التخطي إلى المحتوى

معهد الادارة العامة تسجيل ، بدء معهد الادارة تسجيل خريجي الثانوية العامة في برامج المعهد الاعدادية للفصل الثاني من العام التدريبي 1437/1438 هجرياً، بمقر المركز الرئيسي وفروعه، عبر رابط موقع معهد الإدارة العامة الرسمي، مع تحديد موعد نهاية التقديم على البرامج الإعدادية 1438 ، مع توضيح رابط معهد الادارة العامة تسجيل المتقدمين.

أكد معهد الادارة العامة في بيانه عن فتح قبول خريجي الثانوية العامة، أنه قد تقرر إعفاء أبناء الشهداء، منن شروط القبول ببرامج المعهد الاعدادية، بخلاف رسوم دراسة برنامج اللغة الإنجليزية، ونوه المعهد عن طريقة التقديم وشروط القبول على رابط معهد الادارة العامة تسجيل الدخول.

موقع معهد الادارة العامة تسجيل الدخول 1438: شروط القبول في البرامج الاعدادية

أكد معهد الادارة أن موعد بداية التقديم على برامج الإعدادية من الأحد الموافق 19 ربيع أول، ويستمر هذا حتى 30-3-1438 هجرياً، وحدد المعهد شروط القبول في البرامج الاعدادية لخريجي الثانوية العامة من المتقدمين وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية.
  • أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (العلوم الطبيعية – العلوم الشرعية – العلوم الإدارية والاجتماعية)، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج.
  • أن يكون المتقدم / المتقدمة من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (1432/1433هـ فأعلى).
  • أداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي وذلك لكافة البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة.
  • إذا كان المتقدم/المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد) فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده.
  • إذا كان المتقدم/المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد) فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنتين على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.

تتم عملية القبول في معهد الادارة العامة عن طريق نتيجة المفاضلة العامة بين المتقدمين وفقاً لما ستسفر عنه نتائج المفاضلة التنافسية.

تسجيل دخول معهد الاداره العامه وفروعه 1438 على البرامج الاعدادية

نرفق لكم رابط تسجيل دخول معهد الاداره العامه وفروعه، عل البرامج الاعدادية وذلك من الروابط المرفقة أدناة:

رابط تسجيل معهد الادارة وحساب نسب المفاضلة

رابط معهد الادارة تسجل المتقدمين

تحديث: حدد معهد الإدارة العامة 30 ربيع أول كموعد لنهاية فترة التقديم على برامج الإعدادية لحملة الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.