للمديونين تمويل شخصي 100 ألف ريال بدون تحويل راتب من غير البنوك

يسرنا اهداء أفضل تمويل شخصي 100 ألف ريال بدون تحويل راتب وبدون كفيل من غير البنوك ، فلا يلزمك توقيع اتفاقية مع البنك من أجل الحصول على قرض سريع تصل قيمته الى مائة الف ريال سعودي ، تستطيع من خلال هذه الاموال فعل ما يحلو لك من شراءك لسيارة جديدة أو شراء قطعة أرض أو الذهاب بعيدًا في رحلة ، فلقد أصبح طلب قرض شخصي أحد أهم الخيارات المهمة والتي قد زاد الطلب عليها السنوات الماضية لما لها من أهمية بالغة في مختلف الحياة ، لقد اقترض السعوديون فيما يزيد عن 91 مليون ريال خلال أخر عام ونصف تقريبَا ، تتروح مدة سداد القروض من شركة إلى أخرى ومن بنك ألى أخر لكن المعظم يتيح لك سداد القرض الشخصي في فترة أقصاها 5 سنوات. أما اذا كان هذا المبلغ لا يرضيك فلدينا لك مليون ريال تمويل شخصي بدمج راتبين بدون كفيل ففي حالة وجود أكثر من راتب فيمنح البنك العميل فرصة دمجهما معَا لزيادة قيمة التمويل.

ما هي متطلبات الحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب؟

تختلف متطلبات التأهل للحصول على تمويل شخصي بدون تحويل الراتب بين الشركات . ومع ذلك ، هناك بعض معايير الأهلية الشائعة التي من المحتمل أن تصادفها ، بما في ذلك:

  1. تقرير ائتمان جيد: للتأهل للحصول على تمويل شخصي يصل إلى 100000 ريال ، ستحتاج عادةً إلى ائتمان جيد إلى ممتاز.
  2. الدخل القابل للتحقق: يرغب الممولون في معرفة أنه يمكنك سداد التمويل ، مما يعني أنك ستحتاج إلى تقديم معلومات حول دخلك بالإضافة إلى الوثائق للتحقق منه. على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى تقديم إيصالات دفع أو مستندات ضريبية.
  3. نسبة الدين إلى الدخل : نهي نسبة مئوية توضح مقدار دخلك الشهري الذي يذهب إلى مدفوعات الديون. سيتحقق الشركات من نسبة DTI الخاصة بك للتأكد من أن لديك دخلًا كافيًا لتغطية مدفوعات التمويل الجديدة بالإضافة إلى التزاماتك الأخرى – بشكل عام ، يحب الشركات أن يروا أن نسبة DTI الخاصة بك أقل من 100٪. يمكنك حساب نسبة الدين إلى الدخل بقسمة إجمالي مدفوعات الديون الشهرية على دخلك الشهري.

ضع في اعتبارك أن الشركات قد يكون لديهم أيضًا متطلبات أخرى للتأهل للحصول على تمويل شخصي. تأكد من إعادة التحقق مع الشركة قبل تقديم الطلب ، حتى لا تكون هناك أية مفاجآت. على سبيل المثال تقوم الشركة السعودية للتمويل الإسلامي حال تقديمك طلب بتحديد مجموعة من المتطلبات والشروط التي يجب توافرها نرصدها لكم مع المميزات.

  • تقدم الشركة الحد الأدنى للراتب للموافقة.
  • للعميل الحق في عملية السداد المبكر.
  • تأكد أن تمويلك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • دون الحاجة لتقديم خطاب تحويل الراتب من صاحب العمل.
  • تعبئة نموذج التمويل الشخصي.
  • تعريف بالراتب الشهري.
  • كشف حساب من البنك للثلاث شهور الأخيرة.
  • عرض مبلغ تمويل يناسب احتياجات جميع الأشخاص.
  • تمويل السلع وهو السيارة ، الحديد.
  • موافقة سريعة.
تمويل-شخصي-100-ألف-بدون-تحويل-راتب
تمويل-شخصي-100-ألف-بدون-تحويل-راتب

كم ستدفع شهريًا للحصول على أفضل تمويل شخصي قيمته 100 ألف ريال؟

يعتمد المبلغ الذي ستدفعه مقابل تمويل شخصي بدون تحويل راتب بقيمة 100 ألف ريال في الغالب على الائتمان الخاص بك ومدة سداد الدين التي تختارها ، حيث سيؤثر كلاهما في معدل الفائدة الذي ستحصل عليه. بشكل عام ، كلما ارتفعت درجة الائتمان الخاصة بك ، انخفض معدل الفائدة الذي قد تكون مؤهلاً له – مما يعني أنك ستدفع فائدة أقل على مدار فترة التمويل.

على سبيل المثال ، إليك كيفية تأثير درجات الائتمان على متوسط ​​أسعار الفائدة على القروض الشخصية المقدمة للمقترضين المتقدمين للحصول على تمويل شخصي لمدة ثلاث سنوات في فبراير 2021 على تمويل السيارة أو التمويل الشخصي:

  • 720 إلى 779: حصل المقترضون الذين حصلوا على درجات ائتمانية في هذا النطاق على معدل سنوي متوسط ​​قدره 2.47٪. إذا حصلت على تمويل بمبلغ 100000 ريال سعودي بهذا المعدل لمدة ثلاث سنوات ، فستدفع فائدة قدرها 7153 ريالًا سعودياً على مدار فترة التمويل.
  • من 6100 إلى 679: حصل المقترضون الذين حصلوا على درجات في هذا النطاق على معدل فائدة سنوية متوسط ​​يبلغ 5.61٪ APR. على تمويل شخصي بقيمة 100.000 ريال سعودي لمدة ثلاث سنوات ، سيدفع هؤلاء المقترضون 8,258 ريالًا سعودياً كرسوم فائدة إجمالية.
  • من 600 إلى 639: تم تقديم 12.59٪ للمقترضين الذين حصلوا على درجات الائتمان هذه. على تمويل شخصي بقيمة 100.000 ريال لمدة ثلاث سنوات ، سيدفعون 16,807 ريالًا سعودياً كرسوم فائدة إجمالية.

كما ترى ، يمكن أن تحدث درجة الائتمان الخاصة بك فرقًا كبيرًا في مقدار التكلفة الإجمالية للتمويل الشخصي. إذا قررت الحصول على قرض 100 ألف ريال بدون تحويل الراتب ، فمن الجيد التفكير في المبلغ الذي سيكلفك هذا التمويل – وبهذه الطريقة ، يمكنك الاستعداد لأي نفقات إضافية. يمكنك استخدام حاسبة القروض  الشخصية  لمعرفة مدى تأثير معدلات الفائدة المختلفة وشروط التمويل على دفعتك الشهرية والتكلفة الإجمالية.

ما درجة الائتمان التي تحتاجها للحصول على تمويل شخصي بقيمة 100.000 ريال؟

للتأهل للحصول على تمويل شخصي من غير الشركات ، ستحتاج عمومًا إلى درجة ائتمان عادلة على الأقل – عادةً 620 أو أعلى. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الشركات قد يكون لديهم متطلبات ائتمانية أكثر صرامة إذا كنت تتطلع إلى اقتراض ما يصل إلى 100000 ريال من خلال تمويل شخصي بدون تحويل راتب.

إلى جانب التأثير على قدرتك على الحصول على الموافقة ، تذكر أيضًا أن درجة الائتمان الخاصة بك ستؤثر على معدل الفائدة – فكلما ارتفعت درجاتك ، كان معدل الفائدة الذي ستحصل عليه أفضل. ستحتاج عادةً إلى ائتمان جيد إلى ممتاز للتأهل للحصول على أقل الأسعار المتاحة.

تشمل الرسوم الإضافية التي قد يفرضها المُقرض عند تمديد القرض ما يلي:

رسم الاستمارة. يفرض بعض المقرضين رسوم طلب لتغطية تكاليف معالجة الطلب. ومع ذلك ، يقدم العديد من المقرضين قروضًا بدون رسوم ، لذا ضع في اعتبارك ذلك عند التسوق لبنك أو مقرض عبر الإنترنت.
رسوم التأسيس. تغطي رسوم الإنشاء تكلفة المُقرض لمعالجة الطلبات ، والتحقق من دخل المقترض وحتى تسويق منتجات قرض شخصي بدون كفيل والخدمات الأخرى. تتراوح رسوم إنشاء القرض الشخصي بشكل عام من 1٪ إلى 8٪ من مبلغ القرض ، لكن الرسوم تختلف بناءً على عوامل مثل التاريخ الائتماني للمقترض.
رسم تأخر السداد. غالبًا ما يفرض المقرضون رسومًا عندما يقوم المقترض بسداد دفعة متأخرة أو إذا تم إرجاع شيك دفع بسبب عدم كفاية الأموال. ومع ذلك ، لا يجوز للمقرضين الذين يقدمون قروضًا بدون رسوم فرض هذه العقوبات. هذه هي عقوبة التأخر في سداد القسط الشهري.
غرامة الدفع المبكر. بعض المقرضين يفرضون أيضًا رسومًا على المقترضين – أو غرامة الدفع المبكر- لسداد قروضهم مبكرًا. عادةً ما تكون مبالغ الغرامات المدفوعة مقدمًا نسبة مئوية من رصيد القرض المستحق وتبدأ بحوالي 2٪. والجدير بالذكر أن العديد من المقرضين يختارون أن يظلوا قادرين على المنافسة من خلال تخطي عقوبات الدفع المسبق تمامًا.

كيف تقارن القروض الشخصية ببطاقات الائتمان؟

قد يكون التمويل الشخصي خيارًا أفضل من بطاقة الائتمان إذا كنت بحاجة إلى اقتراض 100 ألف ريال. وذلك لأن أسعار الفائدة على القروض الشخصية تميل إلى أن تكون أقل مقارنة بأسعار بطاقات الائتمان.

كان متوسط ​​سعر الفائدة على القروض الشخصية لمدة ثلاث سنوات من جميع الأحجام التي تم تقديمها من خلال سوق 11.34٪ في فبراير 2021 بينما كان متوسط ​​سعر بطاقة الائتمان الجديدة 16.12٪ APR اعتبارًا من 31 مارس 2021.

إذا حصلت على تمويل شخصي لمدة ثلاث سنوات بمتوسط ​​معدل 11.34٪ ، فستدفع 7376 ريالًا فائدة بمرور الوقت. وبالمقارنة ، فإن رصيد بطاقة ائتمان بقيمة 100 ألف ريال يتم دفعه على مدى ثلاث سنوات مع معدل فائدة سنوي 16.12٪ سيكلف 10.711 ريالًا سعودياً في الفائدة – بافتراض أنك لا تتقاضى شيئًا آخر من البطاقة.

تسديد القروض الشخصية:

سداد القرض هو عملية سداد القرض – عادة على أساس شهري أو ربع سنوي وبدفع مبالغ ثابتة. يذهب جزء من كل دفعة نحو الفائدة ، ويتم تطبيق الجزء المتبقي على أصل القرض. يجب أن يتم الدفع وفقًا لشروط القرض ، على النحو المنصوص عليه في اتفاقية القرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *