دعاء الاختبارات النهائية عن بُعد 1442: رابط منصة مدرستي للاختبارات madrasati

ننشر دعاء الاختبارات النهائية 1442 أو أدعية الاختبارات والامتحانات لإزالة والتخفيف من حدة التوتر والقلق لدى بعض الطلاب والطالبات بمراحل التعليم المختلفة، كما نوفر بعض النصائح والإرشادات الهامة لاجتياز فترة الاختبارات عن بعد بنجاح، والمساعدة على الاستذكار والمذاكرة الجيدة الأكثر إنتاجية، حيث من المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1441-1442هـ للمرحلتين المتوسطة والثانوية وفق خطة التقويم الدراسي 1442 اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ السادس من شهر رمضان الجاري الموافق لتاريخ الثامن عشر من شهر أبريل لعام 2021م، كما يمكنكم من خلال المقال الحصول على رابط منصة مدرستي التعليمية الرسمي، إلى جانب رابط نظام نور لولي الأمر 1442 المركزي.

دعاء الاختبارات النهائية 1442

قبل بدء الاختبارات النهائية يبحث الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن أدعية الاختبارات وأدعية المذاكرة للتخفيف من توتر وضغوط الاختبارات والاستعانة بالله عز وجل في أوقات الصعاب، وحيث يرغب الطلاب والطالبات في تحقيق النجاح والحصول على الدرجات العليا بالمواد الدراسية، ولكن القلق الزائد قد يتسبب بنتيجة عكسية على بعض الطلاب والطالبات.

وللتخفيف من حدة القلق والتوتر والضغوط التي قد يمر بها الطلاب والطالبات خلال هذه الفترة، فقد يلجأ البعض إلى الاستعانة بالله تعالى عند بدء المذاكرة وأثنائها، ويعتبر الدعاء من أفضل الوسائل التي قد تعين الطالب أو الطالبة على الفهم الجيد والحفظ المثالي، ويمكنكم الحصول على بعض الأدعية للمذاكرة والاختبارات من خلال التالي:

  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري.
  • يا حي يا قيوم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وأرزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.
  • اللهم اهدني وسددني.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهل، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.
  • اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في ديني ودنيتي وأحفظني وأصلحني.
  • بعد الانتهاء من المذاكرة، اللهم إني استودعك ما قرأت وما فهمت وما تعلمت وما حفظت، فرده لي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.
  • حسبنا الله سيؤتينا من فضله إنا إلى الله راغبون.
  • اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم وأفتح علي بمعرفة العلم وحسن أخلاقي بالحلم.
  • اللهم أرزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين.
  • اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ومنجا منك إلا إليك.
  • رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.
  • عند النسيان: اللهم يا جامع الناس ليومٍ لا ريب فيه، اجمع علي ضالتي.
دعاء الاختبارات النهائية عن بُعد 1442: رابط منصة مدرستي للاختبارات madrasati
أدعية الاختبارات النهائية

تعليمات الاختبارات 1442

يجب على كل طالب وطالبة لتأدية اختباراً إلكترونياً ناجحاً أن يحرص على بعض الأمور التي يمكن التعرف عليها من خلال التالي:

  1. الدخول إلى الاختبار بوقت مبكر على الأقل قبل يبدأ بخمس دقائق.
  2. اتباع التعليمات والإرشادات الموضوعة من قبل المعلم أو المعلمة.
  3. قراءة الأسئلة بشكل جيد وعدم التسرع عند الإجابة.
  4. بعد الإجابة على السؤال، يجب الحرص بالنقر على أي مكان خارج السؤال، حتى لا يتم تغيير الإجابة خلال التنقل من سؤال لأخر.
  5. الاستخدام الجيد للغة العربية أو الإنجليزية أثناء الإجابة.
  6. سيتم غلق الاختبار بعد انتهاء الوقت المحدد، لذلك يجب الحرص على التركيز والانتهاء من حل الاختبار قبل مرور الوقت.
  7. عند ورود مكالمة خلال الاختبار، فيجب العلم أنه لن يتم ينقطع الاتصال بالإنترنت، ولكن يجب الحرص على عدم الرد لكي تتمكن من الانتهاء من الإجابات في الوقت المحدد لها.
  8. يجب الحصول على الجدول الخاص بالاختبارات من المدرسة، والالتزام بالمواعيد المحددة للاختبار.
  9. التحقق من تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية، وبرنامج مايكروسوفت تيمز التعليمي بحساب الطالب المؤدي للاختبار.
  10. تهيئة المكان المناسب للاختبار، والمحافظة على استقامة الظهر والجلوس بشكل صحي.
  11. تجهيز كافة الوسائل اللازمة للاختبار.

إرشادات المذاكرة الجيدة للاختبارات النهائية

هناك بعض الأمور التي يجب التعرف عليها للحصول على إنتاجية أفضل للمذاكرة، حيث يجب الحرص على تناول الوجبات الخفيفة المتوازنة ذات القيمة الغذائية العالية، وأخذ قسطاً وافراً من الراحة والنوم الجيد الذي لا يقل عن سبع ساعات، والحرص على قضاء وقت الراحة بممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني.

وأخذ راحة في كل ساعة مذاكرة لا تزيد عن عشر دقائق، وتجنب أي مصدر للإلهاء مثل الهاتف الجوال أو أي مصدر أخر، ويجب الحرص على الصلاة والدعاء والتوكل على الله والاستعانة به والإكثار من ذكر الله عز وجل، والتفاؤل وإحسان الظن بالله تعالى وطلب التوفيق منه، واستبدال كافة الأفكار السلبية بأفكار أخرى أكثر إيجابية.

كما يجب تعزيز الثقة بالنفس، والتعامل مع الاختبار بثقة والمعاملة معه على أنه فرصة لإظهار قدراتك وجهدك على مدار الفصل الدراسي، والحرص على الجاهزية والاستعداد النفسي للاختبارات، ويجب تجنب عن المادة مع الزملاء قبل بدء الاختبار، كما يجب عدم التردد في استشارة المرشد الطلابي عند عدم السيطرة على القلق والتوتر لديك.

رابط منصة مدرستي التعليمية

يتم تأدية الاختبارات النهائية لكافة المراحل الدراسية الابتدائية “الصفوف العليا” والمتوسطة والثانوية عبر منصة مدرستي للتعليم عن بعد أو منصة مدرستي للاختبارات عن بعد الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية، ويمكنكم تسجيل الدخول منصة مدرستي madrasati من خلال اتباع الرابط التالي (madrasati.sa) الرسمي.

رابط نظام نور لولي الأمر 1442

أعلنت بعض المدارس الابتدائية عن اعتماد نتائج الطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي وإخراج النتائج في نظام نور لنتائج الطلاب 1442، حيث يمكنكم الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات من حساب ولي الأمر عن طريق اتباع الرابط الرسمي التالي (noor.moe.gov.sa)، ثم تعبئة بيانات الدخول الخاصة بحساب نظام نور لولي الأمر 1442 الشخصي.

كما يمكن من خلال موقع نظام نور المركزي التعليمي، تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ وفق فترات التسجيل في نظام نور 1442هـ، كما يمكنكم أيضاً تسجيل طفل في مرحلة رياض الأطفال أو تسجيل الروضة في نظام نور للعام الدراسي القادم 1443هـ وفق تاريخ ميلاد الطفل، ويمكنكم الحصول على دعاء الاختبارات النهائية من خلال النقاط المرفقة بالمقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *