خلطتي السحرية لتلميع السجاد والموكيت والكنب في 5 دقائق فقط وإعادته جديداً وهو في مكانه

خلطتي السحرية لتلميع السجاد والموكيت والكنب في 5 دقائق فقط وإعادته جديداً وهو في مكانه

تلميع السجاد في 5 دقائق هو أمنية كل ربة منزل ترغب في أن يكون منزلها نظيفاً طوال الوقت، ولا سيما إن كان عندك أطفال فهم قد يوقعوا بعض الأكل و غيرة على السجاد مما يجعل شكة مزعج، و هناك صعوبة في نقل السجاد و إرساله إلى المغسلة للتنظيف غير التكلفة المرتفعة، لذا هناك بعض الطرق المنزلية السهلة التي تمكن الجميع من تنظيف السجاد وهو مكانه بكل سهولة ويسر.

تلميع السجاد في 5 دقائق

قومي بخلط فنجان من سائل الأطباق أو من الشامبو و يفضل لو توفر شامبو سجاد في إناء به لتر من الماء، ثم استخدمي فرشاة و افركي باقي البقع الأخرى و آثار الأوساخ جيداً بأن تبلى الفرشاة فقط بالماء و الصابون ثم تقومي بالفرك، و امسحي السجاد بقطعة قماش مبللة بقليل من الماء ثم بقطعة قماش أخرى جافة ثم افتحي النوافذ و شغلي مروحة إن أمكن لتوفير تيار هواء حتى تجف تماماً، و ستلاحظين الفرق و ستعود السجادة نظيفة و جديدة بسهولة و دون عناء كبير، ويمكن استخدام الوصفة للموكيت والكنب أيضاً.

نصائح للمحافظة على السجاد

  • ضعي قليل من خل الطعام إلى الماء ثم بللي قطعة قماش نظيفة بها ثم اعصريها جيداً، وامسحي بها السجاد بعد التنظيف، فهو يعطى السجاد لمعة و يطهره و يحميه من الحشرات.
  • إذا وقع أي سائل أو عصير على السجاد فوراً أول شي تعمليه هو وضع منديل ورقى لامتصاص السائل ثم قومي بتنظيفه بسرعة قبل أن تجف فيكون التنظيف أسهل بكثير.
  • حاولي تعريض السجاد للشمس كل فترة حتى تتخلصي من البكتيريا التي فيه، و يفضل أن يتم نشرة في الشمس مرة على الأقل كل شهر و لكن ينشر السجاد على ظهرة حتي لا يبهت لونة إن كان غامقاً.

يمكنكِ استخدام خلطة تلميع السجاد في 5 دقائق مرة كل شهر أو شهرين لتحصلي على سجاد نظيف وجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *