بدون نقع وبمكون واحد تنظيف الاواني المحروقة وازالة اصعب الحروق مهما كانت

بدون نقع وبمكون واحد تنظيف الاواني المحروقة وازالة اصعب الحروق مهما كانت

من المعروف أن تنظيف الأواني المحروقة أكثر ما يزعج ربات المنزل، فالبعض منهم يفضل أن يستغني عن تلك الأواني والبعض الأخر يبحثون عن طرق مبتكرة في التخلص من تلك الحروق والبقع الصعبة، لكن يظنون أن هذا يحتاج إلي مجهود، فيلجأ منهم إلي شراء المنتجات باهظة الثمن للتخلص منها، والبعض الأخر يفضل الطرق الطبيعية والفعالة، وعليه سوف نقدم لكم بعض الوسائل التي ستقضي على تلك الأواني المحروقة بكل سهولة بدون مجهود وتعب.

أستخدام صودا الخبز في تنظيف الأواني المحروقة

  • قومي بوضع الصودا على تلك الإناء المحروق واتركيه لمدة دقائق، اضيفي اليه الماء وبواسطة سلكة قومي بتنظيفه جيدا للتخلص من السواد تلك الخلطة فعالة وقوية.

أستخدام الخل في التخلص من الأواني المحروقة

  • قومي بإضافة القليل من الخل مع الماء وضعي هذا الاناء على النار، ثم اضيفي اليه كربونات الصوديوم وافركيه جيدا بالسلك فهذا سوف يجعل الإناء لامع.

تنظيف الأواني بصابون الغسيل

توجد طريقة أخري لتنظيف الأواني المحروقة بإستخدام الصابون والبيكنج صودا، وذلك بإضافة القليل من صابون الغسيل وصودا الخبز في الإناء المحروق، ووضع ماء مغلي عليه وتركه لمدة ساعة، ثم افركيه جيدا وبكل سهولة ستتخلصين من البقع المحروقة.

أستخدام الملح في تنظيف الأواني الاستانلس

  • إذا تعرض الإناء الاستانلس الى الحرق يمكنك التخلص من تلك السواد بواسطة الملح والليمون، فهذا يعمل على التخلص من الأوساخ المتراكمة، قومي بإضافة هذا للإناء ثم أغسليه لمدة دقائق
  • يوجد طريقة للحفاظ على لمعان الأواني وهي بإستخدام نصف ليمونة وابدائي بفرك الإناء من الداخل والخارج فهذا يعطيه نظافة ولمعان.
  • في حالة تعرض إناء الحليب للحرق يمكنك التخلص من بقع اللبن بواسطة الملح اتركيه لمدة عشر دقائق، ثم افركيه جيداً بالملح فذلك يساعد على التخلص من اللبن نهائياً.

يوجد طريقة للتخلص من بقايا الزيت في المقلاة، إحضري قطعة من القماش واغمسيها في الخل، ومن ثم امسحي بقطعة القماش في المقلاة، حتي تتخلصي من الزيت نهائياً، أما عن طريقة التخلص من الأواني اللاصقة كالتيفال أو السيراميك ففي هذه الحالة ضعي الماء في الإناء واتركيها قليلاً ثم اشطفيه وستتخلصي على الفور من بقايا الطعام اللاصقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *