أبل تعلن مواصفات iMac و جهاز iPad pro وشريحة “أم ون” وأداة “إير تاغ” Apple TV 4K

أعلنت الشركة الأمريكية أبل Apple عن إصدار جهاز “iMac” الجديد، وجهاز”iPad pro” الذي تم تحديثه بتقنيات عالمية، وأيضاً شريحة “أم ون” التي يتم استخدامها في أجهزة الكمبيوتر، وأداة “إير تاغ” التي أصدرت لتتبع أي شيء مفقود، وجهاز “أبل تي في 4 كيه” التي تم تحديثه، وإضافة تقنية التحكم عن بعد، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2021/4/20 م من خلال عقد مؤتمر افتراضي عن طريق الأنترنت ومن وقت انتهاء المؤتمر زادت عمليات البحث على تفاصيل ما جاء فيه، والكشف عن الإصدارات الجديدة المحدثة لشركة أبل الأمريكية، والآن سوف نتناقش عن تفاصيل كل إصدار على حدى.

المواصفات الخاصة بجهاز “iMac” الجديد من أبل Apple

  1. الإصدار الجديد من جهاز iMac يتميز بصغر حجمة، ويبلغ سمكه 11.5 ملي متر، وكما يتميز بشاشة Retina، ودقتها تكون 4.5 k مع 11.3 مليون بكسل، ومقاسها يبلغ 24 بوصة، بالإضافة إلى أنه يتوفر بعض الألوان من هذا الإصدار.
  2. يتميز جهاز “iMac” الجديد بأن مصدر الطاقة الخاص به يتم توصيله مغناطيسياً مع منفذ “إيثرنت” وأيضاً كابل يبلغ طوله حوالي مترين.
  3. كما أنه يحتوي على معالج ثماني النواه، وهارد SSD 256 جيجابايت، وأيضاً ذاكرة بحجم 8 جيجابايت، بالإضافة إلى 3 منافذ USB إضافيين ومنفذين thunderbolt و Magic Mouse وMagic Keyboard و Ethernet و Touch ID.
  4. كما يتميز أنه يحتوي على كاميرا FaceTime HD، ودقتها 1080 بكسل، كما أنها تحتوي على مكبرات صوت، وميكروفونات بنفس جودة الاستوديو.
  5. وشاشة جهاز “iMac” الجديد تتميز بتقنية Ture Tone التي تعمل على ضبط درجة حرارة اللون مع التغير في حرارة البيئة المحيطة به، وبالإضافة إلى ذلك أن الشاشة مطلية بطلاء غير قابل لانعكاس الضوء، مما يزيد من الراحة للعين أثناء الجلوس أمامه فترة طويلة.
  6. كما أن هذا الجهاز الجديد يجتمع فيه القوة والأداء الرائع macOS Big Surg M1، ويتم تشغيل العديد من التطبيقات بسرعة غير مسبقة، كما أنه أصبح يتحمل العديد من الأعباء مثل إنشاء فيديو بدقة عالية 4K، وأيضاً التعامل مع الصور الكبيرة أصبح أسهل وأسرع من الماضي.
أبل مواصفات و سعر جهاز imac و جهاز ipad pro 2021
أبل تعلن مواصفات و سعر جهاز imac الجديد و جهاز ipad pro 2021

الأسعار الخاصة بجهاز “iMac” الجديد

  • سعر جهاز “iMac” الجديد الذي يحتوي على 8 نواة حوالي 1499 دولار، ويوجد منه العديد من الألوان ومنها الوردي والبرتقالي والأزرق والأرجواني والفضي والأصفر والأخضر.
  • كما سعر جهاز “iMac” الذي يحتوي على 6 نواة حوالي 1299 دولار، وأيضاً يوجد منه بعض الألوان ومنها الأزرق والفضي والوردي والأخضر.
  • ويمكن للمستخدمين حجز هذا الجهاز، ويتم استلامه في خلال منتصف شهر مايو المقبل.
imac الجديد
iMac

 ما هي أداة Air Tag

أداة Air Tag تعتبر محلق يمتاز بسهولة الاستخدام حيث يستخدم في تتبع الأشياء، وإيجادها بسرعة، وبدون مجهود عن طريق برنامج Find My من شركة أبل، ويمكن وضعها في حقيبة العمل أو في المفاتيح الخاصة بك، وفي العديد من الأشياء الأخرى.

مواصفات أداة Air Tag من شركة أبل

  • تتميز هذه الأداة بصغر حجمها ووزنها الخفيف وتأتي بتصميم دائري ويوجد على سطحها غطاء يتم إزالته بكل سهولة كما أنه يوجد بها العديد من الألوان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *