وصفة رهيبة لتنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار والبقع سيعود جديد تماماً

وصفة رهيبة لتنظيف الكوتشي الأبيض من الاصفرار والبقع سيعود جديد تماماً

تنظيف الكوتشي الأبيض أحد أكثر مهام العناية بالمظهر الشخصي التي يبحث عنها الرجال والنساء والأطفال، حيث يحب العديد من الأشخاص ارتداء الكوتشى الأبيض نظراً لما يعطيه من أناقة وشياكة لهم مع راحة للقدمين أثناء اليوم، ولأنه يناسب أغلب الملابس الكاجوال المريحة التي يفضلها الجميع، ولا سيما أن أكبر مشكلة تقابل من يرتدون الكوتشيات البيضاء هي سرعة اتساخها، فهو يظهر فيه أي اتساخ أو اصفرار بسيط، سنخبركم بطرق التنظيف الصحيحة التي تحافظ على الكوتشى وتعطيه رونق وشياكة.

تنظيف الكوتشي

هناك العديد من الأشخاص يفضلون غسل الكوتشي في غسالة الملابس، لكن للأسف هذه الطريقة غير مناسبة إطلاقاً لعدد كبير من الكوتشيات بل تؤدي إلي تدميرها واهترائها، في حال أردت وضع الماء بكثرة على الكوتشي، يمكن استخدام إناء عميق به ماء، وحرك الكوتشي يميناً ويساراً، فهي أحد أخف الطرق ضرراً، لكن تابعوا معنا السطور التالية.

تنظيف الكوتشي الأبيض

نقدم لكم أربع طرق سهلة لتنظيف الكوتشى وتحافظ على شكله ورونقه.

أولاً منظفات جميع الأغراض

قم بشراء منظف جميع الأغراض من السوبر ماركت، ثم قم برشه على الكوتشى، وباستخدام فرشاة أسنان افرك الكوتشى جيدا والتثنيات التي فيه، وجهز قطعة قماش نظيفة ومبللة وامسح بها الكوتشى ثم امسحه مرة أخرى بقطعة قماش أخرى جافة، وستلاحظ أنه عاد إلي لونه الأبيض.

الكلور لتنظيف الكوتشي

يتم تخفيف الكلور بالماء ولكن عليك الحذر واستخدام قفازات لكي لا تؤذى يديك، و بلل فرشاة أسنان بالماء و الكلور ثم افرك الكوتشى برفق حتى تنظف البقع و الاصفرار ثم امسح الكوتشى بقماشة مبللة و بعدها بأخرى جافة، ولكن في حال وجود جلد أبيض في الكوتشي لا ينصح باستخدام تلك الطريقة، فالكلور قد يؤدي لإهتراء الجلد.

تنظيف الحذاء الأبيض القماش بمعجون الأسنان

يمكن استخدام معجون الأسنان فيتم فركه على الكوتشى الأبيض برفق، ثم يترك الكوتشى لربع ساعة ثم يفرك مرة أخرى ويمسح بقطعة قماش مبللة وبعدها بآخري جافة.

تنظيف الجزم البيضاء بيكربونات الصوديوم ومسحوق الغسيل

في البداية ينظف الكوتشى بمسحوق الغسيل وقليل من الماء، يعمل بهم عجينة ويفرك بهم الكوتشى حتى ينظف ثم يشطف بالماء، ثم نقوم بعمل عجينة أخرى من بيكربونات الصوديوم ونفك بها الكوتشى مرة أخرى، ونضع بعض من بيكربونات الصوديوم داخل الكوتشى ثم نشطف الكوتشى كله بالماء و يترك في الشمس، و هذه الطريقة فعالة في تنظيف الكوتشي الأبيض في حالة الكوتشى شديد الاتساخ و أذا كان به روائح كريهة، فبيكربونات الصوديوم تقضى على كل الروائح الكريهة في الكوتشى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *