التخطي إلى المحتوى

ينتظر العاملين بالدولة اقرار علاوة 2016 المتأخرة بسبب اقرار قانون الخدمة المدنية حيث ستتطبق العلاوة الاجتماعية بأثر رجعي لمن لا ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية الجديد.

ومن المؤكد أن صرف علاوة عام 2016 ستكون بأثر رجعي للعاملين في الدولة الذين لا يشملهم قانون الخدمة المدنية حيث قامت وزارة المالية بالاعلان  عن  الانتهاء من اقرار قانون صرف علاوة 2016 الخاص بالعاملين في الدولة الذين لا يشملهم قانون الخدمة المدنية وقامت الوزارة بالفعل بارسال نص القانون الى مجلس الوزراء لمناقشته واعتماده .

 ومن المتوقع أن يقوم مجلس النواب بمناقشة القانون واعتماده حيث ينص على منح العاملين ممن لا ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية علاوة 2016 بأثر رجعي من شهر يوليو الماضي وحتى تاريخ صرف العلاوة بقيمة 10% من الأجر الأساسي للعامل ويقدر عدد العاملين الذين سوف يستفيدون من هذه العلاوة بنحو أثنين مليون موظف.

الفئات التي يتطبق عليها علاوة 2016

يستفيد من علاوة 2016 العاملين في الدولة الذين يطبق عليهم كادر خاص مثل الأطباء والمعلمون كما يستفيد من علاوة 2016 بأثر رجعي العملون في الجهات اتابعة لوزارة الصحة والهيئات الطبية والعاملون في وظائف القطاع العام وقطاع الأعمال العام والعاملون في الهيئات الشرطية والقضائية والتأمينات والجامعات والمؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي والهيئات الاقتصادية مثل هيئة النقل العام وهيئة قناة السويس والهيئة القومية للسكك الحديدية في مصر ويستفيد من علاوة 2016 العاملين في الاتحاد المصري للاذاعة والتليفزيون.

موعد صرف علاوة 2016

فور اقرار مجلس النواب لقانون صرف العلاوة الذي تم ارساله الى مجلس الوزراء لاعتماده سيقوم رئيس الجمهورية باصدار قرارا جمهوريا يمنح بمقتضاه العاملين في الدولة ممن لا يشملهم قانون الخدمة المدنية علاوة 2016 وتعادل 10 % من الأجر الأساسي للعا بأثر رجعي من تاريخ 30 يونيو 2016دون تحديد حد أدنى أو حد أقصى للعلاوة.

الغير مستفيدين من علاوة 2016

لا يستفيد من علاوة 2016 الاجتماعية العاملين الذين يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية وهم العاملون في ديوان الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية وكذلك العاملين في الهيئات العامة ووحدات  الادارة المحلية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.