتوقع تكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان، عسير والباحة تشمل الأجزاء الساحلية منها، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، حائل ،القصيم ،الرياض والشرقية يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة.

طقس المملكة الاثنين 23 يناير

طقس المملكة يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية ،تبوك ،الجوف ،حائل ،القصيم ،الرياض والشرقية تمتد إلى منطقة المدينة المنورة، و سماء غائمة جزئيا على تلك المناطق، نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة و الغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، على شرق ووسط المملكة تمتد إلى منطقة نجران، كما يتوقع تكون السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة .

طقس المملكة الثلاثاء 7 فبراير

يعتبر طقس المملكة حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، تمتد إلى منطقتي المدينة المنورة وتبوك، في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية من جنوب غرب المملكة، كما يتوقع أن يمتد تأثير السحب الرعدية خلال أوقات الليل ونهار الغد، على الأجزاء الساحلية لوسط وشمال البحر الأحمر.

طقس المملكة الأربعاء 8 فبراير

طقس المملكة اليوم تهيئ فرص السحب الرعدية الممطرة، كما تتسبب الرياح السطحية من مدي الرؤية الأفقية على كلا من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، كذلك على مناطق حائل والجوف وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية  تبوك – وغرب الرياض، مع احتمالية تكون الضباب على أجزاء من شمال وشرق المملكة .

طقس المملكة الخميس 16 فبراير

طقس المملكة، سماء  المملكة غائمة إلى غائمة جزئيا على معظم مناطق المملكة، ومع فرص كبيرة لسقوط أمطار رعدية وتكون الضباب على المرتفعات، نجران، جازان، عسير، الباحة، كذلك الأجزاء الشرقية والجنوبية مكة المكرمة، وتستمر نفس الحالة على منطقتي الرياض الشرقية، طقس المملكة يتوقع سقوط أمطار على شمال المملكة، ممتدة إلي كلا من منطقتي حائل والقصيم، مع الاستمرار فى انخفاض في درجات الحرارة، على وسط وشمال المملكة يصحبه هذا الانخفاض نشاط في الرياح حيث تقل من مدى الرؤية الأفقية، مع زيادة فرصة لتساقط الثلوج على أجزاء من شمال المملكة خلال ساعات الليل وصباح الغد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.