بأي نوع بسكوت طريقة عمل كيكة بسكويت باردة سهلة ولذيذة في 10 دقائق

بأي نوع بسكوت طريقة عمل كيكة بسكويت باردة سهلة ولذيذة في 10 دقائق

طريقة عمل كيكة بسكويت باردة بدون فرن بألذ مذاق، من الحلويات السهلة والسريعة يمكن تحضيرها ضمن حلويات رمضان على مائدة الإفطار مختلفة عن بقية الحلويات المعتادة مثل القطايف والكنافة اللذيذة، تتميز كيك البسكويت بأنها لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ولا مجهود تضر في أسرع وقت ممكن بعدما تنتهي من تحضير الفطور يمكنك إنجازها سريعاً، كما يمكنك التغيير في المكونات كما ذكرنا في وصفاتنا السابقة بمعنى عمل الكيك بالشوكولاتة أو سادة بالفانيلا أو بطعم المانجو أو الفراولة من خلال إضافة نكهات “كريم شانتيه” أو كريم كراميل.. وغيرهم من الأطعمة الكثيرة على حسب الرغبة والذوق في الطعام.

كيك البسكويت الباردة

هي ليس كيكة كالمعتاد ولكن بطريقة أسهل ضمن الاختراعات الجديدة مثل خطوات تحضير كيكة الزبادي هشة جداً، كما يشتهر رمضان بحلويات شرقية مثل صوابع زينب ، و طريقة عمل الكنافة  منها النابلسية وبالقشطة والمكسرات وغيرها من الأنواع الأخرى كل هذا بجانب الوصفات الأخرى من الحلويات العربية من بلاد عديدة منها الخنفروش الإماراتي وهو حلوى رمضانية سهلة ولذيذة، هذا بإمكانك التنوع في تحضير وصفات الطعام والحلوى كل يوم طوال الشهر الفضيل.

طريقة عمل كيكة بسكويت باردة بدون فرن

في هذه الوصفة يمكنك استخدام أي نوع بسكويت متوفر لديك بأسهل طريقة وأبسط مكونات:-

المكونات / بسكويت بمقدار يكفي لعمل ثلاث طوابق في صينية مقاس 25 سم + ملعقتين نشا + كوب ونصف حليب +3 ملاعق كاكاو خام غير محلى + نصف كوب سكر + فانيلا.

التزين كريم شانتيه أو كريز أو مكسرات مجروشة أو خطوط شكولاتة رفيعة كله متاح لديك يمكنك التزين كما تشائين.

خطوات تحضير كيكة البسكويت على البارد بدون فرن

طبقات كيك الشوكولاتة

  • في وعاء على النار ضعي الحليب والسكر والنشا والسكر والفانيلا ويقلب، ثم يضاف الكاكاو.
  • استمري في التحريك حتى يتجانس القوام ثم يرفع.

تحضير كيك البسكويت بالشوكولاته

  • احضري الصينية ثم ضعي بها ورقة زبدة ثم رصي طبقة من البسكويت.
  • ثم طبقة من خليط الشوكولاتة السابق.
  • ثم توضع بالثلاجة حتى تتماسك.
  • اخرجي الصينية مرة أخرى ورصي طبقة من البسكويت ومثل الخطوة الأولى حتى تعملي ثلاث طبقات من البسكويت وبينهم مهلبية الشكولاتة.
  • توضع الصينية في أخر مرة بالثلاجة ثم تخرج وتوضع الطبقة الأخيرة من صوص الشوكولاته ثم تزين بـ كريم شانتيه أو مكسرات أو كما يحلو لكي..بالصحة والهنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *