خلطة قوية لتنظيف الكنب على الناشف وإعادته كالجديد مهما كانت حالته ودرجة إتساخه

خلطة قوية لتنظيف الكنب على الناشف وإعادته كالجديد مهما كانت حالته ودرجة إتساخه

تنظيف الكنب على الناشف من الأمور المهمة لربة المنزل ولأنه يصعب غسيله، فنقدم لكم طريقة تنظيف طريقة تنظيف الكراسي القماش سواء الأنتريه أو الصالون أو حتى السفرة شديدة الإتساخ على الناشف، حيث أن الكنب يصعب نقلة وغسيله لكبر حجمه ويصعب تحريكه من مكانة، و الانتريهات والكنب من الأشياء التي تتسخ بسرعة في غرف المعيشة، و لا سيما إن كان عندك أطفال فستكون المشكلة أكبر حيث لهو الأطفال يسبب العديد من البقع و الأوساخ التي تجعل الكنب  وبخاصة الكنب الفاتح شكله مزعج و منفر.

تنظيف الكنب على الناشف

سنقدم لكم طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع و هو في مكانة حتى يكون منزلك نظيف و جميل بمكونات منزلية دون تكاليف باهظة، أولا لابد أن تقومي بتنظيف الكنب والأنتريهات من التراب والغبار باستخدام المكنسة الكهربائية باستخدام فوهة المفروشات، ثم استخدمي الفوهة الصغيرة للزوايا والأماكن الضيقة، ويمكن استخدام فرشاة خشنة في حالة وجود وبر أو شعر حيوانات أليفة بالمنزل، عليكي أن تقومي بتكرار طريقة تنظيف الغبار بشكل متكرر ودوري على الأقل مرة كل أسبوع إلى عشرة أيام حتى لا يحدث تراكم للأتربة والغبار والتصاقها بالكنب و الانتريهات.

طريقة تنظيف الكراسي القماش

لتنظيف البقع و الأوساخ الملتصقة بالكنبة والانتريه قومي بعمل خليط سهل وبسيط.

المكونات

  • ربع كوب من الخل.
  • ملعقة من سائل تنظيف الملابس.
  • كوب من الماء.

طريقة العمل

  • اخلطي المزيج جيداً ثم ضعي الخليط في بخاخة.
  • ثم قومي برش الأماكن التي بها بقع و حوالي فركها بفرشاة حتى تختفي البقع و الأوساخ.
  • ثم بقطعة قماش مبللة بالماء و معصورة جيداً جدا قومي بمسح الجزء الذي تم تنظيفه، ثم قومي بتشغيل المروحة على الكنبة آو الانتريه حتى تجف.

تنظيف الكنب المخمل

يمكن بكل سهولة تنظيف الأنتريه القطيفة أو المخمل، حيث أنها أكثر الخامات السهلة في التنظيف، يمكن استخدام سائل مزيل البقع، ويمكن استخدام جل الغسيل في الغسالات الأوتوماتيك مع فرشاة ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة، ونبدأ بدعك القماش بسهولة وبرفق، ونجففه باستخدام قطعة من القماش النظيفة أو فوطة مايكروفايبر.

كانت هذه طريقة تنظيف الكنب على الناشف بدون تحريكه من مكانه وبكل سهولة ويسر، وفي حال وجود بقع شديدة يتم استخدام كلور الألوان أولاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *