خلطة سحرية جبارة لتنظيف الطاسة المحروقة ومكون تستخدميه يومياً لإعادة الطاسة الألمنيوم جديدة

تنظيف الطاسة المحروقة تعد من أكبر أعباء المطبخ لسيدة المنزل، حيث أن تنظيف مقلاة الزيت من الخارج من المشاكل التي تواجهها سيدة المنزل، فمع تراكم الزيوت المحترقة على طاسة القلي، ومرة بعد مرة يصبح تنظيفها مستحيل وصعب جداً، ناهيك عن منظرها المزعج جداً مما يدفعك للبحث عن طريقة تنظيف الأواني المحروقة من الخارج أو إلى التخلص منها ورميها وشراء أخرى جديدة، نوضح لكي في هذه المقال ثلاث طرق تستطيعين بها توفير شراء طاسة جديدة وإعادة إحياء الطاسة القديمة وتجديدها باستخدام مواد طبيعية من مطبخك وبأقل التكاليف.

تنظيف الطاسة المحروقة

أول طريقة باستخدام عصير ليمونة وملح الليمون وأوراق الكركديه الجاف

المكونات

  • عصير ليمونة.
  • حفنة من الكركديه الجاف.
  • كمية مناسبة من الماء.
  • ملعقة من ملح الليمون.

طريقة تنظيف مقلاة الزيت من الخارج

  • نحضر وعاء كبير و نضع به ماء ونضيف علية عصير الليمونة و نرمى قشرها في الماء و نضيف إليها ملعقة كبيرة من ملح الليمون و ملعقة كبيرة من أوراق الكركديه الجاف و تترك على النار حتى تغلي.
  • ثم نغمر الطاسة في الإناء ونتركها تغلي مع الخليط على النار، و كل 15 دقيقة نخرجها من الإناء و نحاول أن نكحت الدهون الذائبة باستخدام معلقة أو سكين ثم نعيدها إلى الإناء مرة أخرى.
  • ثم نكرر مرة أخرى عملية كشط الدهون حتى تزال كل الدهون المحروقة من على الطاسة و تعود جديدة ثم نقوم بغسيل الطاسة باستخدام صابون الأطباق و الليفة و السلك لتعود جديدة.

تنظيف طاسة القلي بدون منظفات

الطريقة شهلة وبسيطة، تعتمد على وضع الطاسة على النار وتشغيل الشفاط لمدة ربع ساعة، مع متابعتها حتى لا تحترق من الخارج، وهي ساخنة وباستخدام أي أداة معدنية، قومي بكحت الدهون الموجودة بكل سهولة، ثم قومي بشطفها بالماء الساخن والسلك الناعم، وفي حال كان لا يزال أي رواسب قومي باستخدام الوصفة السابقة.

طريقة تنظيف طاسة القلي الألومنيوم

يمكن استخدام نفس الطريقة السابقة كي تتمكني من تنظيف الطاسة المحروقة المصنوعة من الألومنبوم بكل سهولة، ويمكن استخدام سلك ناعم وصابون وجه بعد الإنتهاء من إزالة الدهون، حيث أن صابون الوجه العادي سيعطيها لمعة ويعيدها جديدة وهذا هو السر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *