“استعلم الآن” واعرف نتيجة نور Noor نتائج الاختبارات الابتدائية وارسل بطاقات التهنئة للخريجين

“استعلم الآن” واعرف نتيجة نور Noor نتائج الاختبارات الابتدائية وارسل بطاقات التهنئة للخريجين

استعلم الآن// نظام نور Noor التعليمي بحساب ولي الأمر عن نتائج الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية، في هذه الأيام ازداد البحث عن كيفية بيان نتيجة الامتحانات النهائية لطلاب المرحلة الابتدائية عام 1442هـ، وذلك عن طريق اللينك الخاص بنظام نور التعليمي، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم كل ما يخص نتائج الامتحانات النهائية للنصف الثاني من العام الدراسي 1442هـ، وطرق الاستعلام عن النتائج.

بيان نتائج الامتحانات النهائية

ومن حين انتهاء الامتحانات النهائية لطلبة المرحلة الابتدائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، تم ظهور نتائج هذه الامتحانات للنصف الثاني من العام الدراسي 1442هـ، وسوف يتم بداية ظهورها من اليوم إلى نهاية الأسبوع القادم، وهذا الميعاد يختلف بين كل المدارس، ونتمنى إلى جميع أبنائنا وبناتنا الطلاب في المرحلة الابتدائية أن يوفقهم الله، وأن يجعل مجهودهم نتيجته النجاح والتفوق.

وقد كانت بداية الامتحانات النهائية لصفوف المرحلة الابتدائية يوم الثلاثاء الفائت أول يوم من شهر رمضان المبارك، وستنتهي في 7 من شهر رمضان الكريم، وهذا للصف الرابع، والصف الخامس، والصف السادس من المرحلة الابتدائية، آملين لهم كل النجاح والتفوق في اختباراتهم.

ميعاد ظهور النتائج للمرحلة الابتدائية

يختلف ميعاد ظهور نتائج الامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية وذلك حسب تحديث نظام نور التعليمي بين كافة المدارس، وهذا يكون معتمد على بعض العوامل، ومن هذه العوامل:

  • الإنجاز في تصحيح أكبر عدد من أوراق الامتحانات.
  • الإنجاز في تسجيل درجات الامتحانات.
  • عدد الهيئة العاملة في التدريس بالمدرسة.

وعن تجربة فإن أغلب المدارس بالمملكة العربية السعودية، تظهر نتائج امتحانات النهائية الخاصة بها، في نظام نور التعليمي خلال مدة تصل إلى اليوم الثاني إلى ثلاثة أيام من بعد وقت انتهاء الامتحانات، ومن الممكن أن تصل هذه المدة إلى أسبوع كامل حتى تظهر النتائج، ومن الممكن أن تحصل عليها إلكترونيًا بكل سهولة، وذلك عبر نظام نور التعليمي.

كيف استعلم عن نتائج المرحلة الابتدائية في نظام نور التعليمي بالرابط

حتى يمكنك أن استعلم عن نتائج الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية بنظام نور في مدارس المملكة العربية السعودية، يمكنكم متابعة هذه الخطوات الآتية:

  • أولًا يتم الانتقال إلى الموقع الرئيسي في نظام نور التعليمي.
  • يتم إدخال رقم الهوية للمواطنين السعوديين، أو رقم الإقامة للمقيمين بالمملكة، في خانة “اسم المستخدم” عبر صفحة تسجيل الدخول.
  • ثم يتم إدخال كلمة المرور الخاصة بالطالب في خانة “كلمة المرور“.
  • ثم يتم إدخال كود التحقق الظاهر في الشاشة الرئيسية في خانة “كود التحقق“.
  • يتم النقر على خانة “تسجيل الدخول“.
  • سيتم الانتقال إلى الشاشة الرئيسية التابعة للمستخدم.
  • في القائمة الظاهرة أسفل الشاشة يتم اختيار “إشعار بنتيجة الطالب“.
  • يتم اختيار المرحلة الدراسية الابتدائية الخاصة بالطالب.
  • ثم يتم اختيار الفصل الدراسي الثاني.
  • يتم النقر على خانة “بحث” وسوف تظهر النتيجة الخاصة بالطالب.

وتعتبر الاختبارات النهائية بالتوقيتات الجديدة لها تزامنا مع الدروس اليومية على منصة مدرستي من أفضل التوقيتات على الإطلاق تزامنا مع ساعات الصيام في رمضان، حيث قام الطلاب بالمطالبة بتأجيل أو تبكير مواعيد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية مما استدعى وزارة التربية والتعليم بتغيير المواعيد المقررة للدروس على مدرستي وتغيير الجدول وأيضا تغيير توقيتات الاختبارات الإلكترونية، لحين انتهاء اختبارات المرحلة الابتدائية بالسادس من رمضان.

التسجيل بحساب ولي الأمر بدون رقم سري

يكون الاستعلام على رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية والرقم لسري للطالب الذي حصل عليه مع التسجيل الأول، بينما يكون في حال نسيان الرقم السري يمكن لولي الأمر الدخول من الحساب الشخصي له، والذي قام بتسجيله عند تسجيل الطالب في الموقع، أو يتم التسجيل برقم الهوية الوطنية فقط بدون رقم سري، حيث يتيح رابط نظام نور هذا الخيار لتيسير الاستعلام عن نتائج الطلاب في حال تم نسيان الرقم السري للطالب وسط ترقب إعلان نتائج المرحلة الابتدائية.

استخراج نتائج الطلاب عبر منصة مدرستي

يتم الدخول عبر منصة مدرستي الإلكترونية لمتابعة دروس الطلاب اليومية ومنها يتم دخول الاختبارات النهائية ولذلك فيها مفتاح دخول رابط نظام نور التعليمي حيث يتم الدخول إلى الرابط بطريقة غير مباشرة منها وإدخال اسم المستخدم ورقم الهوية والرقم السري، أو يتم الدخول عبر الربط بشكل مباشر، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بإتاحة الدخول الإلكتروني بأكثر من وسيلة تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور وتسهيلا على المعلم الذي يقوم برفع النتائج مباشرة على رابط الموقع.

يبدأ الدخول على مدار الساعة دخول نظام نور Noor التعليمي بحساب ولي الأمر برقم الهوية نتائج المرحلة الابتدائية وذلك بعد مضي يومين عن انتهاء الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية وتطلع الإعلان عنها في يوم الخميس 22 أبريل 2021 أو صباح الجمعة، حيث انتهى المعلمين من رفع النتائج عبر الموقع الرسمي للنتائج على أن يتاح الموقع لاستخراج نتائج شهايد الطلاب من الموقع برقم الهوية للطالب بحساب ولي الأمر.

وتستطيع استخراج النتائج من خلال إدخال اسم ولي الأمر وكلمة السر ومن ثم رمز التحقق، وبعدها الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول، وبعدها تنتقل للصفحة الجديدة وتضغط علي إشعار بنتيجة الطالب وسيبدأ معك بنافذة جديدة تقوم بكتابة اسم الطالب والصف الدراسي وبعدها تضغط علي أيقونة ابحث، وبالنهاية ستظهر معك نتيجة الطالب وسيكون ناجح إذن ألله.

وفي حالة لم تفتح الصفحة بالطريقة العادية لأن سيكون وقتها ضغط علي سيرفرات الوزارة بسبب بحث الكثير من الطلاب علي نتائجهم، فعليك إتباع الطريقة الثانية وهي نتيجة أيقونة التقارير ثم تضغط علي أيقونة كشف الدرجات وبعدها تضغط علي أيقونة كشف الدرجات وستظهر لك نافذة جديدة بها الدرجات النهائية للطالب تستطيع أن تستخرج منها الدرجات الخاصة بالمواد والبيان النهائي بالنجاح إن شاء الله.

كما وتم الانتهاء اليوم بالعاشر من رمضان من الامتحانات بالنسبة للطلاب بالمرحلة الابتدائية، وهم جميعاً بالإضافة لإباءهم في شغف كبير لمعرفة النتيجة لهم والتي:

سيتم الإعلان عنها بالكثير وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم السعودية غداً الجمعة أو بعد غد السبت بحسب تصريحات المسئول الإعلامي للوزارة.

وهذا ما سنتابعه معكم بالأوقات القادمة وسنوافيكم بكل ما هو جديد.

هذا وقد صرح مصدر موثوق منه بوزارة التربية والتعليم السعودية بأن نتائج الثالث الابتدائي وأيضًا السادس الابتدائي هي قد تم أعلانها الآن بالمواقع التعليمية للوزارة وأن نتيجة باقي الصفوف الابتدائية سوف يتم طرحها بالموقع الرسمي للوزارة غداً السبت بنسبة كبيرة تصل إلي 80% وأن جميع سيرفرات الوزارة سوف تكون في حالة أنشغال بسبب ضغط البحث عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور.

ونوافيكم أعزائي الطلاب بين لحظة والأخري بكل جديد مثل ما الآن خدمة تصميم وإرسال بطاقات التهنئة للخريجين وذلك بعد الاطمئنان علي نجاح ذويكم وأقربائكم وأصدقائكم يمكنكم تصميم البطاقات بكافة الطرق التي ترغبون بها مع إمكانية كتابة الاسم والصف واسم المدرسة أيضاً مع عبارة التهنئة المكونة من سطرين بإجمالي ستة عشر كلمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *