تمديد هوية زائر رابط أبشر 1440 موقع وزارة الداخلية تسجيل الدخول ابشر الجوازات السعودية

استعلام تمديد هوية زائر رابط أبشر الجوازات، نظام أبشر هو الأشهر في المملكة العربية السعودية يتيح العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين والمقيمين أيضا بالمملكة من خلال التسجيل عبر البوابة الإلكترونية، لموقع بوابة وزارة الداخلية السعودية وضمن الخدمات المتاحة شددت السفارة اليمنية بالرياض على ضرورة قيام اليمنيين المقيمين بالمملكة، بتحديث مواعيد صدور جوازاتهم، وتحديث بياناتهم عبر رابط وزارة الداخلية .

موقع استعلام هوية زائر رابط أبشر

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارا صريحا، بضرورة عمم الإجراءات الضرورية، من أجل تصحيح الأوضاع بالمواطنين اليمنيين، المقيمين بالمملكة، الذين يحملون هوية زائر، من أجل تمديد الهوية المذكورة لهم، وتسهيلا لإجراءات بقائهم بالمملكة وفق إجراءات سليمة تماما.

تمديد هوية زائر السادسة 1440

تمديد هوية زائر رابط أبشر ، وقد أعلنت مديرية الجوازات الشروع فعليا في تنفيذ قرارات خادم الحرمين الشريفين، فيما يخص تمديد هوية زائر لليمنيين مدة ستة أشهر وذلك تعاونا مع مركز المعلومات في وزارة الداخلية، وتم اتخاذ كافة التدابير الأساسية لذلك، تأكيدا وحرصا على توثيق الروابط مع الأشقاء اليمنيين.

الخطوات المتبعة من أجل تنفيذ عملية تمديد هوية زائر رابط أبشر

  • يجب تسديد رسوم هوية زائر وقيمتها 100 ريال سعودي خلال الفترة المذكورة.
  • أن يدخل المستضيف على حسابه، عبر البوابة الإلكترونية في ابشر ، وقتما يكون طلب توصيل الهوية متاحا من خلال أيقونة توصيل الوثائق، ويختار منها هوية زائر.
  • عقب سداد الرسوم من خلال قنوات بنكية، سوف يتم طبع هوية زائر وتسلم بعد ذلك للمستضيف عبر خدمة واصل، أو البريد السعودي في مدة أقصاها أسبوعين.
  • إذا تأخر المقيم اليمني عن تسديد رسوم التمديد يقوم فورا بالدخول على حسابه الشخصي ويطلب تمديد هوية زائر، عقب تسديد الرسوم والغرامة.
  • كخطوة أساسية لابد أن يقوم المستضيف، بالتسجيل في خدمات ابشر الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية.

تمديد هوية زائر للمقيمين اليمنيين

يقوم المواطن عند استخدام خدمة تمديد هوية زائر رابط أبشر  بملأ البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية، أو رقم الإقامة لغير السعوديين الخاص بالشخص القائم بالتسجيل، لأن استخدام رقم هوية آخر يعد مخالف للقانون، ويمكن من خلال خدمة تمديد هوية زائر رابط أبشر للمقيمين اليمنيين أيضا معرفة أخر موعد لانتهاء الهوية، بالإضافة إلى فترة السماح المتاحة لتجديد الهوية للأشقاء اليمنيين.

خدمات أخرى تتيحها خدمة تمديد هوية زائر رابط أبشر

تحديث : وقد شكلت خدمة تمديد هوية زائر رابط أبشر للمقيمين فارقا كبيرا جدا مع المقيمين بالمملكة العربية السعودية من كل الجنسيات، حيث أصبحت هي المرجع الأساسي الذي يعود إليه المقيم لمعرفة واستعلام الهوية الوطنية والاقامة وصلاحية الجواز وغيرها من الأمور الأخرى المتعلقة بالوافدين والمقيمين في المملكة.

خدمة تمديد هوية زائر رابط أبشر لليمنيين

أقرت الجوازات السعودية تمديد هوية زائر رابط أبشر لليمنيين وهي المرة الخامسة على التوالي، التي يتم فيها التمديد للمقيمين المتواجدين بالمملكة، حيث سيبدأ التمديد من تاريخ 20 رمضان 1438 ولمدة ثلاثة أيام من تاريخ التمديد.

تحديث جديد تمديد هوية زائر أبشر لليمنيين، وفقاُ للأمر الملكي السامي الصادر من خادم الحرمين الشريفين في يناير 2019 والذي بمقتضاه يسمح للأخوة اليمنيين ممن انتهت صلاحية الهوية الوطنية لهم، القيام بإجراءات التمديد في أقرب وقت.

تعليقات

  1. مددت لهوية زائر الخامسه ولاكن المستضيف ما سحبها لين انتهت هل يمكنني سحبها اليوم جزاك الله خيرا

  2. هل يوجد تمديد هويت زاار لأمره السادسه لانو عندي ناس وهم ما عندهم استطاعت للغرامه

    1. يجري تحديث أخبار تمديد هوية زائر بشكل مستمر حين وجود أي تصريحات رسمية، أو قرارات جديدة من وزارة الداخلية أو الجوازات السعودية، يرجى متابعة تحديثات المقال لمعرفة كل جديد ان شاء الله.

    1. لم تصدر أي تصريحات رسمية حتى الآن حول وجود تمديد هوية زائر رابط أبشر الجوازات السعودية، يرجى متابعتنا بشكل مستمر لتحديث المعلومات عند وجود أي أخبار عن تمديد هوية زائر.

    1. يجري تحديث أخبار تمديد هوية زائر بشكل مستمر حين وجود أي تصريحات رسمية، أو قرارات جديدة من وزارة الداخلية أو الجوازات السعودية، يرجى متابعة تحديثات المقال لمعرفة كل جديد ان شاء الله.

  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    إخواني هل يسمح لي النساء تحويل هوية زائر لإقامة رسمية
    أتنمى أن أحول هوية لإقامة
    جزاكم الله خير

    1. هل يوجد تمديد هوية زائر لمرة السادسة
      هل يوجد تحويل العوائل الي هوية مقيم اذا مافي تمديد لهوية زائر نرجو الرد بسرعه

    1. يجري تحديث أخبار تمديد هوية زائر بشكل مستمر حين وجود أي تصريحات رسمية، أو قرارات جديدة من وزارة الداخلية أو الجوازات السعودية، يرجى متابعة تحديثات المقال لمعرفة كل جديد ان شاء الله.

  4. السلام عليكم
    انا عندي عامل يمني وتم تسديد الرسوم حق تمديد هوية زائر قبل انتهاء مدة الهوية وخشيت على ابشر سويت طلب تمديد وجتني رساله من ابشر بتسديد رسوم واصل والحمدلله بس بعد كم يوم خشيت على موقع سداد في البنك حطيت رقم الهويه حق الزائر يقول توجد غرامه ليش وانا مسدد وطلبتها من ابشر وعندي ايصال حق السداد وحق التمديد من ابشر ممكن احد يفيدنا الله يجزاكم خير
    طبعا سويت مثل اول مره تمديد من موقع ابشر صح كان كل مااخش على ابشر يقول تحت الصيانه وصدفه خشيت ومددة

    1. تم التأكيد على موقع وزارة الداخلية السعودية أنه في حال تسديد الرسوم فعليا قبل الموعد المحدد للسداد وحال لم يتم التمديد بالفعل تلقائيا من تاريخ التمديد وسداد الرسوم فلابد من مراجعة الجوازات السعودية للضرورة للتأكد من صحة إجراءات تمديد هوية زائر رابط أبشر لذا نرجوا من حضرتك مراجعة المديرية العامة للجوازات على الفور وموفقين ان شاء الله

  5. يااخواني ندخل يقول التمديد يكون إلي كيف الطريقه بعد اليوم وعندي 5اولاد يمكن تنزل غرامه جزاكم الله خير

    1. في حال ما تم السداد قبل الموعد اللي كان مقرر نهايته من وزارة الداخلية لازم مراجعة الجوازات مباشرة لأن موعد سداد الرسوم المفترض انتهى
      فياليت مراجعة الجوازات نفسها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *