إيداع الضمان الاجتماعي فى حسابات المستفيدين 1442 بأمر من الملك سليمان ونزول راتب شهر رمضان

إيداع الضمان الاجتماعي فى حسابات المستفيدين 1442 بأمر من الملك سليمان ونزول راتب شهر رمضان

أصدر خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان” مكرمة ملكية بصرف الضمان الاجتماعي للمستفيدين، بالاضافة لإيداع راتب شهر رمضان لبرج السرطان، وأوضحت المصادر أن القيمة المالية لضمان الاجتماعي لكل فرد فى الأسرة 500 ريال سعودي، تصرف لأصحاب المعاشات وكبار السن والأيتام والمرضي، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

صرف الضمان الاجتماعي 1442

أكدت الوزارة على جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي ضرورة تحديث بياناتهم الأن، لإضافت المبالغ المستفيدين منها فى حساباتهم الخاصة، موضحة أنه سيتم صرف 1000 ريال للمستفيد الأول وهو صاحب المعاش، بالاضافة إلى 500 ريال لكل فرد فى الأسرة.

موعد نزول راتب شهر رمضان 1442

أعلنت مؤسسة النقد السعودي موعد صرف راتب شهر رمضان ليوافق الثالث والعشرون من شهر رمضان، مع تقدم صرف رواتب برج السرطان والضي يوافق الثامن عشر من شهر أبريل الجاري، موضحاً أن تلك القرارات الهدف منها مساعدت المواطن فى شراء متطالبتهم الخاصة بعيد الفطر المبارك وقضاء احتياجات الأسرة.

رد فعل المواطن السعودي على الأوامر الملكية الجديدة

تفاعل المواطنين السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير” على هشتاج الاوامر الملكية ليعبرون عن مدى سعادتهم وفرحهم بهذا القرار العظيم، مؤكدين أن تلك الاوامر سوف تخفف من الاعباء المالية عليهم وذلك فى شراء مستلزمات عيد الفطر المبارك.

وكما اكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي صباح اليوم الأربعاء، وذلك فى حسابات المستفيدين والمستفيدات منها، فقد أشتملت معاشات الضمان الاجتماعي  على المعاش الأساسي بالاضافة إلى المساعدات النقدية المقدمة من الوزارة لمساعدة الموطنين فى التغلب على أعباء المعيشة.

الجدير بالذكر أيضاً أنوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم للمواطنين الكثير من المساعدات المالية ومنها الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة الغير مرتبطة بموعد ثابت ويتم صرفها مرة واحدة خلال العام، وتصرف للمواطن السعودي الذي يقدم للوزارة الاوراق والمستندات التي تثبت احقيته لتلك المساعدة والذي يتراوح مبلغها ما بين 3000 ريال حتى 15 ألف ريال سعودي حسب الوضع الاقتصادي لكل أسرة وأحتياجاتهم المالية، وبذلك نكون قد أنتهينا من تقديم محتوي مقالنا، فى انتظار تعليقاتكم واستفسارتكم التي نسعد بها وكل عام وانتم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *