وصفة كنافة فرايد بالفواكه والآيس كريم اللذيذة أحلى تحلية سهلة التحضير

وصفة كنافة فرايد بالفواكه والآيس كريم اللذيذة أحلى تحلية سهلة التحضير

وصفة كنافة فرايد بالفواكه والآيس كريم ، الرمضانية اللذيذة، وهي من التحليات السريعة جدًا في التحضير، كما أنها محببة جدًا لكافة أفراد الأسرة، وخصوصًا الأطفال، بسبب احتوائها على الفواكه اللذيذة، والآيس كريم، الذي يشتيه الأطفال، والجدير بالعلم أن هذا النوع من الكنافة بطريقة تحضيرها ، يجب أن تقدم مباشرة بعد تحضيرها، أي تقدم شبه ساخنة، وبإمكانك إضافة المكسرات المفضلة إليك حسب الرغبة في تصنيعها، وكذلك الفواكه المفضلة، والجدير بالعلم أن الكنافة بشكل عام، واحدة من أهم التحليات الرمضانية، المرتبطة بشهر رمضان الكريم، ارتباط وثيق، والتي تسعى كل ربة أسرة تقديمها بأكثر من طريقة على المائدة الرمضانية.

تحضير فرايد بالفواكه والآيس كريم
تحضير فرايد بالفواكه والآيس كريم

وصفة كنافة فرايد بالفواكه والآيس كريم

الكنافة الفرايد هي كنافة مقلية، ومن التحليات التي يجب تقديمها دافئة من بعد خروجها من الزيت، فهي لا تقدم باردة حتى لا تكون صلبة القوام، وهذا الفرق بينها وبين أنواع الكنافة الأخرى، إضافة إلى أن بعد قليها في الزيت، لا تسقى بالشربات أو العسل، بل يتم رش العسل عليها من على الوجه فقط، دون تغطيس، وهي من التحليات المختلفة الشهية، إضافة إلى شكلها الجذاب، وبإمكانك تقديمها مع أطباق التحلية الرمضانية الأخرى، التي يدخل في تصنيعها الكنافة كأساس لها مثل ، كعك الكنافة بالعسل الشهي، أو تورتة الكنافة بالآيس الكريم اللذيذة.

مكونات الكنافة الفرايد بالآيس كريم والفواكه

  • كنافة.
  • زيت للقلي.
  • عسل أبيض أو شربات ثقيل.
  • مكسرات.
  • فاكهة× مانج، موز، فراولة).
  • كريز أحمر وأخضر.
  • كريمة شانتيه.
  • آيس كريم (مانجو، فراولة، فانيليا).
كنافة فرايد على طرقة شيف سالي فؤاد
كنافة فرايد على طرقة شيف سالي فؤاد
  1. طريقة تحضير كنافة الفواكه على طريقة الشيف سالي فؤاد

    1. أولًا أحضري طاسة عميقة، وقومي بوضع زيت القلي بها، وبعد أن تقومي بتسخين الزيت جيدًا، قومي بوضع الكنافة في الزيت الساخن مع التقليب المستمر حتى تتحول للون الذهبي الرائع.
    2. يلي ذلك تحمير باقي الكنافة في الزيت، حتى تنتهي من الكمية كاملة، وارفعيها في طبق تقديم.
    3. ثم قومي برش الشربات الثقيل أو العسل الأبيض، على الكنافة الفرايد، واسقيها جيدًا باستخدام ملعقة العسل أو طرف ملعقة كبيرة.
    4. يلي ذلك القيام بتقطيع الفاكهة من الموز والمانجو والفراولة شرائح، ورصها بشكل جمالي فوق الكنافة الفرايد، وحولها على طبق التقديم.
    5. في النهاية قومي بتزيين وجه الكنافة ببولات الآيس كريم والكريم شانتيه، بشكل جمالي، ويتم تقديمها مباشرة للضيوف، لا تنتظري حتى تهدأ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *