التخطي إلى المحتوى

موقع وزارة الاسكان التمويل السكني الان ، حيث صرحت وزاره الاسكان السعودية، عن عزمها طرح 19 ألف منتج سكني جديد، وسيتم الإعلان عن التفاصيل، الأربعاء المقبل، كما أكدت وزارة الاسكان، أن التمويل السكني، لن يكون بالنسبة ذاتها، أو بالمبلغ ذاته، بل سوف تتفاوت النسب بناءا، على عدة اعتبارات ومعايير، وضعتها وزارة الاسكان، ومن تلك المعايير التي على أساسها، سوف يتم تحديد نسبة الدعم، التي تقدمها وزارة الاسكان، دخل الأسرة، وعدد أفرادها، لذا طرحت رابط استعلام وزارة الاسكان الدعم السكني eskan.gov.sa .

وزارة الاسكان التمويل السكني

ونقدم رابط أسماء مستحقي الدعم السكني، من وزارة الاسكان السعودية، عقب أن أعلنت الوزارة، عن تسليم الدفعة الثانية، من مشمولي المنتجات السكنية الجديدة، وذلك عبر موقع سكني بوابة سكني، الذي دشنته وزارة الاسكان السعودية مؤخرا، بالتعاون مع الصندوق العقاري، والتي أعلنت عنها اسكان مؤخرا، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، بالمواصفات الجديدة، ويمكن معرفة أسماء المقبولين، ضمن حملة سكني الان، حيث نطرح رسميا أسماء المستفيدين تفصيليا.        

 رابط أسماء مستفيدي برنامج وزارة الاسكان التمويل السكني من وزارة الاسكان

في المملكة العربية السعودية، بوابة إلكترونية خاصة ببرنامج الاسكان، بهدف تيسير الأمور، على مستفيدي الدعم السكني بالمملكة ، عبر التقديم والتسجيل على البوابة الإلكترونية، لموقع وزارة الاسكان السعودية، كخطوة إيجابية من الحكومة، لتلبية احتياجات المواطنين السعوديين، وتوفير المساكن الملائمة لأسرهم.

وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري يستعدان لطرح 280 ألف منتج سكني eskan.gov.sa

وزارة الاسكان التمويل السكني .. وقد طرحت وزارة الاسكان، ما يقارب 100 ألف وحدة سكنية، وتتضمن الوحدات شقق وفلل وأراضي، حيث تبدأ عمليات توزيع وتخصيص، المنتجات السكنية أول شهر شعبان القادم، لتوزيعها على حوالي مائة ألف أسرة سعودية، في جميع أنحاء المملكة.

ويمكن معرفة، كل تفاصيل برنامج وزارة الاسكان التمويل السكني ضمن حملة سكني من خلال هذا العرض:

الشروط الواجب توافر للحصول على الدعم السكني

وزارة الاسكان التمويل السكني ، شددت الوزرة من جانبها، إلى أن المتقدم لبرنامج الدعم السكني، لابد أن يمر أولا ببعض المراحل، فإن اجتازها يمكنه حينها استحقاق الدعم، والحصول على منتجات سكنية مناسبة له، ومن أهم تلك المراحل أو الشروط:

1- مرحلة تقديم الطلب على منتج سكني، وذلك من خلال التسجيل على موقع الدعم السكني اسكان

2- مرحلة أولوية الأسر المحتاجة للدعم السكني.

3- مرحلة التأكد من صحة بيانات المتقدم التي قدمها في الطلب.

4- مراجعة كافة المعلومات المقدمة، من الجهات الحكومية المختصة.

5- أن تنطبق شروط أحقية الدعم السكني على المتقدم.

6- تبليغ مستحقي الدعم عبر الموقع الإلكتروني أو رسالة نصية، أو البريد.

وزارة الاسكان التمويل السكني ، وفي البيان الصحفي الصادر مؤخرا، عن وزارة الاسكان، قال محمد البطي، المشرف على قطاع الإيجار، أن التسجيل عبر البوابة الالكترونية، سوف يمنح منشات الوساطة العقارية، الدخول إلى برنامج إيجار، وهو ما يعطي مجموعة مميزات، سوف تمنح للوسطاء العقاريين.

تحديث: ويخضع التخصيص لتلك الوحدات السكنية ضمن إيجار إلى:

• عدد أفراد الأسرة.

• معايير الدخل.

• امتلاك وحدات سكنية أخرى من عدمه.

تحديث : وقد أكد السيد ماجد الحقيل، وزير الاسكان بأن موعد إعلان اسماء مستحقي التمويل السكني لم يطرأ عليه أي تغييرات حتى الأن، حيث سيتم رفع الاسماء كما جرت العادة على رابط وزارة الاسكان التمويل السكني يوم 15 من الشهر الجاري 2017.

تحديث 15 يونيو : وقد ظهرت نتائج الدفعة الخامسة لمستحقي سكني على موقع وزارة الاسكان التمويل السكني الان، والتي تعد أكبر الدفعات التي تم إطلاقها وفقا لما ذكره وزير الاسكان السعودي اليوم.

ومن المفترض أن يتم إطلاق اسماء الدفعة الجديدة من حملة سكني في منتصف الشهر الجاري، حيث تعلن وزارة الاسكان التمويل السكني عن دفعة سكني 8 لشهر سبتمبر الجاري في موعدها، وهو يوم 15-9-2017 الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.