دعاء ختم القران للسديس مكتوب وطرق ختم القرآن في رمضان أكثر من مرة

دعاء ختم القران للسديس مكتوب وطرق ختم القرآن في رمضان أكثر من مرة

دعاء ختم القران للسديس مكتوب ازداد البحث عنه حيث يواصل الكثيرون بحثهم في ذلك التوقيت عن أدعية رمضان أو أدعية ختم القرآن حيث هناك من تمكن من ختم القرآن في أول أيام رمضان وحاليًا يبحثون عن دعاء ختم القران للسديس مكتوب وغيرهم من أدعية ختم القرآن من السنة النبوية، فشهر رمضان الكريم هو شهر الخير وقراءة القرآن والأعمال الصالحة فهى فرصة يحرص على عدم ضياعهم المسلمين في أفضل شهور السنة الهجرية ويترقبونه كل عام.

دعاء ختم القران للسديس مكتوب

يهتم المسلمين بختم القرآن أكثر من مرة في رمضان رغم انشغالهم بالأعمال اليومية إلا إنهم تجدهم أكثر حرصًا على ختم القرآن في رمضان، وهناك من يستغل شهر رمضان في التقرب من الله عز وجل بالأدعية وقراءة القرآن ومع مرور أول الأيام رمضان تجدد البحث عن دعاء ختم القران للسديس مكتوب باعتباره من أفضل الشيوخ المقربين للكثيرون وهو على النحو التالي:

اللهم ارحمني بالقرءان، واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت، وعلمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجة يارب العالمين .

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم اجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك فيه . اللهم إني أسألك عيشة هنية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح .

اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني .

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك، ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا، وقوتنا ماأحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

دعاء ختم القران للسديس مكتوب
دعاء ختم القران للسديس مكتوب

طرق ختم القرآن في رمضان 2021

نقدم أسهل طرق ختم القرآن في رمضان 2021  وسط ساعات  الصيام من خلال الآتي:

  • يمكن ختم القرآن مرة واحد فقط بقراءة 4 صفحات بعد كل صلاة.
  • وختم القرآن مرتين يكون بقراءة 4 صفحات قبل كل صلاة و4 صفحات آخري بعد كل صلاة.
  • ختم القرآن 3 مرات في شهر رمضان قراءة 6 صفحات قبل كل صلاة و 6 صفحات بعد كل صلاة.

أدعية ختم القرآن

نقدم مجموعة من أدعية ختم القرآن الواردة من السنة النبوية حيث هناك من تمكن في ذلك التوقيت من ختم القرآن ويرغب دعاء ختم القرآن لترديده، وهو:

  1. (اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَاتَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَاتُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ ).

  2. (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى).

  3. (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

  4. (اللهمَّ إني أسألُك من كل خيرٍ خزائنُه بيدِك، وأعوذُ بك من كل شرٍّ خزائنُه بيدِك).

  5. (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ).

  6. (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ).

  7. (اللَّهمَّ أحسَنتَ خَلقي فأحسِن خُلُقي).

  8. (اللهمَّ احفَظْني بالإسلام قائمًا، واحفَظْني بالإسلام قاعدًا، واحفظْني بالإسلام راقدًا، ولا تُشْمِتْ بي عدوًّا ).

  9. (اللَّهُمَّ أحْيِنِي ما كانَتِ الحَياةُ خَيْرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا كانَتِ الوَفاةُ خَيْرًا لِي) .

  10. (اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ).

  11. (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الفقرِ ، والقلَّةِ ، والذِّلَّةِ ، وأعوذُ بِكَ من أن أظلِمَ ، أو أُظلَمَ) .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *