قبل الصيف.. وصفة سحرية لتنظيف التكييف دون الحاجة لإحضار فني ستجعله يعمل بأعلى كفاءة كالجديد

قبل الصيف.. وصفة سحرية لتنظيف التكييف دون الحاجة لإحضار فني ستجعله يعمل بأعلى كفاءة كالجديد

تنظيف التكييف يعد من أكثر ما يهم كل منزل مع دخول فصل الصيف، حيث يعتبر التكيف من الأجهزة الهامة جدا في منطقة الشرق الأوسط حيث إرتفاع درجات الحرارة، حيث نحتاج إلي التخلص من الأتربة و الشوائب و الأوساخ حتى لا يعطى رائحة عطنه أثناء التشغيل، كما يجعلنا نحافظ على عمر التكيف الإفتراضي حيث أن الأتربة عبارة عن مادة عضوية و تسبب تأكل للسربنتينه و الأجزاء الداخلية مما يؤدى إلى تلف التكيف و قصر عمرة، فالتنظيف يجعله يعمل بكفاءة أكبر و يعطى أداء أفضل.

تنظيف التكييف

تنظيف المكيف
تنظيف المكيف

تنقسم عملية تنظيف المكيف إلى مرحلتين المرحلة الأولى تنظيف الوحدة الخارجية والمرحلة الثانية تنظيف الوحدة الداخلية وسوف نخبركم عنهما بالتفصيل.

تنظيف التكييف من الخارج

قبل أن نبدأ في عملية تنظيف التكيف لابد من القيام بفصل مصدر الجهد الكهربي عن المكيف حتى لا يحدث ماس كهربي، نحتاج بلاور ضغط هواء و إن لم يتوفر استخدمي المكنسة الكهربية من فتحة طرد الهواء و استخدام فتحة نفخ الهواء، استخدمي كمامة حتى لا تؤذى جهازك التنفسي بالغبار.

تنظيف المكيف بالبلاور

أولا نقوم بنفخ القطعة الخارجية بالهواء لإزالة التربة العالقة بها فنقوم بنفخ السربنتينه الخلفية من أعلى إلى أسفل و العكس حتى نخلص من كل الأتربة العالقة بها، ثم نقوم بنفخ المروحة الأمامية من كل الزوايا حتى نتخلص من الأتربة و نظل نقوم بتنظيف الوحدة الخارجية حتى تتوقف عن إخراج الأتربة، نقوم إحضار بخاخة كبيرة وان لم يتوفر احصري زجاجة بلاستك و اثقبي الغطاء و قومي باستخدام الزجاجة مقلوبة اضغطي عليها و رشي على السربنتينه الخلفية حتى تنزل المياه نظيفة ثم جففي السربنتينه بالهواء حتى تجف.

تنظيف التكييف من الداخل

أولا نقوم بفك الغطاء الأمامي لأعلى ونخرج الفلترين الموجودين أمامك نقوم بتنظيفهم من التراب و غسلهم جيدا بالماء و تجفيفهم و يمكن رش معطر عليهم حسب الرغبة و يمكن ان تتم هذه العملية بشكل دوري كل من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع دون عمل الصيانة الشاملة.

بعد تنظيف الفلتر نحضر فرشاة اسنان و بخاخة و نقوم برش الماء بالبخاخة و نمشط السربنتينه لأعلى و لأسفل حتى تنظف و نصع ماء على حوض تجميع الماء أسفل السربنتينه لتزيل أي بقايا رواسب الغبار و الطين حتى تظف لكي لا تسد فتحة الصرف، ثم نقوم بتجفيف الوحدة الداخلية بهواء جيداً، ثم أعيد الفلاتر لمكانها و أغلق الغطاء الأمامي.

يفضل ترك التكيف دون توصيل التيار الكهربي له بعد عملية تنظيف التكييف على الأقل ثلاث ساعات أو يوم كامل حتى نضمن جفاف بقايا الماء كلها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *