التخطي إلى المحتوى

دعاء القنوت ، حين يصيب المسلمين أي بلاء يقنتون في الصلوات الخمس كما فعله الرسول محمد “صلي الله عليه وسلم” حين قتل القراء في بئر معونة فقنت شهراً ثم تركه.

وتختلف صيغة دعاء القنوت وفي أي الصلوات يقال من أمام لأخر، لذلك نرصد لكم علي موقع ثقفني صيغ دعاء القنوت المختلفة ووقت صلاة القنوت و طريقة صلاة القنوت.

دعاء القنوت

يختلف دعاء القنوت من أمام لأخر، فنرصد لكم اليوم جميع صيغ دعاء القنوت، والذي جاءت كالتالي:

صيغة دعاء القنوت عند الشافعي رحمه الله عليه

(اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت)

صيغة دعاء القنوت عند أبي حنيفة رحمه الله

” اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك ،إن عذابك الجد بالكفار ملحق ”

طريقة صلاة القنوت

  • عند الشافعي: في صلاة الصبح وصلاة الوتر وفي النوازل والمصائب في الصلوات الخمس، وتصلي كما كان يصلي رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذا رفع رأسه من الركوع من صلاة الصبح في الركعة الثانية، يرفع يديه فيدعو بهذا الدعاء.
  • عند الإمام أحمد: تصلي صلاة القنوت في الوتر فقط وكذلك عند النوازل، بعد الركوع ويرفع يديه.
  •  عند أبي حنيفة: تصلي صلاة القنوت في صلاة الوتر فقط والمصائب في الصلوات الخمس، وتصلي قبل الركوع من الركعة الأخيرة. ووافق مالك رحمه الله أبا حنيفة في المحل أنه قبل الركوع، ولكن في الصبح وسراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.