الخلطة السحرية لتميع الخشب من الدهون بحاجة متخطرش على بالك بمكونات موجودة في كل بيت

الخلطة السحرية لتميع الخشب من الدهون بحاجة متخطرش على بالك بمكونات موجودة في كل بيت

الخلطة السحرية لتميع الخشب من الدهون ، تلميع الخشب من الطبيعي أن أغلبية الأثاث في كل المنازل من الخشب مهما كان لونه فهو يحتاج دائمًا إلى عناية وتكمن العناية بالخشب في التلميع والحفاظ عليه ضد الماء  والرطوبة ودرجات الحرارة العالية لكي يبقى قوياً مهما مرت السنوات عليه وتابعونا لنتعرف على كيفية تلميع الخشب.

طرق لتميع الخشب من الدهون

  1. كوب من الزيت وكوب من الخل الأبيض ووضعهم في بخاخة وخلطهم جيدًا واستخدام البخاخ في الرش على الخشب وفرك مكان البقع بقطعة قماشة ثم تكرار العملية حتى يتم التلميع.
  2. وضع كمية من الشاي المغلي حتى يبرد ووضع قماشة نظيفة بالشاي واستخدامها في التلميع حيث يعمل على تنظيف الخشب من الطلاء القديم وتلميعه في نفس الوقت.
  3. استخدام المايونيز بوضعه على الخشب ثم فركة باستخدام قطعة قماشة حتى نلاحظ أنه تتم عملية التلميع.
  4. استخدام كوب من زيت البترول أو الزيت المعدني مع بعض قطرات زيت الليمون ويمكن استبدال بعصير الليمون ووضعهم في بخاخة وخلطهم جيدًا ورش الخشب بهم ثم استخدام قطعة قماشة والمسح بها ومن ثم استخدام قطعة قماش نظيفة للمسح النهائي.
  5. وضع كمية من مبشور شمع العسل مع كمية من زيت التربنتين وخلطهم جيدًا ووضعهم في بخاخة ورشهم على الخشب والتنشيف حتى يتم التلميع  من خلال قطعة قماشة.
  6. وضع كوب عصير ليمون وكوب زيت زيتون في بخاخة وخلطهم جيدًا ووضعهم على الخشب واستخدام قطعة قماش لفرك الخشب بهم ثم استخدام قطعة قماش أخرى للتلميع النهائي.
  7. بعد تنظيف الخشب من الأوساخ التي به يمكن استخدام الفازلين ووضعة على الخشب للتلميع.

قبل البدء في عملية تلميع الخشب يجب التأكد أولًا من إتمام عملية التنظيف بنجاح.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أكثر من طريقة لتلميع الخشب يمكننا استخدام أياً منها في تلميع الخشب في المنزل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *