أسهل طريقة تنظيف السجاد بدون مياه في 5 دقائق وبدون مياه

طريقة تنظيف السجاد بدون مياه، يعاني الكثير من السيدات تنظيف السجاد والصعوبة التي يقابلونها عند القيام بذلك بالطرق المعتادة في المنازل، أو قد يحتاج الأمر الكثير من النفقات المادية عند التنظيف بالمغسلة، ولكن عزيزتي توجد هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تنظيف سجادك بكل سهولة ومن دون غسيل، أو من دون الحاجة إلى المغسلة فقط كل ما عليك متابعة القراءة.

طريقة تنظيف السجاد بدون ماء

نستعرض عليك سيدتي من خلال السطور التالية أسهل الطرق لتنظيف سجادك بالمنزل دون غسيل، التنظيف الجاف يتكون المركب الخاص بتنظيف السجاد بدون مياه من ملح وبعض مساحيق التنظيف ونستخدم أيضاً مزيل البقع الجافة الحبيبي ونقوم بخلط المكونات معًا من دون مياه.

طريقة التنظيف الجاف للسجاد

عليك سيدتي رش الخليط السابق ذكره على السجادة بأكملها والمناطق التي بها البقع، ثم قومي بفرك المساحيق الجافة بطريقة مباشرة على السجادة بالفرشاة الخشنة، ثم نتركه على السجادة لمدة تبدأ من نصف ساعة وتزيد.

ثم حضري المكنسة الكهربائية أو الفرشاة العادية لتقوم بجمع حبيبات المسحوق، وسوف يتضح الفرق لكِ في إعادة لمعان السجاد وتعطيره.في حالة وجود بقع صعبة يتم فرك المسحوق بإسفنجة مبللة قليلاً ثم يترك لدقائق قليلة وبعد ذلك يمسح بقطعة من القماش نظيفة.

التنظيف العميق للسجاد

عليك عزيزتي بعمل خليط محلول وهو عبارة عن خليط من بعض المكونات الطبيعية السائلة والتي يمكن استخدامها في تنظيف السجاد بكل عمق كما يمكنه أن يزيل البقع أو غسيل كامل للسجاد ولكن بدون كثير من المياه.

ويتكون هذا المركب الجاف من ملح وبعض مساحيق التنظيف ومزيل البقع الجافة الحبيبي وكل ما عليك هو خلط هذه المكونات معًا بدون مياه، ثم رشها على السجاد المتسخ، وتركه دقائق قليلة ثم فركه باستخدام الفرشاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *