وزارة الدفاع السعودية فتح باب القبول والتسجيل للبكالوريوس والثانوية

وزارة الدفاع السعودية فتح باب القبول ، والتسجيل اليوم الأربعاء الموافق 2 من شهر رمضان 1442هـ، الموافق 14 من شهر إبريل عام 2021م، وذلك للخريجين الجامعيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس، وكذلك طلبة الكليات العسكرية من حاملي شهادة الثانوية العامة، والعلوم الطبيعية، للقيام بالالتحاق بالخدمة العسكرية بالمملكة، للعام الجديد 1442هـ/ 1443هـ، وسيتم البدء في استقبال الطلبات إلكترونيًا، وفق جدول زمني تم تحديده من قبل وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، وفق كل شهادة علمية، ووفق شروط لابد من توافرها في راغبي الالتحاق والتسجيل بوزارة الدفاع السعودي، وذلك من خلال الرابط الرسمي الإلكتروني، عبر بوابة القبول والتسجيل الموحد للقوات المسلحة السعودية بالمملكة.

"<yoastmark

وزارة الدفاع السعودية فتح باب القبول

وقد تم الإعلان عبر واس وكالة الأنباء السعودية منذ قليل، وأضافت أن التقديم والتسجيل، سيتم من خلال جدول زمني، تم وضعه بدقة من قبل الوزارة، لتخفيف الضغط على الموقع وقت التسجيل، بحسب الشهادة العلمية للمتخرج، نذكرها بالترتيب التالي:

  • أولًا: لخريجي الجامعات الحاصلين على شهادة البكالوريوس، بدء من يوم الأحد الموافق 20 من شهر رمضان لعام 1442هـ، الموافق 2 من شهر مايو القادم لعام 2021م.
  • ثانيًا: لطلبة الكليات العسكرية، الحاصلين على شهادة الثانوية العامة/ العلوم الطبيعية، يتم التقديم بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر شوال للعام 1442هـ، الموافق 1 يونيو لعام 2021م.

وللطلبة الراغبي الالتحاق اتباع الخطوات التالي ذكرها بالترتيب، من خلال الرابط الرسمي، مع ضرورة التسجيل بموقع النفاذ الوطني، كي يتمكن الطالب من التسجيل بسهولة.

"<yoastmark

خطوات التسجيل في وزارة الدفاع للإلتحاق بالخدمة العسكرية

وعلى راغبي التسجيل بوزارة الدفاع السعودية، اتباع الخطوات التالي ذكرها بالترتيب:

  1. أولًا الدخول على موقع البوابة الإلكترونية الرسمية للقبول والتسجيل بوزارة الدفاع السعودية.
  2. يلي ذلك كتابة كلمة المرور، واسم امسنخدم.
  3. ثم القيام تعبئة كافة البيانات المطلوبة، مع ضرورة التأكد من كتابتها بشكل صحيح.
  4. يلي ذلك إرفاق المستندات المطلوبة، عبر الرابط.
  5. ثم الضغط على أيقونة إرسال، بعد التأكد مرة أخرى من تعبئة كافة البيانات بشكل صحيح.
  6. كما يجب الحرص على الالتزام بموعد التقديم المحدد من قبل الوزارة، وفق الجدول الزمني المذكور، وعدم تجاوز المدة المحددة للطلب.

وزارة الدفاع تعلن نتائج الترشيح الأولي للمتقدمين الجامعيين

في الختام أعلنت اليوم اللجنة المركزية للقبول، بوزارة الدفاع السعودي، عن ظهور النتائج الأولية لقبول الطلبة الجامعيين، وقد أشارت اللجنة أنه لابد على الطلاب اختيار يوم الأحد أو الإثنين القادم، عبر مراجعة بوابة وزارة الدفاع السعودية، لإتمام الكشف الطبي والمقابلة الشخصية، والتوجه للمؤسسة لإكمال باقي الإجراءات الخاصة بالقبول، والجدير بالعلم أن موقع مكتب التسجيل موقعه على طريق الملك عبد العزيز، جنوب مبنى قيادة القوات البرية، أمام سكن ضباط القوات المسلحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *