التخطي إلى المحتوى

تفاصيل مقتل السفير الروسي فى تركيا, أفادت أنباء منذ قليل عن مقتل السفير الروسي فى أنقرة أثناء إلقاء كلمة فى أحد المعارض بأنقرة من قِبل أحد المسلحين, وتتوالي عمليات البحث الدائمة الآن عن لحظة مقتل السفير الروسي فى تركيا, وما هى أسباب مقتل السفير الروسي منذ قليل فى أنقرة, وكل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها من خلال المقال, حيث ذكرت مصادر كانت قريبة من مكان وقوع حادث إغتيال السفير الروسي أن الذى أطلق النار عليه تحدث قائلاً لقد قتلته تعقيباً على ما يحدث فى سوريا.

تفاصيل مقتل السفير الروسي فى تركيا منذ قليل

أسباب مقتل السفير الروسي فى أنقرة منذ قليل, نشرت بعض وسائل الإعلام حول العالم فيديو لحظة مقتل السفير الروسي فى تركيا أثناء إلقاء خطاب فى أحد المعارض بمدينة أنقرة التركية, وكان يقف من ورائة شخص إنتحل شخصية الحرس الشخصي للسفير عن طريق تزوير أوراق إعتماد تفيد أنه أحد هؤلاء الحراس.

وفجأة من دون سابق اى حركات مخلة ولا اى كلمات دالة على مظهرة أطلق النار تجاه السفير الروسي ليصيبه بجروح بالغة أسقطته أرضاً, والجدير بالذكر ان السفير الروسي كان متواجداً فى المعرض من أجل الإحتفال بإفتتاحه, وقد قالت وسائل إعلام تركية أن الطلقات النارية جاءته غدراً من أحد معاونيه.

ويبحث الآن الكثير من مستخدمي مواقع التواصل ومحرك البحث العالمي جوجل عن الموضوع بكلمات مختلفة فالبعض يبحث عن فيديو لحظة مقتل السفير الروسي منذ قليل, والأخر يبحث عن صور مقتل السفير الروسي, وحقيقة إغتيال السفير الروسي فى تركيا, وما هي أسباب مقتل السفير الروسي, وأخيرا تحتل المرتبة الأولي فى البحث عن من هو قاتل السفير الروسي فى أنقرة.

أول تعليق من روسيا على مقتل السفير الروسي فى تركيا

أوضحت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا, ان الدولة ستتعامل فقط مع المعلومات الرسمية التى تعلنها وزارة الإعلام التركية حول حادث مقتل السفير الروسي عن طريق اطلاق نار من مسلح, وقد أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أنها سوف تصدر بياناً بعد قليل حول حيثيات الحادث المروع.

وفى ذات الصدد فقد أكدت الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين يتابع بنفسة الأحداث الجارية ويتابع المعلومات الكاملة والتفاصيل عن عملية مقتل وإغتيال السفير الروسي فى تركيا, وأكدت مصادر مطلعة أن السلطات الروسية على إتصال دائم بالجهات المعنية فى تركيا للوقوف على ملابسات الحادث.

وكشفت وسائل إعلام تركية تفاصيل جديدة عن قاتل السفير الرسوي فى أنقرة, وأوضحت أن مولود الطنطاش كان يتولي حراسة مقر مبني السفارة الروسية منذ إسبوع أثناء تواجد مظاهرات أمامها, وكان ضمن مجموعة التعزيزات الامنية التى كانت مرسلة لحماية مبني السفارة الروسية عندما خرجت أمامها مظاهرات إحتجاجاً على العمليات العسكرية فى حلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.