أروع صور التهنئة بقدوم رمضان لعام 1442 

أروع صور التهنئة بقدوم رمضان لعام 1442 

 صور التهنئة في رمضان استطعت أغلب الدول العربية والإسلامية هلال شهر رمضان لعام 1442، والذي قضى بأن أول أيام شهر رمضان المبارك هو غدا الثلاثاء، لذا نحمد الله تعالى على أن بلغنا هذا الشهر المبارك ونحن في أفضل حال، وندعوا الله أن يمحو البلاء والوباء الذي حل بجميع دول العالم العربي، ويعتبر شهر رمضان من الشهور المحببة لنا جميعا الذي ننتظره من عام لآخر ليمحو الضيق والحزن ويأتي بالفرح والفرج، لذا عندما أعلنت الجهات المختلفة رؤية هلال رمضان شاعت الفرحة في نفوس الجميع.

صور التهنئة بقدوم رمضان 1442

لعل من أول ما يقوم به المسلم عند إعلان رؤية هلال شهر رمضان أن يقوم بمعايدة الأهل والأصدقاء والأقارب سواء عن طريق المكالمات الصوتية أو الرسائل النصية، ولكن هناك من يفضل التهنئة بواسطة صور تحتوي على عبارات تحمل أمنيات للمرسل إليه أو كلمات رائعة عن شهر رمضان المبارك، لذا قدمنا لكم مجموعة هائلة من صور التهنئة بقدوم رمضان تناسب كافة الأفراد، كما يمكن استخدامها كصور شخصية على صفحات السوشيال ميديا.

ماذا نفعل في شهر رمضان

هناك بعض الأعمال الصالحة التي كان يقوم بها السلف الصالح خلال شهر رمضان، والتي يجب أن نسير عليها، أهمها:

  • الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، يعد الدعاء من دعاء من العبادات التي تقرب العبد من ربه، لذا يجب أن يدعو المسلم ربه بكل ما يرجوه خلال شهر رمضان أو في الشهور الأخرى.
  • الصلاة، الصلاة هي إحدى أركان الإسلام التي أمر بها، ولكن توجد بعض الصلوات التي يفضل إقامتها خلال شهر رمضان ومنها صلاة التراويح وصلاة التهجد وركعتي الفجر.

قراءة القرآن الكريم

قراءة حرف واحد من القرآن الكريم يعادل 10 حسنات، والحسنة بعشر أمثالها، ولكن في رمضان تتضاعف هذه الحسنات، لذا يجب الإكثار من تلاوة القرآن الكريم خلال شهر رمضان.

قيام ليلة القدر 

ليلة القدر من الليالي المباركة في شهر رمضان، وهي خير من 1000 شهر، حيث يغفر الله فيها الذنوب، و تتضاعف فيها الأجور.

ومن الأعمال الأخرى التي يجب أن نقبل عليها: الزكاة، صلة الرحم، الاعتكاف، أداء العمرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *