طقس السعودية غدا نشرة يومية محدثة عن أحوال الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

طقس السعودية غدًا الجمعة 3 مارس ، نقدم لكم نشرة جوية مفصلة عن طقس السعودية غدا يوميًا وبصورة محدثة، نسرد فيها الأحوال الجوية بالمملكة العربية السعودية بشكل يومي، مهتمين بحركة الرياح، والحالة المطرية، وتحذيرات خبراء الطقس من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة، بالإضافة إلى جدول بيان درجات الحرارة الكبرى والصغرى على مختلف مدن المملكة اليوم وغدا.

تشهد أحوال الطقس في المملكة غدا نوع من عدم الاستقرار النسبي، حيث يتأثر شمال البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، فتظهر الغيوم على نحو ارتفاعات مختلفة، إضافة الى ظهور السحب الركامية التي تصاحب هطول أمطار رعدية، ومن المتوقع أن تكون غزيرة بعض الفترات، وقد نرى هطول زخات من البرد أحيانا، تمتد من ساعات الظهر الى غرب السعودية ومنطقة القصيم، وبحلول المساء والعصر من الممكن أن تصل لمنطقة الرياض.

يشهد طقس السعودية غدا سقوط زخات من الأمطار على شمال وشرق ووسط البلاد، توصف بأنها غزيرة على المرتفعات الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي للسعودية، وسوف تكون الرياح نشطة السرعة مثيرة للغبار على شمال ووسط البلاد.

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة الصغرى ليلًا في طقس السعودية غدا بحوالي ثلاث درجات، حيث يكون هناك كتلة هوائية باردة سوف تتسبب في انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع أيضا على الأجزاء الشمالية والشرقية من المملكة وسوف يكون هناك سحب ركامية على شمال شرق البلاد خلال فترات النهار مصحوبة ببعض زخات الأمطار ليلًا.

طقس السعودية غدا الجمعة 3 مارس 2017

عموما يبقي طقس السعودية غدا مستقرًا باردًا وخاصة في الأجزاء الشمالية، تزداد الرطوبة ليلا وتبلغ ذروتها في الصباح الباكر مما يجعل هناك ضباب خفيف، وقد نصح الخبراء بتوخي الحذر عند القيادة خصوصا في المناطق الشرقية ، أيضا حظر الخبراء من إمكانية وصول غبار إلى شرق العاصمة الرياض؛ مما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية الأفقية.

وقد حذر خبراء الأرصاد من طقس السعودية غدا وخاصة، ليل جدة السبت، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمصحوبة بأمطار رعدية مع انخفاض حاد في درجات الحرارة وارتفاع لموجات البحر الأحمر مما يعيق الملاحة أيضًا.

كما حذر الخبراء من تساقط للأمطار على مرتفعات أبها وعسير والباحة والطائف مع حالة من عدم استقرار الأجواء، والتي تبدأ من العصر في هذه المناطق.

طقس السعودية غدا

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا  الملموسة بإذن الله

المدينة الصغري العظمى حالة المطر
مكة المكرمة 19 34 صافي
المدينة المنورة 16 29 صافي
الرياض 13 25 زخات أمطار
جدة 21 29 غالبًا صافي
الدمام 16 28 صافي
تبوك 9 24  صافي
بريدة 14 26 صافي
القصيم 11 26 صافي
حائل 9 24  صافي
نجران 16 33  صافي
الطائف 10 26 صافي

تابع معنا النشرة المتجددة يوميا لـ طقس السعودية غدا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *